من هي أنوشكا شارما - Anushka Sharma؟

أنوشكا شارما
الاسم الكامل
أنوشكا شارما
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1988-05-01 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, أيوديا
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

أنوشكا شارما ممثلة وعارضة هندية، بدأت حياتها المهنية كعارضة ومن ثم دخلت مجال التمثيل ومن أوائل أدوارها أما النجم شاه روخ خان، حازت على عدد من الجوائز والترشيحات.

نبذة عن أنوشكا شارما

أنوشكا شارما ممثلة ومنتجة أفلام هندية، ظهرت لأول مرة أمام كبار نجوم الهند من أمثال شاه روخ خان، ومن ثم بدأت بالظهور بالعديد من الأفلام الأخرى، فيما بعد أنتجت عدداً من الأفلام من خلال شركة إنتاج خاصة بها،

حصلت على عدة ترشيحات لعدد من الجوائز على أدائها كفنانة متميزة، كما نالت عدة جوائز أخرى لتميز أدائها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أنوشكا شارما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنوشكا شارما

ولدت أنوشكا شارما في أيوديا في ولايو أوتار براديش في الهند في الأول من مايو عام 1988، لوالدها أجاي كومار شارما وهو ضابط ووالدتها أشيما شارما وهي ربة منزل، ولديها شقيق أكبر منها يدعى كارنيش شارما خدم سابقاً في البحرية الهندية وبعد ذلك عمل كمنتج للأفلام.

نشأت أنوشكا في بنغالور وهناك درست بمدارس تابعة للجيش، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بكلية ماونت كارميل، لتحصل على شهادة بالفنون منها، بداية كان لديها رغبة بالعمل بمجال الصحافة أو مجال عرض الأزياء، دفعتها هذه الرغبة للانتقال إلى مومباي بحثاً على فرصة عمل في مجال عرض الأزياء.

إنجازات أنوشكا شارما

بدأت أنوشكا شارما حياتها المهنية كعارضة أزياء حيث وقعت عقد مع Elite من قبل المصمم الأزياء والرقص براساد بيدابا، في عام 2007، ظهرت في أول عرض لها من خلال في أسبوع الموضة مع المصمم ويندل رودريكس في Les Vamps،

وتم اختياره كموديل لمجموعة صيف وربيع 2007، وفي نفس الوقت كانت تتلقى دروساً في التمثيل.

كان أول ظهور لأنوشكا في التمثيل في فيلم رومانسي بعنوان راب بانا دي جودي في عام 2008، مع الممثل المعروف شاه روخ خان ومن إخراج أديتيا شوبرا، وحصلت ترشيح لجائزة فيلمفير لأفضل ممثلة وأفضل أول ظهور لممثلة.

في عام 2010، ظهر في الفيلم الرومانسي Band Baaja Baaraat للمخرج مانيش شارما، ولعبت دور البطولة إلى جانب رانفير سينغ، وفي عام 2012، شاركت البطولة مع شاه روخ خان وكاترينا كايف في الفيلم الدرامب جاب تاك هاي جان، وهو فيلم درامي رومانسي، وفازت بجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة مساعدة.

في عام 2014، ظهرت في الفيلم الكوميدي الدرامي الساخرPK، شاركها البطولة عامر خان وبومان إيراني وغيرهم،

وتابعت أنوشكا شارما ظهورها المتألق على الشاشة الفضية ففي عام 2015، شاركت أنوشكا البطولة في فيلم NH10 مع نيل بوبالام كما شاركت شارما بالإنتاج، وتدور قصة الفيلم حولة عصابة مجرمين.

في نفس العام شاركت بطولة فيلم ديل داداكني دو وهو فيلم كوميدي درامي، وظهرت غلى جانب كل من أنيل كابور وشيفالي شاه ورانفير سينغ،

وفي عام 2016، ظهرت في فيلم Ae Dil Hai Mushkil، وشاركت أنوشكا البطولة مع رانبير كابور وايشواريا راي باتشان، حقق الفيلم نجاحاً تجارياً بأرباح تقدر ب33 مليون دولار.

في عام 2018، ظهرت أنوشكا في فيلم سانجو بدور البطولة إلى جانب رانبير كابور وسونام كابور وديا ميرزا وغيرهم، والفيلم سيرة ذاتية لحياة الممثل سانجاي دوت وقصة إدمانه على المخدرات بالإضافة لارتباطه المزعوم بتفجيرات مومباي 1993،

كما شاركت البطولة في فيلم الرعب باري إلى جانب كل من راجات كابور وبارامباراتا تشاترجي، كما شاركت البطولة في فيلم سوي داجا إلى جانب فارون دوان، وظهرت في فيلم بعنوان زيرو من بطولتها مع شاه روخ خان وكاترين كايف.

حصلت أنوشكا على لقب إمراة العام من قبل مجلة جي كيو، وشخصية العام من قبل PETA India، ومن أكثر المشاهير النباتيين إثارة من قبل PETA في عام 2015،

حازت أنوشكا على ستة ترشيحات فيلمير لأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة عن عدد من الافلام، وحصلت على جائزة فيلمير كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Jab Tak Hai Jaan في عام 2013.

أشهر أقوال أنوشكا شارما

حياة أنوشكا شارما الشخصية

منذ عام 2013، تعرفت على اللاعب فيرات كوهلي أثناء تصوير إعلان تجاري، وتزوجا في إيطاليا في 11 ديسمبر 2017.

حقائق سريعة عن أنوشكا شارما

  • تصف نفسها بأنها خجولة بشكل كبير.
  • تعتقد أن معظم الرجال مضحكون بشكل طبيعي.
  • لدى أنوشكا ولع بحب الحيوانات الألفة.
  • أنوشكا من المساهمين في حماية البيئة.

فيديوهات ووثائقيات عن أنوشكا شارما

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24