من هي مونيكا بيلوتشي - Monica Bellucci؟

مونيكا بيلوتشي
الاسم الكامل
مونيكا آنا ماريا بيلوتشي
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1964 - 09-30 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, أومبريا ستيا دي كاستيلو
درس في
جامعة بيروجيا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مونيكا بيلوتشي عارضة أزياء وممثلة إيطالية مشهورة بجمالها، تتقن أربع لغات وظهرت بأفلام بلغات مختلفة، كما عملت كموديل لأهم دور عرض الأزياء في العالم.

نبذة عن مونيكا بيلوتشي

مونيكا بيلوتشي ممثلة إيطالية ناجحة، كانت مصرة على العمل كمحامية، لذلك بدأت بعرض الأزياء بدوام جزئي لتأمين رسوم جامعتها، انتقلت مونيكا إلى ميلانو بعد أن استقرت بعمل عرض الأزياء بدوام كامل، فاحتلت المركز الأول في عرض الأزياء في أوربا، تعاقدت مونيكا مع أفضل العلامات التجارية كدولتشي آند غابانا وكريستيان ديور.

وكان التمثيل الخطوة التالية للنجومية، فاتخذت القرار للعمل بالأفلام الإيطالية لتنتقل بوقت لاحق للعمل في هوليود والأفلام الفرنسية، وتعتبر مونيكا من أجمل النساء في العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مونيكا بيلوتشي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مونيكا بيلوتشي

ولدت مونيكا في 30 سبتمبر 1964 في ستيا دي كاستيلو أومبريا في إيطاليا، لوالدها باسكويل بيلوتشي ووالدتها برونيلا بريجانتي،

ومونيكا الابنة الوحيدة لأبويها، عاشت معظم حياتها في سان سان جوستينو، التحقت بجامعة بيروجيا لدراسة القانون، وقد بدأت حياتها المهنية كموديل لدفع رسوم دراستها الجامعية.

إنجازات مونيكا بيلوتشي

بدأت مونيكا حياتها المهنية أمام الكاميرا بعمر ١3سنة، فبدأت بعرض الازياء لدفع رسوم دراستها في القانون، إلا أنها بعد فترة تخلت عن دراستها لتتفرغ للعمل بعرض الأزياء.

في عام 1988، انتقلت مونيكا إلى مركز الأزياء الأوربية في ميلانو، ووقعت عقداً مع شركة Elite Model Management، وفي غضون عام أصبحت اسماً معروفاً في عرض الأزياء في باريس ووصلت شهرتها عبر الأطلسي إلى نيويورك.

وفي ذروة حياتها المهنية عرضت للماركات الشهيرة مثل دولتشي آند غابانا وكريستيان ديور و French Elle، بالإضافة لظهورها على غلاف مجلات مثل Esquire و Maxim.

في بداية التسعينات، تلقت دروس في التمثيل لصقل مهاراتها التمثيلية، ومن ثم ظهرت في عدة أفلام ثانوية مثل La Riffa و Bram Stoker’s Dracula، وكانت النقلة النوعية لمونيكا في عام 1996، حيث ذاقت طعم النجاح في التمثيل في فيلم The Apartment بدور ليزا، وقد ترشحت لجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة.

من المعروف أن مونيكا تتحدث عدة لغات بطلاقة وهي الإيطالية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية، فقد ظهرت بعدة أفلام تتكلم بهذه اللغات، كما جسدت شخصية مريم المجدلية في فيلم آلام المسيح باللغة الآرامية في العام 2004.

أصبحت مونيكا شخصية مشهورة في جميع أنحاء العالم وذلك لأدائها في عدة أفلام مثل Malena وBrotherhood of the wolf و Under Suspicion و Irreversible.

ومن ثم أصبحت جزء من أفلام ناجحة جداً، منهاTears of the Sun و The Matrix Reloaded و he Passion of the Christ و The Brothers Grimm و Le Deuxieme soufflé و Don't Look Back و The Sorcerer's Apprentice.

كما قدمت مونيكا صوتها في عدة أدوار فرنسية وإيطالية، ومن هذه الأفلام Shoot 'Em Up، وفي لعبة الفيديو Prince of Persia: Warrior Within، وفي عام 2005 في فيلم الرسوم المتحركة Robots.

من العام 2006 ولغاية 2010 عملت مونيكا كوجه دعائي لمجموعة منتجات Dior، ويتم إدارة عملها بعرض الأزياء من قبل Elite+ في نيويورك، كما تعاقدت بيلوتشي مع D’management group في ميلانو ومع ستورم لعرض الأزياء في لندن.

في عام 2012، أصبحت مونيكا الوجه الجديد في دار الأزياء Dolc & Gabbana، عندما بلغت مونيكا عمر الخمسين سنة في العام 2015، أصبحت أكبر فتاة من سلسلة أفلام جيمس بوند، وذلك من خلال تأدية دور لوسيا سيكارا في فيلم Spectre.

في عام 2016، شاركت البطولة في فيلم On the Milky Road ، وفي عام 2018، حصلت على دور البطولة في فيلم Nekrotronic، وظهرت بدور إيلينا في فيلم The Best Years of a Life في عام 2019.

تم ترشيح مونيكا لعدة جوائز منها لأفضل ممثلة مساعدة في جوائز سيزار، وذلك عن فيلم The Apartment في العام 1997، في عام 2001، حصلت على ترشيح عن فئة جائزة الجمهور لأفضل ممثلة في جوائز الفيلم الأوربي عن فيلم Malena.

وقد تم تصنيفها وفق مجلة صحة الرجال بأنها واحدة من 100 مرأة الأكثر إثارة في كل العصور، حيث احتلت المرتبة 21،

وفي عام 2002، احتلت المرتبة الأولى في قائمة النساء الأكثر جاذبية وفق مجلة Ask Men، وحسب مجلة إمباير حصل دور برسفون في سلسلة ماتريكس على المركز 21 في قائمة من ٢٥ امرأة الأكثر إغراء في السينما.

في عام 2003، حصلت على ترشيح لجائزتين، هما جائزة ساتورن لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Brotherhood for the Wolf، وجائزة ديفيد دي دوناتيلو لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Ricordati di me.

في عام 2003، فازت بجائزة النقابة الوطنية الايطالية لصحفيّ الأفلام كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها بفيلم Ricodati di me، وفي عام 2005، فازت بجائزة غولدن غلوب الأوربية.

أشهر أقوال مونيكا بيلوتشي

حياة مونيكا بيلوتشي الشخصية

تزوجت مونيكا من كلاوديو كارلوس باسو في العام 1990، استمر زواجهما لغاية 1994، ومن ثم تزوجت مونيكا من النجم الفرنسي فينسنت كاسيل في عام 1999، وذلك بعد تصويرهما معاً فيلم The Apartment، ولدى الزوجان ابنتين هما ديفا و ليونى، وقد صرّح فنست أن لديه العديد من العلاقات خارج الزواج، وهذا السبب أدى إلى انفصال الزوجين في أغسطس 2013.

في العام 2009 وقعت مونيكا على عريضة لدعم المخرج رومان بولانسكي، داعية لإطلاق سراحه من تهمة تخدير واغتصاب فتاة تبلغ من العمر 13 سنة.

حقائق سريعة عن مونيكا بيلوتشي

  • أثناء حمل مونيكا بابنتها ديفا عام 2004، قدمت نصف عارية لمجلة فانيتي فير الايطالية، للاحتجاج على القانون الايطالي ضد تبرعات الحيوانات المنوية.
  • تعتبر من أجمل النساء في العالم.
  • أصبحت مونيكا بعمر 50 سنة أكبر فتاة على الإطلاق في فيلم جيمس بوند، حيث لعبت دور لوسيا سيكارا في فيلم سبيكتر.

فيديوهات ووثائقيات عن مونيكا بيلوتشي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30