من هو أكشاي كومار - Akshay Kumar؟

أكشاي كومار
الاسم الكامل
راجيف هاري أوم بهاتيا
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1967-09-09 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
الهند, بنجاب
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

أكشاي كومار ممثل ومنتج هندي-كندي، شارك في العديد من الأعمال السينمائية، وحاصل على العديد من الجوائز.

نبذة عن أكشاي كومار

راجيف هاري أوم بهاتيا المعروف بـ أكشاي كومار، هو ممثل ومنتج هندي الأصل، ويحمل الجنسية الكندية أيضاً قام بالعديد من الأعمال قبل دخوله عالم الفن، فقد عمل كطاهٍ في أحد المطاعم وعارض أزياء.

تعلم أكشاي الفنون القتالية والتي ساعدته في إتقان أدواره في أفلام الأكشن والمغامرة، كما أعطته أيضاً لقب بطل الأكشن في السينما الهندية، بالإضافة لأفلامه المليئة بالأكشن فقد برع أيضاً في الأفلام الرومانسية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أكشاي كومار

ولد راجيف هاري أوم بهاتيا في 9 - أيلول - 1967 في أمريستسار بالبنجاب في الهند، عاش كومار طفولته في دلهي القديمة، ومن ثم انتقل للعيش في مومباي وهناك حصل على الحزام الأسود في رياضة التايكواندو، فيما بعد رحل إلى بانكوك لدراسة فنون الدفاع عن النفس والملاكمة التايلاندية.

بجانب ذلك كان يعمل طاهيًا في أحد المطاعم، وبعد عودته إلى مومباي قام بتعليم فنون القتال والدفاع عن النفس، وكان أحد تلاميذه يعمل كمصور والذي عرض عليه العمل كعارض أزياء لصالح إحدى الشركات.

إنجازات أكشاي كومار

كانت أولى مشاركات الفنان أكشاي كومار عام 1991 في فيلم "سوجاندا"، لكن انطلاقته الفعلية كانت عام 1992 من خلال مشاركته في الموسم الأول من سلسلة أفلام "Khiladi".

وفي عام 1994، قام كومار بأداء دور (أمار) في فيلم "Mohra". كما قام بأداء شخصية تدعى (أجاي) في فيلم "جنون الحب" عام 1997، وشارك في فيلم " Keemat: They Are Back" عام 1998.

وفي عام 1999، شارك كومار في 3 أفلام وهم: "Aarzoo" و" Jaanwar" و"International khiladi"، كذلك الأمر بالنسبة لعام 2000، حيث شارك كومار في 3 أفلام أيضًا وهي: "Hera Pheri" و"Dhadkan" و"Heartbeat".

وقام بالتمثيل في فيلمين عام 2001 وهما: " Ajnabee" و"A relation: The Bond of Love". وفي عام 2002، قام بدور (راج مالهوترا) في فيلم " Haan Maine Bhi Pyaar Kiya". وفي عام 2003، شارك في فيلمين وهما: " Andaaz" و" Talaash - The Hunt Begins".

وفي عام 2004، شارك كومار في عدة أفلام منها: " Aan: Men at Work" و"Objection". أما عام 2005، فقد كان عاماً مليئاً بأعمال كومار حيث أنه شارك في 7 أفلام ومنها: "Bewafaa" و "Insan" و"Garam Masala" الذي فاز بجائزة فيلم فير لأفضل أداء كوميدي.

أما عن عام 2006، فقام كومار بدور (بونتي) في فيلم " Bhagam Bhag". وفي عام 2007، شارك كومار في الأفلام التالية وهي: " Heyy Babyy" و" Namastey London" و" Welcome". وفي عام 2008، قام بأداء دور (باتشان باندي) في فيلم " Tashan". وفي عام 2009، شارك كومار في 5 أفلام منها: " Kambakkht Ishq" و" Blue".

وشارك عام 2010 في 3 أفلام وهي " Tees Maar Khan" و" Housefull" و" Khatta Meetha". وفي عام 2011، شارك كومار في فيلم " Desi Boyz". وفي عام 2012، شارك في 4 أفلام منها: " Housefull 2"، كما قام بإنتاج فيلم " Joker" وأدّى فيه دور (راجكومار).

وفي عام 2013، شارك كومار في فيلم " Boss". وفيما يخص عام 2014، شارك أيضاً في 4 أفلام منها: " The Shaukeens" و" Holiday".

وفي عام 2015، قام بدور (أجاي سينجا راتهور) في فيلم " Baby"، وأنتج فيلم " Singh Is Bliing" وقام فيه بأداء دور (رافتار سينجا).

وفي عام 2016، شارك كومار بفيلم " Housefull 3" وفيلم " Airlift" وفيلم " Rustom" والذي فاز بجائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل. وفي عام 2017، شارك بخمسة أفلام منها: " Naam Shabana" و" Gold".

أما عن عام 2018، فقد مثّل في فيلم " Mogul: The Gulshan Kumar Story" وفيلم " Padman". وفي عام 2019، شارك في فيلم " Mission Mangal" وقام بإنتاج فيلم " Kesari" الذي لم يعرض بعد، ويلعب فيه دور (هافيلدار إيشار سينج).

وسيقوم بأداء دور (بريثفيراج تشوهان) في فيلم " Prithviraj" الذي لم يعرض بعد، وبدور (فير سوريافانشي) في فيلم " Sooryavanshi".

ويذكر أن أكشاي كومار فاز بالعديد من الجوائز منها: جائزة زي سيني لأفضل ممثل حسب اختيار المشاهدين، وجائزة أفضل شخصية شريرة من فيلم فير، وجائزة أفضل ممثل لعامي 2009 و2010 و2013، وجائزة أفضل ممثلي الأكشن عام 2006، وجائزة أكثر الرجال الآسيوين إثارة لعام 2008، وجائزة إتمام 25 سنة في صناعة الأفلام، وجائزة أفضل ممثل كوميدي ورومانسي لعام 2012، وجائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد لعام 1997.

أشهر أقوال أكشاي كومار

حياة أكشاي كومار الشخصية

تزوج أكشاي كومار من الممثلة وميض خانا ولديهما ابن وابنة، ودوماً ما يسعى أن يبعدهم عن وسائل الإعلام كي يعيشا حياتهما بحرية.

حقائق سريعة عن أكشاي كومار

يبلغ طول كومار 180 سم، ووزنه 80 كغ.

له عدة ألقاب منها: أكي وراجو وماك.

يحب كومار ممارسة رياضة الكريكيت وكرة الطائرة.

يمتلك وشمين على جسده يحملان اسم زوجته وابنته.

قام بأداء شخصية شرطي في 15 فيلم من أفلامه.

من أجل أدائه لشخصية رجل أعمال عربي، قام كومار بتعلم اللغة العربية.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23