من هي كارينا كابور - Kareena Kapoor؟

كارينا كابور
الاسم الكامل
كارينا كابور خان
الوظائف
تاريخ الميلاد
1980-10-21 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, مومباي
درس في
كلية Mithibai في مومباي،كلية الحقوق الحكومية،مدرسة جانابي نارسي،مدرسة ويلهام للبنات الخاصة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلة هندية شهيرة، من أبرز الشخصيات المؤثرة فنيًا واجتماعيًا على مستوى الهند والعالم، وتعتبر من أعلى الممثلات أجرا في الهند. حققت جميع أفلامها نجاحاتٍ كبيرة حاصدةً العديد من الجوائز العالمية.

نبذة عن كارينا كابور

كارينا كابور ممثلةٌ هندية مشهورة، ورثت حب الفن عن عائلتها فهي تنتمي إلى عائلة كابور العريقة وهي العائلة الفنية الأشهر في الهند.

دخلت كارينا عالم الفن مع بداية الألفية الجديدة، وسرعان ما استطاعت لفت الأنظار منذ الأعمال الأولى التي قدمتها والتي تنوعت ما بين الدراما، والأكشن، والرومنسي، والغموض وأبدعت فيها جميعها. ولعلّ أبرز ما قدمت من أفلام فيلم “Heroine” وفيلم “Kurbaan”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارينا كابور

ولدت كارينا كابور خان في 21 سبتمبر من عام 1980 في مومباي في الهند، وهي الابنة الصغرى للممثل والمخرج الهندي راندير كابور ووالدتها الممثلة السابقة ذات الأصول البريطانية بابيتا كابور (شيفداساني قبل الزواج)، كما أنّ أختها الكبرى هي الممثلة كاريزما كابور.

تلقت كارينا تعليمها في  مدرسة جانابي نارسي، ومدرسة ويلهام للبنات الخاصة، ودرست تجارة واقتصاد في كلية Mithibai في مومباي، وبعد ذلك سجلت في كلية الحقوق الحكومية في مومباي، وبعد أن أتمت عامها الأول قررت أن تطور مهاراتها في التمثيل، وبدأت التدرب في مؤسسة في مومباي تحت إدارة كايشور كابور.

إنجازات كارينا كابور

كان أول دور حصلت عليه كارينا في عام 2000 في فيلم الدراما الرومنسي Refugee إلى جانب أبهيشاك بياتشان في أول دورٍ له أيضًا ومن إخراج وتأليف جي بي دوت.

وفي العام الذي تلاه شاركت كارينا في خمسة أعمال أولها الفيلم الرومنسي “Mujhe Kucch Kehna Hai” إلى جانب الممثل توشار كابور في ظهوره الأول، وقد حقق الفلم أرباحًا كبيرة في عائدات شباك التذاكر في ذلك الوقت؛ كما شاركت في فيلم الدراما “Yaadein” بالإنجليزية “Memories” إلى جانب رهيثيك روشان ومن إخراج وتأليف وإنتاج سوبهاش غهاي.

وأدت دور بريا مالهوترا في فيلم الغموض الرومنسي “Ajnabee” الذي ضمّ نخبة من النجوم منهم أكشاي كومار وبوبي ديول، وشاركت في الفيلم الملحمي التاريخي “Asoka” إلى جانب نخبة من النجوم منهم شاه روخ خان وهريشيا بات، واختتمت كارينا العام في فيلم الدراما “Kabhi Khushi Khabie Gham” من إخراج كاران جوهر.

وفي عام 2002 شاركت في بطولة الفيلم الرومنسي "Mujhse Dosti Karoge" والذي يعتبر النسخة الهندية عن الفيلم الأمريكي “The Truth About Cats & Dogs”؛ ويحكي عن حب من طرف واحد بين ثلاثة أصدقاء.

كما شاركت في العام نفسه في الفيلم الرومنسي “Jeena Sirf Merre Liye” بالإنجليزية “Live Only for Me” إلى جانب توشار كابور. وفي عام 2003 شاركت كارينا في أربعة أعمال أولها فيلم الأكشن “Talaash: The Hunt Begins…” إلى جانب أكشاي كومار وإخراج سونيل دارشان، كما أدت دور كوشي في الفيلم الرومنسي الكوميدي “Kushi” الإنجليزية "Happiness"، وأدت دور سانجانا في فيلم "Main Prem Ki Diwani Hoon"؛ واختتمت كارينا العام بمشاركتها في فيلم الحرب التاريخي “L O C: Kargil” الذي ضمّ نخبة كبيرة من النجوم مثل سانجاي دوت وسيف علي خان.

وكان عام 2004 حافلًا لكارينا حيث شاركت فيه بستة أفلام أهمها فيلم الدراما “Dev” إلى جانب أميتاب باتشان وأمرش بوري، والفيلم الرومنسي “Aitraaz” إلى جانب بريانكا تشوبرا وأكشي كومار.

وفي عام 2005 شاركت في الفيلم الرومنسي الموسيقي "Bewafaa" كما شاركت في فيلم “Kyon Ki” المقتبس عن رواية “One Flew Over the Cuckoo’s Nest” وفيلم “Dosti: Friends Forever”.

ومن أهم أفلامها قبل انتهاء العقد الأول من الألفية فيلم الغموض الكوميدي “36China Town” للمخرج عباس موستان، والفيلم الكوميدي “Chup Chup Ke” عام 2006. وفيلم “Jab We Met” بالإنجليزية “When We Met” إلى جانب شاهد كابور عام 2007؛ وفيلم “Tashan” للمخرج فيجاي أشرايا.

كما أدت دور صوتي في فيلم “Roadside Romeo” عام 2008؛ كما شاركت في فيلم الأكشن الرومنسي “Kambakkht Ishq” بالإنجليزية “Incredible Love” إلى جانب أكشاي كومار، وفيلم “Kurbaan” الذي تحدث عن المغالطات التي يتخذها الأجانب ما بين المسلمين والإرهابيين، وفيلم “3Idiot” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وكان ذلك في عام 2009.

وابتدأت كارينا عام 2010 في فيلم الدراما الرومنسي “Milenge Milenge” بالإنجليزية "We Will meet"وهو الفلم الخامس الذي جمعها مع الممثل شاهد كابور، كما شاركت في فيلم "We Are Family" وفيلم "Golmaal 3"، وفي عام 2011 شاركت في فيلم الدراما الرومنسي “Bodyguard” إلى جانب سلمان خان، وفيلم الأكشن “Ra. One” إلى جانب شاه رو خان.

أمّا عام 2012 فقد كان حافلًا لكارينا حيث شاركت في ستة أعمال أهمها فيلم الأكشن “Agent Vindo” على جانب سيف علي خان، وفيلم “Heroine”. وابتدأت عام 2013 في فيلم “Bombay Talkies” الذي ضمّ أربعة أفلام قصيرة في فيلم واحد، كما أدت دور ياسمين أحمد في فيلم السياسي “Satyagraha” إلى جانب أميتاب باتشان وأرجون رامبال والعديد غيرهم، وفيلم الدراما الرومنسي “Gori Tere Pyaar Mein” إلى جانب عمران خان.

أما في عام 2014 شاركت في بطولة “Singham Returns” من إخراج روهيت شيتي. وفي العام 2015 شاركت في ثلاثة أفلام أولها فيلم الأكشن “Gabbar is Back” إلى جانب أكشاي كومار، كما شاركت في فيلم الدراما “Bajrangi Bhaijaan” إلى جانب سلمان خان والذي سلط الضوء على الخلافات بين الهند وباكستان، واختتمت العام في فيلم الأكشن “Brothers” وهو النسخة الهندية من الفلم الأمريكي “Brothers”.

أما باقي أعمال كارينا كابور فهي فيلم الدراما الرومنسي “Ki & Ka” إلى جانب أرجون كابور عام 2016، وفيلم “Veer Di Wedding” عام 2018، وفيلم “Good Newwz” عام 2019، كما أنها شاركت في فيلم “Laal Singh Chaddha” الذي لم يعرض بعد.

كما أنّ كارينا شاركت في بعض المسلسلات التلفزيونية مثل مسلسل “Punar Vivah” عام 2012، كما ظهرت في مسلسل “C.I.D” في نفس العام، وشاركت بحضورٍ خاص في مسلسل “Naagin 3” عام 2018.

وقد حصلت كارينا على عددٍ كبيرٍ من الجوائز وترشحت لكثيرٍ غيرها ومن أبرز الجوائز التي حازت عليها ثلاث جوائز مقدمة من Screen Awards، كما حازت على ثلاث أخرى مقدمة من Zee Cine Awards، وحازت على ست جوائز مقدمة من Stardust Awards، وجائزتين من Bollywood Movie Awards.

أشهر أقوال كارينا كابور

حياة كارينا كابور الشخصية

ارتبطت الممثلة كارينا كابور بزميلها الممثل شاهد كابور وبعد فترة انفصل الثنائي، ثمّ بدأت بمواعدة الفنان سيف علي خان؛ وبتاريخ 16 أكتوبر تزوج الثنائي؛ وفي ديسمبر من عام 2016 حظي الثنائي بابنهما تيمور.

حقائق سريعة عن كارينا كابور

كان من المفترض أن يكون أول دورٍ لكارينا مع الممثل ريثيك روشان في فلم "Kaho Naa….Pyaar Hai" إلّأ أنّها تركت الفيلم بعد عدة أيامٍ من التصوير.

سُميت كارينا تيمنًا برواية “Anna Karenina” للكاتب الروسي ليو تولستوي.

درست علم الحاسبات في هارفرد لمدة ثلاثة أسابيع، إلّا أنها لم تكمل دراستها فيه.

إلى جانب عملها كممثلة فإنّ كارينا كابور مصممة أزياء ولديها مجموعات ألبسة نسائية خاصة بها، وتعاقدت مع ماركات وشركات عالمية مثل Lakme Cosmetics.

صُنفت في عام 2018 ضمن أغلى 100 مثل هندي حسب تصنيفات Forbes India.

نشرت كتاب بعنوان “Don’t Lose Your Mind, Lose Your Weight” بمساعدة الطبيبة روجوتا ديويكر.

تعتبر كارينا من أشهر الممثلين الهنديين الداعمين للقضايا الاجتماعية مثل تحسين حياة الأطفال والحرص على تعليم الفتيات، كما أنها داعمة للعديد من المنشآت الاجتماعية، كما أنها عملت من منظمة اليونيسيف عدة مرات.

هي عضو من أعضاء لجنة تحكيم برنامج المواهب الهندي “Dance India Dance”.

كان والدها في بداية الأمر رافضًا لدخولها وأختها في عالم الفن.

فيديوهات ووثائقيات عن كارينا كابور

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23