من هي ريتا أورا - Rita Ora؟

ريتا أورا
الاسم الكامل
ريتا أورا
الوظائف
كاتبة أغاني وملحنة ، مغنية ، مقدمة برامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1990 - 11-26 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
بريطانية،يوغوسلافية
مكان الولادة
يوغوسلافيا, برستين
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ريتا أورا مغنية وممثلة بريطانية ظهرت كحكم في الكثير من برامج المسابقات المشهورة ولها العديد من الأغاني في المراكز الأولى في قوائم الأغاني العشرة الأوائل في بريطانيا.

نبذة عن ريتا أورا

ريتا أورا للمغنية والممثلة البريطانية التي حققت نجاحات كثيرة منذ أول خطواتها الفنية، منذ دخولها عالم التمثيل ونجاحها الكبير في عالم الغناء والبوب. اختيرت كوجه إعلاني لماركات هامة مثل كالفن كلاين وكوكا كولا، دونا كارن، ريميل للتجميل، أديداس، إضافة لخط الأزياء الخاص بمادونا “Metal Girl”.

رغم أن بداياتها كانت في عالم التمثيل إلا أن مسيرتها كمغنية تعد الأهم، لرواج أغانيها بسرعة وتربعها عرش المراتب الأولى في القوائم البريطانية، وترشيح أغنيتها “Grateful” للأوسكار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريتا أورا

ولدت ريتا أورا في "بريستين" في جمهورية كوسوفو (جزء من يوغوسلافيا سابقا) في 26 تشرين الثاني عام 1990 ، وهي حفيدة أشهر مخرج أفلام يوغوسلافي، وسميت ريتا بهذا الاسم نسبة للممثلة المفضلة لجدها ريتا هايورث.

كطفلة كانت تستمع لمجموعة والدها من الأسطوانات لبرينس وسيلين ديون وجيمي هيندركس وغيرهم، لكن من ألهمها حقا في الغناء هما غوين ستيفاني وبيونسيه. وبدأت مشوارها الغنائي في الحانة التي تملكها أسرتها، ثم انتقلت إلى التمثيل، ونجحت في كليهما.

إنجازات ريتا أورا

كانت أورا تغني أحيانا في حانة والدها، إلى أن شاركت في مسابقة للغناء على قناة BBC، إلى أن أقنعتها مديرة أعمالها بالانسحاب من المسابقة، ظهرت بعدها في فيديو "Rock Nation" لجاي زي، الذي دعمها كثيرا، لتوقع أول عقد لها مع شركة تسجيل.

احتل ألبومها الأول "أورا" قائمة الألبومات البريطانية، وحصل على تصنيف بلاتينيوم، كما تم ترشيحها وفقا له لجائزة أفضل فنان جديد لعام 2012.

أصدرت بعده الكثير من الأغاني الفردية التي احتلت مراكز متقدمة في قوائم أفضل الأغاني، لكن أهم إنجازاتها الفنية عندما ترشحت أغنيتها "Grateful" في فيلم "beyond the lights" لجائزة الأوسكار عن أفضل أغنية.

بفضل تاريخها الإيجابي كناشطة نسوية ومتطوعة، عينت كسفيرة فخرية لبلادها كوسفو في سفارتها في بريطانيا، بحضور رئيس الوزراء البريطاني انذاك وزوجته.

حياة ريتا أورا الشخصية

بالنسبة لريتا فهي تعيش حياة "روحانية غير دينية"، مع العلم أن أباها مسلم وأمها كاثوليكية، ولها أخ وأخت.

كانت على علاقة مع الدي جي الشهير كالفن هاريس عام 2014، لتواعد بعدها ريتشارد هيلفيغر عام 2015 ، ويشاع أنها الآن تواعد الممثل آندرو غارفيلد الذي جسد دور سبايدر مان.

تعتبر أورا نفسها نسوية وتدعم الجمعيات المساندة للمرأة وتشارك في العديد من الفعاليات بهذا الخصوص كما تقوم بحملات وحفلات خيرية عديدة لمساعدة مرضى السرطان.

حقائق سريعة عن ريتا أورا

خلال مشوارها السينمائي عام 2014 أدت في "Spivs" دور لاجئة من يوغوسلافيا، دون أن يعلم المخرج أنها فعلا لاجئة من يوغوسلافيا.
عام 2014 كانت من المشاهير العدة الذين تعرضوا لجريمة احتيال بمقدار 3,4 مليون جنيه إسترليني وذلك من قبل المحاسب المالي لبرنامج "The X Factor".

فيديوهات ووثائقيات عن ريتا أورا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/29