من هي جوليا أورموند - Julia Ormond؟

الرئيسية » شخصيات » بريطانية » جوليا أورموند Julia Ormond
جوليا أورموند
الاسم الكامل
جوليا كارين أورموند
الوظائف
تاريخ الميلاد
1965-01-04 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
بريطانيا, مقاطعة سري
درس في
أكاديمية Douglas of Dramatic Art
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ممثلة سينمائية بداياتها الفنية كانت مع كبار نجوم هوليوود بأفلامٍ لاقت رواجًا وشعبية مثل “First knight” و”Sabrina”، سرعان ما تقدمت مسيرتها بأدوارٍ عديدة في الأعمال المتلفزة أيضًا، مكّنتها موهبتها من المحافظة على نشاطها المهني حتى الآن، حيث كان آخر أعمالها مسلسل “The walking dead: world beyond” عام 2020.

نبذة عن جوليا أورموند

ممثلة ونجمة سينمائية بريطانية حائزة على جائزة الإيمي عن دورها في فيلم “Temple Grandin”، من أهم أعمالها السينمائية: “legends of the fall”، و”First knight”، و”Sabrina”.

ركّزت في مسيرتها مؤخرًا على الأعمال المتلفزة منها مسلسليّ “the walking dead: world beyond”، و”Gold Digger”، بالإضافة لكونها ناشطة حقوقية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوليا أورموند

وُلدت جوليا كارين أورموند في بلدة إبسوم Epsom بمقاطعة سري Surrey في إنجلترا، بتاريخ 4 يناير عام 1965، وهي الطفل الثاني من أصل خمس أولاد للزوجين جوزفين تقنية المخبر وجون أورموند سمسار البورصة.

تلقّت تعليمها في ثانوية Guilford للإناث، من ثم التحقت بمدرسة Cranleigh الداخلية، قدّمت هناك مجموعة من العروض المسرحية مثل "My Fair Lady" و"Guys and Dolls"، فقادتها ميولها المسرحية لدراسة التمثيل في أكاديمية Douglas of Dramatic Art حيث تخرّجت منها عام 1988.

إنجازات جوليا أورموند

ظهورها الأول كان عام 1989 ضمن مسلسل Traffik، وبسبب نجاحها فيه توالت عليها الأعمال، فكانت البداية في الأفلام المتلفزة، منها: "Young Catherine" عام 1991، و"Stalin" عام 1992، أما انطلاقتها الفعلية في عالم السينما الدولية كان عام 1993 بدور رئيسي في فيلم "The Baby of Mâcon"، كما حصلت على دور رئيسي في الفيلم الدرامي"Captives" عام 1994.

شاركت نجميّ هوليوود براد بيت وأنتوني هوبكينز بطولة الفيلم الملحمي "Legends  of the fall" عام 1994، والمقتبس عن رواية تحمل العنوان ذاته للشاعر الأمريكي جيم هاريسون، يُعتبر هذا العمل من النقاط الهامة في مسيرتها، كما هو الحال بالنسبة لدورها "Guinevere" زوجة الملك آرثر الأسطورية؛ في الفيلم الذي حقّق إيرادات كبيرة "First Knight" عام 1995، حيث شاركت البطولة مع السير شون كونري، والممثل ريتشارد غير في العمل الذي يتمحور حول أسطورة الملك آرثر في العصور الوسطى.

ظهرت بدور Sabrina في الفيلم الرومانسي الذي يحمل العنوان نفسه عام 1995 مع الممثل هاريسون فورد، حيث نال أداؤها إعجاب النقّاد، وهو إعادة إحياء للفيلم الذي صدر عام 1945 وكان من بطولة الممثلة أودري هيبّورن، ثم شاركت في بطولة فيلم الإثارة "Smilla's Sense of Snow" دوليّ الإنتاج عام 1997، والفيلم الروسي "The Barber of Siberia" عام 1998، وقامت بدور صوتي في فيلم "مزرعة الحيوانات" المقتبس عن رواية جورج أورويل التي تحمل ذات الاسم عام 1999.

بدأت الألفية الجديدة بدورٍ رئيسي في فيلم "The prime Gig"، ثم شاركت البطولة في فيلمٍ عن الحرب العالمية الثانية بعنوان "Resistance" عام 2003، ظهرت في العام التالي بفيلم الدراما التاريخي الأمريكي المتلفز "Iron Jawed Angels"، ثم في السلسلة القصيرة "Beach Girls" عام 2005.

عملت مع الممثلة ليندسي لوهان في فيلم "I Know who killed me" عام 2007، والذي أضيف لقائمة أسوأ الأفلام على الإطلاق، حيث حصل على 8 جوائز من أصل تسعة ترشيحات لجائزة Golden Raspberry التي تقوم بتكريم أسوأ الأفلام الصادرة للعام، لكنّها عادت في العام التالي بمجموعة من الأعمال السينمائية أولّها كان فيلم الإثارة "Surveillance"، ثم فيلم "Chi" الوثائقي عن الشخصية الثورية أرنستو تشي غيفارا، وفيلم الدراما التاريخي الإسباني "La Conjura de El Escorial"، تلاه دورٌ مساعد في الفيلم الذي ترشّح لجائزة الأوسكار "The Curious Case of Benjamin Button"، الذي يعدّ من أبرز أدوارها، وأنهت العام بالفيلم العائلي "Kit Kittredge: An American Girl".

ظهرت في ثلاث حلقاتٍ ضمن مسلسل تحقيقات الجرائم الشهير "CSI: NY" عام 2009، وفي ثلاث حلقات أيضًا من مسلسل الدراما الطبي "Nurse Jackie" عام 2010، وفي الأفلام المتلفزة "The Wronged Man" و"Temple Grandin" الذي خولّها دورها فيه الحصول على جائزة الإيمي عن فئة أفضل ممثلة بدور مساعد في فيلم أو مسلسل قصير، ليضاف بذلك إلى قائمة أهم الأدوار التي قامت بها.

حمل لها عام 2011 العديد من الأعمال حيث ظهرت في 7 حلقات من مسلسل التحقيقات "Law & Order: Criminal Intent" وعدد من الأفلام منها: The Green، وAlbatross، وMy Week with Marilyn الذي جسّدت فيه دور الممثلة البريطانية الحائزة على الأوسكار Vivien Leigh ونال أداؤها ردودًا إيجابية.

ظهرت في الفترة اللاحقة بعدّة أفلام، منها: "Chained" عام 2012، و"The East" عام 2013، لكنّ تركيزها كان على الأعمال المتلفزة أبرزها مسلسل "Mad Men" حيث ظهرت فيه بخمس حلقات، وفيلم "Exploding Sun" عام 2013، ومسلسل "Witches of East End" الذي عُرض بين عاميّ 2013 و2014.

عادت عام 2017 بعد فترة من الانقطاع في فيلم الخيال العلمي "Rememory"، ومسلسليّ "Incorporated" من الفئة نفسها، و"Howards End" المقتبس عن رواية بذات الاسم، ظهرت بعدها في الفيلم الأسترالي الكوميدي "Ladies in Black" عام 2018، ثم شاركت البطولة في المسلسل القصير "Gold Digger" عام 2019.

حمل لها عام 2020 عملين سينمائيين هما: فيلم السيرة الذاتية الأمريكي "Son of the South"، وفيلم الرعب "Reunion"، بالإضافة لدور رئيسي في العرض الجديد من السلسلة الشهيرة "The Walking Dead: world beyond" بالجزء الأول، حيث أُعلن عن وجود جزء ثاني للعمل لم يتم تحديد موعد بثّه ستقوم بالظهور فيه أيضًا.

أشهر أقوال جوليا أورموند

حياة جوليا أورموند الشخصية

تزوّجت عام 1988 من الممثل روي إدواردز Rory Edwards الذي التقت به أثناء عملهما معًا في أحد العروض المسرحية بأكاديمية دوغلاس للفنون الدرامية، لكن زواجهما انتهى عام 1994، وكان زواجهما الثاني عام 1999 من الناشط السياسي جون روبن Jon Rubin، أنجبا معًا طفلة وحيدة تدعى "صوفي" عام 2004، لكن زواجهما انتهى أيضًا بالطلاق عام 2008.

قبل طلاقهما كانت قد دخلت المجال الإنساني حيث قامت بالتركيز على محاربة الإتجار بالبشر منذ منتصف التسعينات إلى جانب مسيرتها المهنية النشيطة، بناءً عليه تم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة عام 2005 وهي ناشطة في هذا المجال منذ ذلك الحين حتى الآن.

حقائق سريعة عن جوليا أورموند

سفيرة  للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة منذ عام 2005، حيث تقوم بمكافحة الإتجار بالبشر ونشر الوعي حوله.
حائزة عل جائزة الإيمي لأفضل ممثلة بدور مساعد في فيلم أو سلسلة قصيرة عن دورها في فيلم Temple Grandin عام 2010.

فيديوهات ووثائقيات عن جوليا أورموند

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/09