من هو جيمي بيل - Jamie Bell؟

جيمي بيل
الاسم الكامل
أندرو جيمس ماتفين بيل
الوظائف
راقص ، ممثل
تاريخ الميلاد
1986 - 03-14 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنكلترا, بيلينغهام
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

جيمي بيل ممثل وراقص إنكليزي، نال جيمي إعجاب الأوساط السينمائية لأدائه المميز بالأدوار المساعدة، ولاقى ظهوره بأفلام عدة تقديراً كبيراً.

نبذة عن جيمي بيل

جيمي بيل ممثل وراقص إنكليزي، اكتسب شهرته من خلال ظهوره لأول مرة في فيلم Billy Elliot في عام 2000، وقد حصل على جائزة BAFTA بافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي عن أدائه في بيلي إليوت.

نال جيمي إعجاب الأوساط السينمائية لأدائه المميز بالأدوار المساعدة، ولاقى ظهوره بأفلام عدة تقديراً كبيراً، ومن هذه فيلم King Kong في عام 2005، وفيلم Jumper في عام 2008، وفيلم Snowpiercer في عام 2013 وفيلم Fantastic Four في عام 2015 ، لذلك تم اختياره ليلعب دور البطولة في فيلم مغامرات The Adventures of Tintin في عام 2011 حيث لعب دور Tintin.

كما شارك في مسلسل Turn: Washington’s Spies من إنتاج قناة AMC في عام 2016، حيث لعب دور أبراهام وودهول وقد نال إعجاب النقاد، بدأ جيمي الرقص عندما كان عمره ست سنوات، عند مرافقته لأخته الكبرى لجلسات تدريب الباليه، لذلك يعتبر بيل الرقص حبه الأول وليس التمثيل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيمي بيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي بيل

ولد جيمي بيل في 14مارس 1986 في بيلينجهام انكلترا، لوالده جون بيل وهو صانع معدات أما والدته فهي إيلين ماتفين وقد انفصلا قبل ولادته، لذلك لم يكن على علاقة مع والده،

لدى بيل أخت وحيدة تدعى كاثرين وهي أكبر منه، ويعود الفضل لها بتنمية حبه للرقص، عندما كان يرافقها إلى جلسات تدريب الباليه.

إنجازات جيمي بيل

تم اختيار جيمي بيل في العام 1999من بين أكثر من ألفي فتى للعب دور بيلي إليوت في الفيلم Billy Elliot، ويعد دور بيلي مشابه لشخصية جيمي المحبة لرقص الباليه، ظهر في عام 2000، بالمسلسل الدرامي القانوني close and True التي بثت على قناة ITV ، وشاركه البطولة كل من روبسون جرين و جيمس بولام و سوزان جيمسون.

في عام 2001، كان جيمي بيل رئيس لجنة التحكيم الفخرية لمهرجان Giffoni السينمائي في كامبانيا جنوب إيطاليا. وفي عام 2002، لعب جيمي شخصية Smikeفي الفيلم الدرامي البريطاني Nicholas Nickleby وشخصية جندي شاب في فيلم Deathwatch في بنفس العام.

في العام 2004، لعب دور مراهق في فيلم Undertow بالإضافة لتأديته دور ديك الذي يدعو للانضمام لمجموعة دانديز للبدء بحمل السلاح في فيلم الجريمة Dear Wendy.

في عام2005، ظهر جيمي في الدراما الكوميدية الأمريكية الألمانية The Chumscrubber، حيث أدى دور مراهق من جنوب كاليفورنيا يعاني من مشكلات عقلية، وبنفس العام، أدى شخصية الشاب جيمي في النسخة الجديدة من فيلم King Kong.

في عام 2007، ظهر جيمي بيل على برنامج lonelygirl15 المنبثق من البرنامج KateModern، وفي عام2008، عمل جيمي إلى جانب هايدن كريستنسن في فيلم Jumper ، المأخوذ عن رواية في عام 1992 تحمل الاسم ذاته، وبنفس العام، ظهر بشخصية أصايل بيلسكي الأخ الأخير لأخوة بيلكسي، الذين أسسوا وحدة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، ساعدت بإنقاذ 1200شخص من الهولوكوست.

في عام 2009، أدى جيمي دور البطولة في فيلم المغامرة Tintin، إلى جانب الممثليين البريطانيين الكوميديين الشهيرين سيمون بيج و نيك فروست، وعلى الرغم من ذلك قد تأخر إصدار الفيلم حتى عام 2011.

في عام 2011، قام ببطولة في فيلم The Eagleعندما أدى شخصية Esca، بالإضافة لتمثيل شخصية سانت جون ريفرز في فيلم Jane Eyre،

وفي عام 2013، ظهر في فيلمين الأول Filth بشخصية راي لينوكس بجانب الممثل جيمس مكافوي، وبشخصية إدغار في فيلم الخيال العلمي Snowpiercer.

من عام 2014 لغاية 2017، دخل جيمي عالم الدراما التلفزيونية من خلال لعب شخصية أبراهام وودهول في المسلسل التلفزيوني Turn: Washington’s Spies، الذي أنتجته قناة AMC، وفي العام 2015، قام بدور The Thing حيث عادت الشخصية إلى فيلم Fantastic Four.

في عام 2017، عمل جيمي بأفلام السير الذاتية المؤثرة، فنشاهده بدور الإطفائي راستي فيرمين في فيلم 6 Days، وبدور بيتر تيرنر في الفيلم الدرامي Stars Don’t Die in Liverpool، وفي عام 2019، لعب دور مساعد في فيلم Rocket man وهو فيلم سيرة ذاتية عن حياة الموسيقي التون جون.

في العام 2007، تم ترشيح جيمي للجائزة البريطانية للأفلام المستقلة لأفضل ممثل أو تدعى BAFTA وذلك عن دوره فيلم Hallam Foe،

وفي عام 2000، حصل بيل على جائزة BAFTAS لأفضل ممثل وذلك عن دوره في بيلي إليوت، وحصل على العديد من الجوائز عن نفس الدور منها جائزة الإمبراطورية لأفضل ظهور لأول مرة، وجائزة الفنان الشاب لأفضل ممثل شاب في فيلم دولي، وجائزة الفيلم البريطاني المستقل لأفضل وافد جديد، بالإضافة لجوائز عديدة عن هذا الدور.

أشهر أقوال جيمي بيل

حياة جيمي بيل الشخصية

كان جيمي بيل على علاقة مع الممثلة إيفان راشيل وود في العام 2005، وذلك بعد أن التقيا في تصوير أغنية Wake Me Up When September Ends لفرقة Green Day لكنهما انفصلا بعد عام واحد، ومن ثم عادا وجددا علاقتهما بعد مضي خمس سنوات من الانفصال، ليتزوجا في حفل صغير في منتصف عام 2012، وفي عام 2013، رزقا بولد واحد لكن زواجهما لم يستمر، حيث أعلن بيل وراشيل عن انفصالهما بالعام 2014

بدأ بيل بمواعدة الممثلة كيت مارا النجمة المشاركة معه ببطولة فيلم Fantastic Four، حيث تزوجا في يوليو2017، ليرزقا بطفلة في عام 2019.

حقائق سريعة عن جيمي بيل

  • ينحدر جيمي بيل من عائلة فنية راقصة، حيث جدته وأمه وخالته وأخته راقصات محترفات.
  • الرقص المفضل لدى جيمي هو الرقص الباليه، وقد شارك بالعديد من المسابقات وفاز بجوائز عديدة لبراعته بالرقص.
  • في عام 2008، احتل بيل المرتبة 19على قائمة الممثلين ضمن مجلة Entertainment Week لأفضل 30 شخصية تحت 30 عاماً.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي بيل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16