من هي أليسون بيل - Alison Pill؟

الرئيسية » شخصيات » كندية » أليسون بيل Alison Pill
أليسون بيل
الاسم الكامل
أليسون بيل
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1985-11-27 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
درس في
أكاديمية فوغان رود
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

أليسون بيل هي ممثلة سينمائية وتلفزيونية ذات أصول كندية أثبتت جدارتها في الحصول على أدوار البطولة في العديد من الأعمال المتنوعة منها الكوميدي والخيال العلمي والدراما والرعب وغير ذلك.

نبذة عن أليسون بيل

أليسون بيل هي ممثلة سينمائية وتلفزيونية ذات أصول كندية أثبتت جدارتها في الحصول على أدوار البطولة في العديد من الأعمال المتنوعة، منها الكوميدي والخيال العلمي والدراما والرعب وغير ذلك. كما لمعت في كل من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية على حد سواء. وترشحت للعديد من جوائز الأوسكار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليسون بيل

وُلدت بيل في 27 نوفمبر من عام 1985 في تورونتو، أونتاريو، كندا.

ارتادت أكاديمية فوغان رود حيث شاركت في البرنامج التفاعلي المصمم للطلاب أصحاب الاهتمامات الموسيقية والرقص والمسرح وألعاب القوى.

وقع الاختيار عليها لرواية أحد عروض جوقة تورونتو للأطفال التي كانت عضواً فيها في العاشرة من عمرها، عندها أدركت أنها تريد أن تصبح ممثلة.

إنجازات أليسون بيل

كانت بدايات أليسون في الحادية عشر من عمرها ككومبارس في Kung Fu: The Legend Continues، كما أدت دور ضيف في برنامج The New Ghostwriter Mysteries للأطفال.

في عامها الثاني عشر حصلت بيل على دور صغير في فيلمين تلفزيونيين ومسلسل، كما وظهرت ضيفة في المسلسل التلفزيوني الكندي PSI Factor، وقامت بالتعليق الصوتي في مسلسل الرسوم المتحركة Red wall عن شخصية زهرة الذرة من عام 1999 حتى عام 2001.

في عام 1999 حصلت على أول دور لها في فيلم The Life Before This وهو فيلم كندي روائي طويل ومحدود الميزانية، وبعده لعبت اليسون دور مارفا الأخت الكبرى لجاكوب في Jacob Two Two Meets the Hooded Fang.

في العام التالي حازت أليسون على العديد من الأدوار الصغيرة في العديد من الأفلام، كما أدت دور ابنة فرح فوسيت في فيلم Baby، وحصلت على دور رئيسي في الفيلم الكندي The Dinosaur Hunter الذي كان بداية حقيقة لها في عالم التمثيل حيث حصلت من خلاله على أول جائزة لها في مهرجان بوربانك السينمائي الدولي كأفضل ممثلة صغيرة.

في عام 2001 حصلت على دور لها مع شركة abc التلفزيونية بشخصية لورنا الصغيرة في Life with Judy Garland: Me and My Shadows، كما أدت أليسون دور ابنة سيسي في الفيلم التلفزيوني Midwives.

في العام 2003 قامت بدور شقيقة كايتي هولمز في فيلم Pieces of April.

أدت بيل دور البطولة في فيلم Fast Food High، ودور ممثل مساعد في فيلم Confessions of a Teenage Drama Queen.

انتقلت في عام 2006 إلى نيويورك للعمل المسرحي وكان None of the Above أول درجة في سلم المسرحيات والنجاح، تبعه نجاحها في كل من هذه المسرحيات: Distance from Here و On the Mountain و  Blackbird و Mauritius.

في العام نفسه تم ترشيحها للحصول على جائزة توني كأفضل ممثلة مسرحية عن دور ميريد في Martin McDonagh's The Lieutenant of Inishmore.

في عام 2008 أدت أليسون بيل دور آن كروننبرغ وأبدعت به حيث حازت على إعجاب النقاد لأدائها الماهر في فيلم Milk الحائز على الأوسكار. ولعبت أليسون بيل في عام 2012 دور كيم باين في فيلم Scott Pilgrim vs. the World وكما في فيلم Scott Pilgrim vs. the Animation. كما أخذت دور الإمبراطورة مود في المسلسل القصير Scott Pilgrim vs. the Animation

بعودتنا إلى التمثيل المسرحي شاركت أليسون بيل دور البطولة مع أبيجيل بريسلين في The Miracle Worker، كما مثلت في Midnight in Paris و To Rome with Love. كما لعبت دور امرأة عمياء تدافع عن حياتها في مسرحية Wait Until Dark.

ظهرت في مسلسل The Newsroom بدور ماجي جوردان من إنتاج HBO، كما أخذت دور زوجة إدي مانيكس في الفيلم الكوميدي Hail ,Caesar!، وكانت بيل جزء من فريق عمل The Family بدور Willa Warren.

في عام 2017 انضمت إلى مسلسل الرعب الأمريكي American Horror Story: Cult، وفي العام التالي لعبت أليسون بيل دور ماري ابنة نائب الرئيس تشيني السابق في فيلم Vice المرشح للأوسكار.

وفي عام 2020 لعبت دور كاتي في مسلسل الدراما والخيال العلمي Devs، كما لعبت دور الدكتورة أغنيس جوراتي في مسلسل Star Trek: Picard.

أشهر أقوال أليسون بيل

حياة أليسون بيل الشخصية

كانت أليسون بيل مخطوبة للممثل جاي باروشيل من ديسمبر 2010 حتى فبراير 2013 عندما أعلن جاي خبر فسخ خطوبتهما عبر منشور على تويتر. بعد سنتان أعلنت بيل خطوبتها من الممثل جوشوا ليونارد في يناير 2015 التي تكللت بالزواج في 24 مايو من السنة ذاتها.

أنجبت أليسون بيل ابنتها وايلدر في 19 نوفمبر 2016.

حقائق سريعة عن أليسون بيل

في عام 2004 عندما تقدمت أليسون لتجارب الأداء لفيلم Confessions of a Teenage Drama Queen رفضتها المخرجة سارة شوجرمان وذلك لأنها أرادت ممثلة ذات شكل صبياني (خنثوي) أكثر لأداء دور إيلا، فقامت بيل بالتقاط صور لها ظهرت فيها كالصبي وقدمت مجددًا على ذلك الدور وقُبِلَت.

فيديوهات ووثائقيات عن أليسون بيل

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/11