من هي صوفيا لورين - Sophia Loren؟

صوفيا لورين
الاسم الكامل
صوفيا فيلاني سكيتشلوني
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1934-09-20 (العمر 85 عامًا)
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, روما
درس في
مدرسة التمثيل
البرج
الميزان

صوفيا لورين ممثلة إيطاليا تعتبر من أشهر الممثلات العالميات في خمسينيات القرن الماضي.

نبذة عن صوفيا لورين

صوفيا لورين ممثلة إيطالية حائزة على جائزة أوسكار وتعتبر من أشهر الممثلات بين أبناء جيلها و رمزاً من رموز الإغراء في المجال الفني، حازت صوفيا لورين عام 2019 على جائزة الثقافة الأوروبية في فينا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن صوفيا لورين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صوفيا لورين

صوفيا لورين هي صوفيا فيلاني سكيتشلوني ولدت في عيادة ريجينا مارغريتا في روما في العشرين من سبتمبر عام 1934 حيث قام فيلاني سكيتشلوني بتبنيها بعد زواجه بأمها التي كانت تعمل مدرسة بيانو

بعد معاناتها من الفقر والحاجة انتقلت صوفيا وشقيقتها ماريا إلى نابولي لتعيشا مع جدتهما وإبان الحرب العالمية الثانية وخلال هرب صوفيا إلى أحد الملاجئ تعرضت للإصابة بشظايا في ذقنها حفرت أثراً لازال إلى يومنا هذا واضحاً،

وفي سن الرابعة عشرة شاركت صوفيا في مسابقة لملكات الجمال وعلى الرغم من عدم حصولها على اللقب إلا أنها اختيرت ضمن المرشحات النهائيات للفوز باللقب، بعد ذلك بدأت صوفيا بدراسة التمثيل وقامت بلعب عدة أدوار صغيرة كدورها في فيلم Quo Vadis لميرفن ليوري وساعدها هذا الدور بفرض اسمها على الساحة الفنية.

إنجازات صوفيا لورين

مع نهاية الخمسينيات من القرن الماضي بدأت صوفيا لورين مشوار النجومية في هوليوود مع فلم Boy Ana Dolphin عام 1957 وفيلم Pride and the passion والذي شاركت فيه البطولة مع كاري غرانت وفرانك سيناترا.

وقعت صوفيا لورين عقود لخمسة أفلام مع شركة براماونت ومن بين أفلامها لهذه الفترة Desire Under The Elms بالاشتراك مع أنتوني بركنز، heller in Pink Tights وهو من إخراج جورج كوكر حيث أخذت دور فتاة شقراء وبدت متميزة ولديها مهارات عالية وساهمت في جذب الأنظار إليها باعتبارها ممثلة درامية وكوميدية في نفس الوقت كما أنها عملت على تطوير مهاراتها باللغة الإنكليزية.

في الستينات ظهرت في فيلم Tow Woman لفيتوريو دي سيتشا وحصلت على العديد من الجوائز عن هذا الدور في مهرجانات فينيسيا، كان، كما حازت على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة وهي أول جائزة أوسكار تمنح لممثلة الإنكليزية ليست لغتها الأم،

وخلال هذه الفترة كانت لورين من أكثر الممثلات شعبية على مستوى العالم واستمرت في تقديم الأفلام في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية،

وفي عام 1964 كانت صفقتها الكبرى من خلال حصولها على مليون دولار مقابل تمثيلها في فيلم the Fall of the Roman Empire وعلى الرغم من عدم نجاح بعض أفلامها في شباك التذاكر إلا أنها ظلت من أشهر ممثلات جيلها.

سجلت لورين ما يزيد على عشرين أغنية خلال مسيرتها الفنية ومن ضمنها ألبوم يعتبر الأكثر مبيعاً ويحتوي على أغاني كوميدية مع بيتر سلرز.

في السنوات اللاحقة وبعد زواج صوفيا وإنجابها أصبحت مقلة بالأعمال الفنية وظهرت في الأربعينيات من عمرها في أدوار منها فيلم The Voyage مع ريتشارد بيرتون وإيتوري سكولا وفيلم A Special Day مع ماستورياني،

في عام 1980 مثلت صوفيا لورين نفسها مع والدتها في فيلم السيرة الذاتية التلفزيوني Sophia Loren: Her Own Story، في عام 1991 حازت لورين على الجائزة الأكاديمية الفخرية تكريماً لإسهاماتها في عالم السينما وتم اختيارها كواحدة من كنوز السينما العالمية ، وفي عام 1995 حازت على جائزة غولدن غلوب.

في عام 2016 ظهر صوفيا لورين في الفيلم الزثائقي Live from the TCM Classic Film Festival في الحلقة التي تحدثت عنها.

وستظهر في الفيلم The Life Ahead في عام 2020 وهو فيلم أمريكي إيطالي درامي

أشهر أقوال صوفيا لورين

حياة صوفيا لورين الشخصية

تعرفت صوفيا لورين على كارلو بونتي منتج الأفلام حيث كان لقائهما الأول أثناء كونه حكماً في مسابقة ملكات الجمال التي اشتركت فيها صوفيا عام 1950، حيث تزوجا في عام 1957 في أتلانتا زواجا بالوكالة وذلك لأن كارلو بونتي كان متزوجاً من جوليانا ورفع عليها حينها دعوى طلاق بالمكسيك لأن إيطاليا لم تكن تسمح بالطلاق وقد نددت الكنيسة الكاثوليكية بهذا الزواج وفي عام 1962 تم الطلاق بشكل رسمي بين كارلو و جوليانا في فرنسا ليتزوج من صوفيا زواجاً مدنياً في عام 1966.

أثمر هذا الزواج بين صوفيا وكارلو عن إنجاب كلاً من كارلو بونتي الابن من مواليد ديسمبر عام 1968الذي تزوج فيما بعد من الممثلة ساشا ألكسندر في جينيف بسويسرا وأنجبا ابنة تحمل اسم لوسيا صوفيا في 12 مايو عام 2006 ، والابن الثاني لصوفيا هو إدواردو بونتي من مواليد يناير عام 1973، وقد استمر الزواج بين صوفيا و بونتي حتى توفي بونتي عام 2007 بعد مرض أصابه في الرئة.

حقائق سريعة عن صوفيا لورين

  • في استطلاع عالمي للرأي نشرت نتائجه وكالة أنسا الإيطالية للأنباء وقد شارك فيه أكثر من 170 خبير من أهم خبراء الجمال في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا لاختيار أجمل امرأة إيطالية اختيرت صوفيا لورين لتكون في المركز الأول.
  • في عام 1982 احتلت صوفيا لورين عناوين الصحف عندما قضت 18 يوم عقوبة في السجن في إيطاليا بعد اتهامها بالتهرب الضريبي إلا أن هذا للم يؤثر على نجوميتها مطلقاً.

فيديوهات ووثائقيات عن صوفيا لورين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25