من هو هنري كافيل - Henry Cavill؟

هنري كافيل
الاسم الكامل
هنري كافيل
الوظائف
تاريخ الميلاد
1983-05-05 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
بريطانية, جرسي
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ممثل بريطاني يعتبر من الممثلين المحظوظين حيث شارك البطولة في سلاسل أفلام الأبطال الخارقين.

نبذة عن هنري كافيل

ممثل بريطاني اشتهر بالعديد من الأدوار التي لعب فيها دور البطل الخارق، كانت بداياته من خلال خشبة المسرح في المدرسة، حيث ظهر بعدد من أفلام الأكشن التي تتحدث عن أبطال خارقين كسلسلة أفلام سوبر مان وجيمس بوند وغيرها. كما شارك بالعديد من المسلسلات التلفزيونية.

نال عددًا من الجوائز عن دوره في فيلم Man of Steel، ويُعتبر هنري كافيل من الفنانين المحظوظين لتوالي أدواره في أكثر من سلسلة أفلام شهيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هنري كافيل

وُلد هنري ويليام دالغليس كافيل في 5 مايو 1983 في سانت هلير جيرسي في بريطانيا، لوالده كولن كافيل حيث عمل كمضارب في البوصة، ووالدته مريانا كافيل وهي ربة منزل، له أربعة أخوة هم تشارلي وريتشارد وبيرس وسيمون، تعود أصوله إلى تشيستر في إنجلترا، أما والدته فهي إيرلندية.

تلقى تعليمه في مدرسة ST Michael's Preparatory، ومن ثم انتقل إلى Stowe School الداخلية في باكينجهامشير.

ظهرت موهبته التمثيلية منذ طفولته من خلال مسرح المدرسة فقد شارك بعدة مسرحيات، وعندما أصبح شابًا لم يكن التمثيل شغفه الوحيد إنما أحب أن يلتحق بالجيش وشارك في التدريبات، كما أحب رياضة الركبي ولكنه امتنع عن ممارستها بسبب إصابة.

 

إنجازات هنري كافيل

بدأ هنري كافيل شغفه في التمثيل منذ سن مبكرة من خلال خشبة المسرح المدرسي حيث ظهر بالعديد من المسرحيات أثبت من خلالها أنه صاحب موهبة متميزة في التمثيل،وفي عام 2001 ظهر في فيلم Laguna، فيما بعد جاءته الفرصة التي فتحت له باب النجومية من خلال ظهوره في فيلم The Count of Monte Cristo حيث لعب دور ألبرت مونديجو في عام 2002، كما ظهر في المسلسل التلفزيوني The Inspector Lynley Mysteries، وGoodbye، والفيلم التلفزيوني Mr Chips.

ومن ثم بدأت تتوالى عليه الأدوار حيث لعب البطولة في العديد من الأفلام، ففي عام 2003 ظهر في فيلم "I Capture the Castle"، وفي عام 2005 "Hellraiser: Hellworld"، وفي عام 2006 "Red Riding Hood"، و"Tristan & Isolde"، وظهر كضيف شرف في Stardust في 2007.

كتب هنري كافيل دور شخصية تشارلز برندون دوق سوفولك في المسلسل التلفزيوني "The Tudors"، وقد رُشح المسلسل لجائزة غولدن غلوب وفاز بجائزة إيمي في عام 2008. وبعد أدائه لعدة أدوار لم تحقق له النجاح المرجو كفيلم Blood Creek في عام 2006، وفيلم Whatever Works في عام 2009، حصل على دور سوبرمان في فيلم "Man of Steel" الذي عُرض عام 2013 ولاقى نجاحًا كبيرًا، حيث حقق أعلى إيرادات هذه السلسلة في تاريخ هوليوود.

أسس هنري كافيل مع أخيه تشارلي شركة إنتاج Promethean Productions في عام 2014، وفي العام التالي ظهر بدور نابليون سولو في فيلم The Man from U.N.C.L.E، وفي عام 2016 لعب دور البطولة في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، وبحسب رأي النقاد لم يحقق نجاحًا يذكر.

كما ظهر في فيلم Sand Castle، وعاد ليلعب دور سوبر مان في فيلم Justice League في عام 2017، وفي العام التالي ظهر في فيلم Mission: Impossible- Fallout، وفيلم Nomis، ولعب البطولة في مسلسل The Witcher، وفي عام 2020 لعب دور شارلوك هولمز في فيلم Enola Holmes.

فاز كافيل بجائزة MTV Movie Award في فيلم Man of Steel كأفضل بطل، وقد رُشح عن نفس الدور لجائزة اختيار المراهقين، وجائزة اختيار النقاد، وNewNowNext Awards، كما حصل على لقب الرجل الأكثر جاذبية لعام 2013 من قبل مجلة جلامور.

أشهر أقوال هنري كافيل

حياة هنري كافيل الشخصية

غير متزوج حاليًا، إلا أنه أعلن خطوبته من إلين ويتاكر في مايو 2011، وفي أغسطس عام 2012 بدأ بمواعدة جينا كارانو ولكن لم تدم علاقتهما طويلًا، ومن ثم واعد كالي كوكو لفترة قصيرة جدًا، كما واعد تارا كينج وما لبثا أن انفصلا عام 2016.

حقائق سريعة عن هنري كافيل

كان على هنري كافيل أن يطور بنيته البدنية للعب دور سوبر مان.
يحب قضاء ساعات طويلة في النادي الرياضي، كما أنه عداء ويحب المشاركة في السباقات التي يعود ريعها لدعم التبرعات الخيرية.
مدافع كبير عن الحياة البرية وبالأخص الحيوانات المهددة بالانقراض.
يجيد أربعة لغات هي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية.
يهتم بالتاريخ القديم وبالأخص بتاريخ اليونان وروما ومصر.

فيديوهات ووثائقيات عن هنري كافيل

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/30