من هي كاجول - Kajol ؟

كاجول
الاسم الكامل
كاجول موخريجي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1974-07-05 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, مومباي
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

كاجول موخريجي أو كاجول ديفجان (اسمها بعد الزواج) هي إحدى أشهر ممثلات السينما الهندية.

نبذة عن كاجول

استطاعت كاجول أن تحظى بشهرة واسعة في السينما الهندية، بل أصبحت من أكثر الممثلات الهنديات جنيًا للأموال، وخلال مسيرتها الفنية حصلت على ستة جوائز فيلمفير (Filmfare Awards).

قدمت كاجول  العديد من الأفلام التي لاقت شهرة واسعة وإعجابًا من الجمهور مثل “DilwaleDulhania Le Jayenge” و “KabhiKhushiKabhiGham” و “KuchKuchHota Hai” و “Fanaa” و “My name is Khan” وغيرها العديد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاجول

وُلدت كاجول في مدينة مومباي الهندية في 5 أغسطس عام 1974، وترعرعت في عائلة فنية، فوالدتها هي الممثلة المشهورة تانجا، ووالدها هو المخرج السينمائي شومو موخريجي، بينما دخلت أختها تانيشا مجال التمثيل فيما بعد، بعد أن عملت في مجال تقديم البرامج، أما جدتها فهي الممثلة الشهيرة شويانا سامارت.

بدأت ميول كاجول الفنية بالظهور عند التحاقها بمدرسة "سانت جوزيف كونفنت" ومشاركتها في الأنشطة الفنية والرياضية التي كانت تقام في المدرسة، وبدأت مسيرتها الفنية بشكل حقيقي من خلال فيلم "Bekhudi" حيث كانت في السادسة عشر من عمرها، وبعد ذلك اتخذت كاجول القرار الذي غير حياتها إلى الأبد، فتركت المدرسة والتحقت بمهنة التمثيل.

إنجازات كاجول

شاركت كاجول في الكثير من الأفلام فكانت البداية من فيلم   Bekhudi وعلى الرغم أن الفيلم لم يعد عليها بالكثير من الأموال، إلا أنه كان بوابة دخولها لعالم السينما، فعادت بعدها لتمثل في فيلم الجريمة الشهير Baazigar الذي أخرجه "عباس موستان" فحصد الفيلم العديد من الجوائز أهمها أربعة جوائز من فيلمفير كما حقق الفيلم عائدات مالية كبيرة.

استمرت كاجول في رحلة الصعود إلى القمة من خلال مشاركتها بعدة أفلام حققت نجاحات واسعة. ففي عام 1994 شاركت في فيلمي UdhaarkiZindagitd و YehDillag. وفي عام 1995 ظهرت في فيلم Karan Arjun، وفي العام 1997 حصدت جائزة أفضل أداء في دور سلبي عن دورها في الفيلم الذي لقي نجاحات تجارية كبيرة Gupt: The Hidden Truth..

استمرت مسيرتها الفنية بالتألق من خلال مشاركاتها في العديد من الأفلام مثل PyaarKiya to Darna Kya و Dushman و  Pyaar to Hona Hi Tha حتى وصلت إلى ذروة عطائها السنينمائي في العام 1998، من خلال مشاركتها في فيلم الدراما الرومانسية KuchKuchHota Hai لتحصل للمرة الثانية على جائزة أفضل ممثلة.

وكما الكثير من الممثلين والفنانين فإن حياة كاجول الفنية قد شهدت العديد من المشاركات التي لم تتكلل بالنجاح مثل Dil Kya Kare عام 1999 HoteHotePyaar Ho Gaya في نفس العام، ثم عادت لتظهر إلى جانب زوجها في فيلم الإثارة والأكشن Raju Chacha الذي كان يعد أكبر الأفلام الهندية ميزانيةً في ذلك الوقت، لكنه وللأسف لم يلقَ نجاحًا كما كان متوقعًا.

في العام 2001، قررت كاجول أن تأخذ فترة استراحة من التمثيل بعد مشاركتها بفيلم الدراما العائلية KabhiKhushiKabhiGham الذي حققت أرباحًا طائلةً وأصبح من أكثر الأفلام رواجًا في ذلك الوقت. بعد ذلك عادت في العام 2006 لتمثل دورًا لقي الكثير من الاحترام والإعجاب من قبل النقاد والجمهور.

في عام 2008، أدت دور بيا في فيلم You, Me and Us. وفي عام 2010، شاركت في فيلمي We are Family وفيلم My Name Is KhanK، للمخرج كاران جوهر، الذي أصبح من أفضل أفلام بوليوود على الإطلاق ولقي شهرةً وشعبيةً واسعة حول العالم.

في عام 2011، شاركت في فيلم  Toonpur Superrhero. وفي عام 2015، أدت دور ميرا في فيلم Dilwale. أما في عام 2017، فقد شاركت في الجزء الثاني من فيلم Velajilla Pattadhari. وفي عام 2018، ظهرت بدور إيلا في فيلم Helicopter Eela .

في العام الحالي تحضر لمشاركة صوتية في فيلم الأنميشن Koochie Koochie Hota Hai .

أشهر أقوال كاجول

حياة كاجول الشخصية

تزوجت كاجول من الممثل الهندي الشهير أجاي ديفجن في العام 1999، حيث رزق الزوجان بعدها بطفلين هما نيسا (مواليد عام 2003) وابن اسمه يوج (مواليد 2010).

إلى جانب التمثيل فإن لدى كاجول العديد من النشاطات الاجتماعية والممارسات الإنسانية، حيث حصلت على جائزة "كارمافيربوراسكار" وذلك تقديرًا لها عن مساعيها في الجانب الإنساني، كما أنها تعمل مع Shiksha وهي منظمة متخصصة في مجال التعليم لدى الأطفال، كما وُضعت صورتها على العلامة التجارية لمنظمة Pratham. المتخصصة برعاية الأطفال.

حقائق سريعة عن كاجول

طعام كاجول المفضل هو البيتزا و سلطة السباغيتي مع الزيتون، البطاطا المقلية  أما لونها المفضل فهو الأبيض.
هواياتها : القراءة و الحياكة  وسيارتها المفضلة هي Mercedes benz وعطرها المفضل : cool waters.
تتكلم اللغة الماهراشتية وتحاول تعلم البنغالية.
هي غير مدخنة ولا تشرب الكحول.
هي نصف بنغالية ونصف ماهاراشترانية.

فيديوهات ووثائقيات عن كاجول

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/22