من هي بريانكا شوبرا - Priyanka Chopra؟

بريانكا شوبرا
الاسم الكامل
بريانكا شوبرا
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1982 - 07-18 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
هندية
مكان الولادة
الهند, جمشيدبور
درس في
كلية جاي هند،مدرسة القديسة ماريا غوريتي،مدرسة لا مارتينير للفتيات في لكهنؤ
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

بريانكا شوبرا الممثلة والمغنية الهندية المشهورة، تُعتبر واحدة من أبرز نجوم بوليوود. لديها العديد من الأعمال المميزة التي حققت نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا الممثلة السينمائية والمغنية التي ظهرت كواحدة من المشاهير الأكثر شعبية في الهند. ولدت في بلدة صغيرة بالهند تُدعى جمشيدبور لوالدين طبيبين، درست في مختلف مدن الهند حتى عمر الثالثة عشر وأُرسلت حينها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وفي أمريكا تطوعت في نشاطات الرقص والغناء ولكنها كانت ترغب بأن تُصبح مهندسة أو أخصائية علم نفس بدلًا من أن تكون فنانة.

بعد عودتها إلى وطنها شاركت بمسابقة ملكة جمال الهند ووقع عليها الاختيار لتمثل الهند في مسابقة ملكة جمال العالم حيث توجت كملكة جمال العالم في عام 2000. وبعد فوزها تركت دراستها في منتصف الطريق لتدخل عالم السينما. تعرف على السيرة الذاتية الخاصة بـِ بريانكا شوبرا والإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عنها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بريانكا شوبرا

ولدت بريانكا شوبرا في 18 يوليو من عام 1982 في مدينة جمشيدبور الهندية، والدها أشوك شوبرا ووالدتها مادو شوبرا وهما طبيبين في الجيش الهندي، ولديها شقيق أصغر منها يُدعى سيدارت شوبرا.

كانت تتنقل باستمرار بسبب عمل والديها في الجيش، ونتيجة ذلك أمضت بريانكا طفولتها في عدة مدن مثل دلهي وبونه ولكهنؤ وبريلي ولداخ. كما تلقت تعليمها من مدارس مختلفة من ضمنها  La Martiniere Girls في لكنهؤ، و St. Maria Goretti College في بريلي.

أُرسلت بعمر الثالثة عشر إلى الولايات المتحدة لتتابع تعليمها العالي، وهناك أقامت مع عمتها. والتحقت بمدارس في نيوتن وماساتشوستس وآيوا ونيويورك حيث تنقلت عائلة عمتها كثيرًا. وبعد ذلك عادت إلى الهند وأنهت سنتها الدراسية الأخيرة في مدرسة عسكرية عامة في بريلي. وخلال هذه الفترة فازت بمسابقة May Queen المحلية.

شاركت بالعديد من العروض المسرحية كما تعلمت الموسيقى الغربية الكلاسيكية وغناء الكورال ورقص الكاثاك، وكانت تريد أن تصبح مهندسة برمجيات أو أخصائية بعلم النفس بدلًا من أن تكون فنانة.

إنجازات بريانكا شوبرا

شاركت بريانكا شوبرا بمسابقة ملكة جمال الهند في عام 2000 وفازت بالمركز الثاني. بعد ذلك مثّلت الهند في مسابقة ملكة جمال العالم، حيث توّجت كملكة جمال العالم لعام 2000.

في عام 2002 تألقت بريانكا بظهورها الأول على الشاشة في فيلم اللغة التاميلية Thamizhan. وفي العام التالي شاركت لأول مرة بدور بطولة في فيلم بوليوود The Hero: Love Story of a Spy، كما لعبت دور البطولة برفقة الممثل أكشاي كومار في الفيلم الرومانسي Andaaz.

في عام 2004 ظهرت بدور البطولة في الكوميديا الرومانسية Mujhse Shaadi Karogi التي حققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وبنفس العام كانت أيضًا بطلة فيلم الإثارة Aitraaz. وفي العام التالي شاركت في الفيلمين الدراميين Waqt: The Race Against Time و Bluffmaster.

في عام 2006 لعبت دور البطولة في فيلم الأكشن الرومانسي Krrish، وفيلم الإثارة Don مع النجم شاه روخ خان. حصل كلا الفيلمين على شهرة عالمية وتصدرا شباك التذاكر بنجاح. خلال السنوات التالية استمرت بالتألق في العديد من الأفلام من بينها Big Brother في عام 2007، Love Story 2050 و Drona في عام 2008.

في أواخر عام 2008 شاركت في الفيلم الدرامي Fashion الذي يتحدث عن صناعة الأزياء الهندية. أثار الفيلم وأدائها المميز إعجاب النقاد، وتبع ذلك مشاركتها في الفيلم الكوميدي الموسيقي Dostana الذي حصد أيضًا أرباحًا جيدة.

في عام 2011 لعبت دور البطولة في فيلم الكوميديا السوداء 7 Khoon Maaf الذي حصل على الكثير من تعليقات النقاد الإيجابية. كما ظهرت في العام التالي إلى جانب الممثل رانبير كابور والممثلة إليانا دي كروز في الفيلم الكوميدي الدرامي Barfi. وبنفس العام أطلقت أغنيتها العالمية الأولى In My City برفقة مغني الراب الأمريكي ويل.آي.أم.

في عام 2013 وبعيدًا عن أدائها المميز في الفيلم الناجح جدًا Krrish 3، فقد أطلقت بريانكا أغنيتها المنفردة الثانية بعنوان Exotic من خلال فيديو غنائي مع مغني الراب بيتبول. وفي العام التالي أصدرت أغنيتها الثالثة التي كانت تجديد لأغنية بوني رايت I Can't Make You Love Me.

في عام 2014 لعبت الدور الرئيسي في فيلم Mary Kom الذي يصوّر السيرة الذاتية للملاكمة ماري كوم التي حصلت على لقب بطلة العالم بالملاكمة خمس مرات وفازت بالميدالية البرونزية، حيث أثارت إعجاب النقاد بأدائها المميز.

في عام 2015 شاركت بدور البطولة مع جاك ماكلوين وجونا برادي في المسلسل التلفزيوني الدرامي Quantico، والذي عُرض لأول مرة على شبكة قنوات ABC واستمرَّ حتى شهر آي في عام 2018.

كما استمرَّ بتقديم أعمالها الميزة في السينما ومنها جانجال 2 في عام 2016، وباي ووتش في عام 2017، وآخر أعمالها فيلمين Isn't It Romantic وThe Sky Is Pink في عام 2019.

أشهر أقوال بريانكا شوبرا

حياة بريانكا شوبرا الشخصية

عاشت بريانكا عدة علاقات عاطفية مع زملائها الممثلين مثل شاهيد كابور وهارمان باويجا. وفي عام 2018 بدأت بمواعدة المغني وكاتب الأغاني والممثل الأمريكي نيك جوناس. وتمت خطوبتهما في أغسطس من نفس العام وسط ضجة إعلامية كبيرة. وفي ديسمبر من عام 2018 تزوج الثنائي في فندق قصر أويد باهوان في مدينة جودبور الهندية وفقًا للطقوس الهندية والمسيحية.

حقائق سريعة عن بريانكا شوبرا

في عام 2008 فازت بريانكا بجائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Fashion.
حصلت على أربعة جوائز فيلم فار خلال مسيرتها الفنية هي: أفضل ممثلة في ظهورها الأول عن فيلم Andaaz في عام 2003، أفضل أداء في دور سلبي عن فيلم Aitraaz في عام 2004، أفضل ممثلة عن فيلم Fashion في عام 2008، وجائزة النقاد لأفضل ممثلة عن فيلم 7 Khoon Maaf في عام 2011.
في أكتوبر من عام 2012 فازت أغنيتها In My City بجائزة أفضل أغنية عالمية في حفل جوائز خيار الشعب الهندية.

أحدث الأخبار عن بريانكا شوبرا

وزيرة حقوق الإنسان في باكستان تُطالب بتجريد بريانكا شوبرا من لقب سفيرة النوايا الحسنة - الخليج 365

  وجهت وزيرة حقوق الإنسان في باكستان، شيرين مزاري، رسالة إلى منظمة "يونيسف" التابعة للأمم المتحدة، مطالبة إياها بسحب منصب سفيرة النوايا الحسنة من الممثلة الهندية، ...

مزاري تُطالب بسحب لقب سفيرة النوايا الحسنة من بريانكا شوبرا - العرب اليوم | العالم بعيون عربية | Arab Today | Arabs Today

  وجهت وزيرة حقوق الإنسان في باكستان، شيرين مزاري، رسالة إلى منظمة "يونيسف" التابعة للأمم المتحدة، مطالبة إياها بسحب منصب سفيرة النوايا الحسنة من الممثلة الهندية، ...

بريانكا شوبرا تكشف عن فعل محرج من زوجها في غرفة النوم - أهم الأخبار

  خلال مقابلة مع ET ، كشفت بريانك شوبرا، عن أسرار تخص زوجها نيك جوناس يفعلها داخل غرفة النوم، قالت: "إنه أمر مزعج حقًا ، لكنه يصر على النظر إلى وجهي عندما أستيقظ.

سفيرة النوايا الحسنة «بريانكا شوبرا» تقف إلى جانب الهند في قضية كشمير! - عين ليبيا

  وجهت دولة باكستان طلباً للأمم المتحدة بإقالة النجمة الهندية بريانكا شوبرا كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وذلك على خلفية قضية.

باكستان تطالب الأمم المتحدة بإقالة "بريانكا شوبرا" كسفيرة للنوايا الحسنة - Türker Çeltik

  إسلام أباد / إمره قره جا/ الأناضول. طالبت باكستان الأمم المتحدة بإقالة النجمة الهندية بريانكا شوبرا كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وذلك على ...

فيديوهات ووثائقيات عن بريانكا شوبرا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/24