من هو هيو لوري - Hugh Laurie؟

هيو لوري
الاسم الكامل
جيمس هيو كالوم لوري
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1959 - 06-11 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
انجلترا, أوكسفوردشاير
درس في
Dragon school،Selwyn college،جامعة كامبردج،كلية إيتون
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

هيو لوري ممثل إنجليزي و مغني وموسيقي ومؤلف. دوره الأكثر شهرة حتى الآن هو الدكتور غريغوري هاوس في مسلسل دراما فوكس التلفزيونية ، “House, M.D”. إلى جانب كونه ممثلًا، فهو أيضًا مؤلف ذائع الصيت، معروف بروايته “The Gun Seller. كما أنه يعزف على آلات مثل البيانو والساكسفون والغيتار والطبول و هارمونيكا.

نبذة عن هيو لوري

هيو لوري ممثل إنجليزي و مغني وموسيقي ومؤلف. حصل لوري على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب. وقد لفت الأنظار لأول مرة عن أدائه في فيلم “A Bit of Fry and Laurie”. يُعرف الممثل البريطاني أيضًا بأدائه المتميز في الموسمين الثالث والرابع من المسلسل التلفزيوني “Blackadder”. دوره الأكثر شهرة حتى الآن هو الدكتور غريغوري هاوس في مسلسل دراما فوكس التلفزيونية، “House, M.D”.

و إلى جانب كونه ممثلًا، فهو أيضًا مؤلف ذائع الصيت، معروف بروايته “The Gun Seller. كما أنه يعزف على آلات مثل البيانو والساكسفون والغيتار والطبول وهارمونيكا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هيو لوري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيو لوري

ولد جيمس هيو لوري في 11 يونيو 1959 في أكسفورد، أوكسفوردشاير، إنجلترا لوالدين من أصل اسكتلندي. كان والده وليام جورج رونالد مونديل "ران" لوري، طبيباً وفائزًا بالميدالية الذهبية الأولمبية في التجديف في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 1984. وقد كانت علاقته متوترة مع والدته، باتريشيا لايدلو.

كان والديه يرتادان كنيسة سانت كولومبا المشيخية في إنجلترا، وستكون تربية المشيخية لها تأثير دائم على حياة لوري. فقد والدته بسبب مرض العصب الحركي في عام 1989.

التحق لوري بمدرسة Dragon الإعدادية في أكسفورد حتى بلغ من العمر 13 عامًا. ثم ذهب للدراسة في كلية إيتون في وندسور. كما التحق بكلية Selwyn التابعة لجامعة كامبريدج، حيث التحق والده بنفس الكلية.

أراد أن يكون مثل والده ودرس علم الآثار والأنثروبولوجيا الاجتماعية. فاز لوري باللقب الوطني البريطاني في عام 1977 في مسابقة التجديف صغار السن، ومضى لتمثيل بريطانيا العظمى في بطولة العالم للناشئين لعام 1977. كان جزءًا من نادي التجديف Eton Vikings وفاز بجائزة Blue Award في عام 1980 في سباق أكسفورد وكامبردج للقوارب.

إنجازات هيو لوري

أصبح هيو لوري تحت الأضواء بعد أن كان جزءًا من سلسلة الكوميديا ​​، "A Bit of Fry & Laurie". كان يمثل إلى جانب ممثل بريطاني آخر، ستيفن فراي. حيث كانت السلسلة، التي تم عرضها من 1987 إلى 1995، بمثابة منصة انطلاق لكل من الممثلين.

في عام 1982، ظهر في عدة أدوار بسيطة في المسلسل التلفزيوني، "There’s Nothing to Worry About" من عام 1983 إلى عام 1984، كما مثل لوري في العديد من المسلسلات والأفلام التلفزيونية مثل "The Cube Cube" و "Keep Off the Grass" و "The Young Ones". في نفس الوقت تقريبًا، كان يلعب عدة أدوار في المسلسل التلفزيوني، "Alfresco".

في عام 1985 جعل منه مسلسل BBC " Blackadder II" اسمًا معروفاً. فقد كان أداء لوري في مسلسل "Blackadder II" منتظمًا في الموسم الثالث من المسلسل في عام 1987. وفي مسلس "Blackadder the Third" لعب دورًا بارزًا بشخصية جورج الأمير ريجنت.

ثم عاد إلى الجزء الرابع من مسلسل بي بي سي "Blackadder" وقد كان الموسم بعنوان "Blackadder Goes Forth". لاقت السلسلة نجاحًا هائلاً. حيث قام لوري بتصوير دور الملازم الموقر جورج كولهورست سانت بارلي في الحلقات Corporal Punishment’, ‘Major Star’, ‘Private Plane’, ‘General Hospital’ و " ‘Goodbyeee’.

في عام 1993، قدم الممثل صوته للشخصية Squire Trelawney في مسلسلات التلفزيون ، "The Legends of Treasure Island". في نفس العام ، قام أيضًا بلعب دور البطولة ليو هوبكنز في " All or Nothing at All".

في عام 1995، قام لوري بأداء شخصية السيد مايكل يافا في المسلسل التلفزيوني، "Look at the State We’re In!" وفي نفس العام ، أشاد النقاد بأدائه في فيلم "Sense and Sensibility" من إخراج أنغ لي.

كان أول نجاح تجاري له في أمريكا في "101 مرقش ". حيث أن الفيلم تم صنعه بميزانية قدرها 75 مليون دولار، وجمه أرباح 320.6 مليون دولار.

في عام 1999، قام بأداء صوتي في فيلم العائلة الكوميدي الناجح "ستيوارت ليتل". كما قام بدور Viscount George Bufton-Tufton في فيلم الكوميديا ​​العلمي "Blackadder: Back & Forth".

شهد عام 2003 تمثيله لدور بول سليبري في "Fortysomething". لكن قيامه بدور الطبيب النرجسي العبقري والساخر في " House, M.D" هو ما جعله نجماً لامعاً في أمريكا. وتابع تصوير دور الدكتور غريغوري هاوس من 2004 إلى 2012.

لعب لوري بعد ذلك دورًا بارزًا في فيلم "مغامرات الخيال" الذي يحمل اسم "Tomorrowland" والذي قام ببطولته أيضًا جورج كلوني. إن أداءه لدور ريتشارد روبر، الملياردير الإنكليزي الشرير والفاسد، في فيلم التجسس البريطاني "The Night Manager" أثنى عليه النقاد من جميع أنحاء العالم.

منذ عام 2016، لعب هيو لوري دور البطولة للدكتور إلدون تشانس في مسلسل "تشانس". كما لعب دور السناتور توم جيمس في المسلسل الحائز على جائزة إيمي "Veep". كما قام بأداء دور Myrcroft Holmes في فيلم الأكشن الكوميدي الأمريكي "Holmes and Watson" في عام 2018.

طوال حياته المهنية، قدم الممثل صوته لشخصيات في "Preston Pig"، و "Stuart Little: The Animated Series"، و "Monsters vs. Aliens"، و "Arthur Christmas"، و "The Simpsons".

كما أن لوري موسيقي بارع وأصدر ألبومين. تم إصدار الألبوم الأول، "Let Them Talk" في 18 أبريل 2011. و تم إصدار ألبومه الثاني، "Did Itt It Rain" ، في 6 مايو 2013 ، ويضم Blues و Jazz وأنواع موسيقية متنوعة.

فاز هيو لوري بجائزة أفضل ممثل - مسلسل تلفزيوني في جوائز غولدن غلوب في عامي 2006 و 2007. كما فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2017.

حصل على جائزة أفضل ممثل في جوائز نقابة ممثلي الشاشة عن أدائه في 'House، M.D'، وجوائز الأقمار الصناعية، وجوائز نقاد التلفزيون، وجوائز اختيار المراهقين، وجوائز اختيار الناس.

 

أشهر أقوال هيو لوري

حياة هيو لوري الشخصية

تزوج هيو من ممثلة المسرح جو جرين في 16 يونيو 1989 ولديه ثلاثة أطفال. تشارلز و ويليام، و ريبيكا.

 

حقائق سريعة عن هيو لوري

  • اشتهر لوري بدور الدكتور غريغوري هاوس في 'House، M.D.' ، الذي حصل على ترشيحات لجوائز Emmy. أدرجته موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأفضل ممثل في عام 2011.
  • وكان أحد أكثر الممثلين أجراً، حيث حصل على ما يصل إلى 409،000 دولار أمريكي عن كل حلقة كان جزءًا منها.
  • حصل هيو لوري على نجمته الخاصة في "ممشى المشاهير في هوليوود" في 25 أكتوبر 2016.
  • يعاني لوري من الاكتئاب السريري الحاد وقد خضع للعلاج لسنوات.

أحدث الأخبار عن هيو لوري

نجمة في ممر مشاهير هوليود للممثل هيو لوري - Kurdistan24

  حاز الممثل البريطاني هيو لوري (57) عاما والذي اشتهر بدور الطبيب المشاكس في المسلسل التلفزيوني (هاوس) على نجمة في ممر هوليود للمشاهير يوم الثلاثاء.

هيو لوري أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير بـ"جولدن جلوب" - الوطن

  فاز النجم العالمي هيو لوري بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم قصير عن دوره في مسلسل "The Night Manager"، في توزيع جوائز جولدن جلوب في دورته الـ74.

هيو لوري يحصل على نجمة في ممر هوليوود للمشاهير - Elfann

  تلقى الممثل البريطاني هيو لوري نجمة في ممر هوليوود للمشاهير يوم الثلاثاء. وذكر لوري في الحدث:نسيت عدد المرات وعدد الشبان الذين التقيت بهم وقالوا إنهم يدر.

هيو لوري يحصل على نجمة في ممر المشاهير - FilFan.com

  حصل الممثل الإنجليزي هيو لوري، المعروف بدور الطبيب "جريجوري هاوس" في مسلسل House، على نجمة في ممر المشاهير في هوليوود.

بعد House..هل نجح هيو لوري في تقديم دور الطبيب مرة أخرى بمسلسل Chance؟ - FilFan.com

  بدأ قبل يومين، عرض أولى حلقات مسلسل Chance، على شبكة Hulu التليفزيونية، بطولة الممثل هيو لوري، الذي اشتهر بدور الطبيب العبقري غريب الأطو...

فيديوهات ووثائقيات عن هيو لوري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/13