من هي آنيا تايلور - Anya Taylor؟

الرئيسية » شخصيات » أرجنتينية » آنيا تايلور Anya Taylor
آنيا تايلور
الاسم الكامل
آنيا جوزفين ماري تايلور جوي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1996-04-16 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلة استطاعت على الرغم من صغر سنها التنافس على نيل العديد من الجوائز العالمية. لم تسمح لأي شيء أن يقف في طريق تحقيق حلمها، لترسم في أذهاننا صورة الفتاة الشقراء التي يجتاح اسمها أكثر قوائم طواقم العمل للعديد من الأعمال على التلفزيون والسينما بكل ثقة ونجاح.

نبذة عن آنيا تايلور

رسمت لنفسها طريقًا لصعود سلم النجاح والشهرة، واستطاعت على الرغم من حداثتها في عالم التمثيل أن تقنع النقاد بموهبتها، فرُشحت لعدة جوائز، وحصدت عدة أخرى.

هي الممثلة وعارضة الأزياء التي لعبت دور البطولة في فيلم “الساحرة” عام 2015. واستطاعت كتم أنفاس متابعيها وتسريع ضربات قلوبهم أثناء أدائها إحدى مباريات الشطرنج في مسلسل The Queen’s Gambit.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آنيا تايلور

ولدت آنيا تايلور في ميامي، فلوريدا؛ وكانت الطفلة الأصغر بين ستة أطفال. والدتها طبيبة نفسية إسبانية بريطانية الأصل، أما والدها فهو إسكتلندي أرجنتيني. انتقل والداها إلى الأرجنتين عندما كانت رضيعة، وعاشت طفولتها بين الأرجنتين وبريطانيا.

انتقلت آنيا في سن السادسة إلى لندن، والتحقت بمدرسة هيل هاوس الإعدادية في كيسنغتون، قبل أن تلتحق بصفوف نورثلاندز في الأرجنتين ومدرسة كوينز غيت في لندن.

تعلمت منذ طفولتها رقص الباليه، وبدأت نظراتها تتجه نحو عالم التمثيل وعروض الأزياء. وتلقت أول عرض لها في الرابعة عشر من عمرها، فاستخدمت جميع مدخراتها للانتقال إلى نيويورك. وبعدها بعامين تركت المدرسة لمتابعة التمثيل.

إنجازات آنيا تايلور

بدأت آنيا العمل كعارضة أزياء، حتى العام 2014، عندما ظهرت في فيلم أكاديمية مصاصي الدماء (Vampire Academy). وفي العام التالي، لعبت دور توماسين في فيلم الرعب الساحرة (The Witch)، وتؤدي فيه دور فتاة مراهقة، تُتهم بالشعوذة والسحر. حاز هذا الفيلم على عدة جوائز، منها جائزة مهرجان أوستن وجائزة إمباير كأفضل فيلم رعب في ذلك العام. كما حازت تايلور على جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها فيه. وفي نفس العام لعبت دور كساندرا في سلسلة الخيال والمغامرة التلفزيوني (Atlantis).

شاركت عام 2016 في فيلم Barry الذي يسلط الضوء على حياة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما. وقد لعبت فيه آنيا دور إحدى صديقات أوباما في الكلية.

كما لعبت في ذات العام دور البطولة في فيلم الخيال العلمي Morgan الذي يتحدث عن إنسانة آلية تتجاوز توقعات مصنعيها، فيصور الصراع بين البشر والآلة في ظل موجة كبيرة من الإثارة.

تلاها مشاركتها كممثلة رئيسية في ثلاثة أفلام في العام التالي هي: split وMarrowbone وThoroughbreds. وحاز فيلم split على شعبية وشهرة كبيرتين، وأدت فيه تايلور دور فتاة يختطفها وصديقاتها شاب يعاني من اضراب نفسي حاد.

ورشحت في ذات العام للحصول على عدة جوائز منها جائزة البافتا BATFA. ونالت BloodGuts كأفضل ممثلة عن دورها في The VVitch: A New-England folktale.

أما مشاركتها في عام 2019 فكانت بعدة أفلام منها فيلم Glass الذي شكل جزءًا ثانيًا من فيلم Split مدمجًا مع فيلم Unbreakable. وزين صوتها شخصية مارلا في فيلم الأنيميشن playmobil.

وكان عام 2020 عامًا مذهلًا بالنسبة لها، فهو العام الذي جسدت فيه دور بيث هارمون الفتاة مهووسة الشطرنج، التي تمتلك من الموهبة ما جعلها تنافس أكبر روّاد هذا العالم؛ وكان ذلك في سلسلة The Queen's Gambit التي حصدت عن دورها فيها جائزة الغولدن غلوب وجائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون والموسيقى AACTA كأفضل أداء، ورشحت لمجموعة أخرى.

ولم تنته سلسلة إنجازاتها في هذه العام عند ذلك الحد، بل لعبت دور البطلة إيما ودهاوس في فيلم Emma والذي رشحت للحصول على الغولدن غلوب أيضًا عن أدائها فيه. يتناول الفيلم قصة الفتاة المدللة إيما التي تعاني من الملل والروتين في حياتها، فتقرر الجمع بين أصدقائها في محاولة منها لإيقاعهم في حب بعضهم. الفيلم مقتبس من رواية للكاتبة جين أوستن تحمل نفس الاسم.

وتشارك آنيا في فيلمي Last night in Soho وThe northman للعام 2021.

أشهر أقوال آنيا تايلور

حياة آنيا تايلور الشخصية

لا تزال آنيا عازبة حتى الآن، وتدعي سعادتها بذلك. ولا تربطها علاقة حب حالية، بل كل ما يشغل تفكيرها هو حياتها المهنية.

حقائق سريعة عن آنيا تايلور

تقدر ثروتها بحوالي مليون دولار، كما يُزعم أن راتبها السنوي يبلغ الألف دولار.
ليست خبيرة في الشطرنج، إلا أنها عملت على تحسين مهاراتها للعب دور بيث هارمون في مسلسل The Queen's Gambit. فدرست قواعد اللعب، وتعلمت بعض الخطط مباشرة قبل التصوير.
لم تتكلم في طفولتها سوى الإسبانية. وتعلمت اللغة الإنجليزية بعد انتقالها إلى لندن في عمر السادسة.

فيديوهات ووثائقيات عن آنيا تايلور

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/17