من هو سوشانت سينغ راجبوت - Sushant Singh Rajput ؟

سوشانت سينغ راجبوت
الاسم الكامل
سوشانت سينغ راجبوت
الوظائف
تاريخ الميلاد
1986-01-21 (العمر 34 عامًا)
تاريخ الوفاة
2020-06-14
الجنسية
مكان الولادة
الهند, بيهار
درس في
المدرسة النموذجية،جامعة دلهي التكنولوجية،مدرسة سانت كارين الثانوية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

سوشانت سينغ راجبوت ممثلٌ هنديٌ راحلٌ، استطاع بموهبته وأدائه التمثيلي العالي كسب قاعدة جماهيرية كبيرة خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.

نبذة عن سوشانت سينغ راجبوت

سوشانت سينغ راجبوت ممثلٌ هنديٌ راحل أحبَّ التمثيل وتعلّق به، فترك تعليمه الأكاديمي العالي في كلية الهندسة وسعى لدخول العالم الفنّي من خلال مجالاتٍ عديدة. وبالفعل كانت انطلاقته الفعلية في عمر الثانية والعشرين من خلال أحد المسلسلات التلفزيونية الهندية، ليلفِتَ أنظارَ فئةٍ كبيرةٍ من الجماهيرِ والمنتجين بحضوره المُفعَم وأدائه التمثيلي العالي.

وبعد سنواتٍ قليلة جدًا استطاع راجبوت دخول عالم بوليوود (Bollywood) السينمائي، وسرعان ما أصبحَ واحدًا من أهم المواهب الشابّة في الهند، إلا أنه ومع الأسف لم تكن مسيرة راجبوت الفنية طويلة إلى حدٍّ ما، فقد فوجِع الوسط الفني الهندي بوفاة الممثل الشاب وهو لايزال في عمر الرابعة والثلاثين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سوشانت سينغ راجبوت

وُلِد سوشانت سينغ راجبوت في 21-يناير- 1986 في قرية مالديها (Maldiha) في مقاطعة بورنيا (Purnia) التابعة لولاية بيهار (Bihar) في الهند، تلقّى تعليمَه الثانوي في كل من مدرسة سانت كارين الثانوية (St. Karen's High School) الموجودة في مدينة باتنا (Patna) عاصمة ولاية بيهار والمدرسة النموذجية (kulachi hansraj model school).

ليلتحِق بعد حصوله على الشهادة الثانوية بجامعة دلهي وتحديدًا بالكلية الهندسية (Delhi College of Engineering) التي تُسمّى اليوم بجامعة دلهي التكنولوجية (Delhi Technological University) ويُنهي تعليمه العالي دون الحصول على الشهادة التعليمية العالية.

إنجازات سوشانت سينغ راجبوت

في عام 2008 شارك راجبوت في المسلسل التلفزيوني الهندي في أي بلد تعيش قلبي " kis desh mein hai meraa dil" أو بالهندية " किस देश में है मेरा दिल" وقد ظهر بدورٍ رئيسيّ من خلاله على مدار عامين متتاليين حتى عام 2010.

ليشارك بعدها في السلسلة التلفزيونية "Pavitra Rishta" من عام 2009 حتى عام 2011 بدور Manav Deshmukh، كما عمل في عام 2009 كمساعِد مخرج في فيلم الرعب والإثارة "Raaz: The Mystery Continues".

حصدَ سوشانت سينغ راجبوت خمسةُ جوائزٍ محليةٍ نتيجةً لمشاركته في مسلسل "Pavitra Rishta" بين عامي 2010 و2011 وهي جائزة أفضل ممثل تلفزيوني من حفل " "The Big STAR Entertainment Awardsوجائزتي أفضل ممثل دور أول من "Gold Awards" وجائزة الممثل الأكثر شعبية في الهند من " The Indian Television Academy Awards"، وجائزة الممثل المفضّل من " Kalakar Awards".

أمّا في عام 2013 فكانت بداياته السينمائية عندما أطلّ على جهوره من خلال الفيلم الدرامي الهندي " Kai Po Che" وحاز من خلاله على جائزتي أفضل ظهور أول من "The Producers Guild Film Awards" و"The Screen Awards" وسط ترشيحاتٍ عديدة.

أكملَ راجبوت مسيرته السينمائية في عام 2014 من خلال الفيلم الكوميدي الساخر "PK" حيث لعبَ من خلاله دور Sarfaraz Yousuf، وفي عام 2015 كان إحدى الشخصيات الرئيسية في فيلم الإثارة والغموض الهندي "Detective Byomkesh Bakshy!".

في عام 2016 خاض راجبوت تجربته الأولى في تجسيد السيرة الذاتية لأحد أعلام الهند العالميين، فقام بتجسيد شخصية لاعب الكريكت الدولي ماهيندرا سينغ دوني "Mahendra Singh Dhoni" في الفيلم الرياضي "M.S. Dhoni: The Untold Story"، فاستطاع من خلال هذه الشخصية كسب جائزتين عن فئة أفضل ممثل من "Indian Film Festival of Melbourne" و"The Screen Awards".

في عام 2017 تشارك راجبوت مع الممثلة الهندية كريتي سانون "Kriti Sanon" في فيلم هندي حمل طابعًا رومانسيًا حركيًا وكان تحت عنوان "Raabta".

ليسجّل في العامين التاليين تواجدًا سينمائيًا كثيفًا نوعًا ما، ففي عام 2018 شارك في الفيلم الدرامي الرومانسي "Kedarnath" في دور البطولة إلى جانب الممثلة الهندية سارة علي خان "Sara Ali Khan"، والفيلم الكوميدي الهندي "Welcome To New York" الذي جسّد من خلاله شخصيته الحقيقية الواقعية وكان فيلمًا ثلاثيّ الأبعاد.

وفي عام 2019 ظهرَ راجبوت من خلال ثلاثة أفلام سينمائية هي: فيلم الأكشن الهندي "Sonchiriya"، والفيلم الدرامي الكوميدي "Chhichhore" بشخصية KAnirudh Pathak وفيلم الإثارة الهندي "Drive" بشخصية Samar.

في 24 يوليو 2020 من المُفترَض عرض آخر عمل سينمائي للممثّل الراحل سوشانت سينغ راجبوت والذي سيحمل عنوان " Dil Bechara".

أشهر أقوال سوشانت سينغ راجبوت

حياة سوشانت سينغ راجبوت الشخصية

شائعاتٌ عديدة طالت حياة راجبوت الشخصية، إلا أنّ الموثّق منها هو علاقته بالممثلة الهندية آنكيتا لوخاندي (Ankita Lokhande) التي شاركته في بداياته التمثيلية في مسلسل " "Pavitra Rishta.

بدأت هذه العلاقة في عام 2011 لينفصِل العاشقين في عام 2016 دون أي وجود ارتباطٍ رسميٍّ.

وفاة سوشانت سينغ راجبوت

عُثِرَ على الممثل الهندي الشاب سوشانت سينغ راجبوت في صباح يوم 14-يونيو-2020، مُنتحِرًا بطريقة الشنق في شقّته الواقعة في مدينة باندرا (Bandra West) في بومباي (Mumbai) في الهند.

أفادَت أغلب التحقيقات في الصحافة الهندية أنّ الانتحار وقع نتيجةً لحالة اكتئاب كان قد مرّ بها راجبوت منذ مطلع عام 2020، إلا أنّ راجبوت لم يترك أي تدوينة أو رسالة عامة أو خاصة قبل انتحاره، ولهذا السبب لا تزال التحقيقات المحليّة جارية إلى الآن.

حقائق سريعة عن سوشانت سينغ راجبوت

كانت بدايات سوشانت سينغ راجبوت في الفنون في مجال الرقص فاختير مع مطلع القرن الواحد والعشرين ليشارك في فعاليات ومهرجانات راقصة محلية وعندها لفت النظر إليه، لينتقل بعدها إلى المسرح ويتلقّن دروس كثيفة في التمثيل ومن ثمّ إلى البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية.

اتّبعَ سوشانت سينغ راجبوت الديانة الهندوسية.

توفيت والدة سوشانت سينغ راجبوت في عام 2002 وأثَّرت هذه الحادثة على حياة راجبوت تأثيرًا عميقًا.

امتلكَ راجبوت وشمًا على ظهره مؤلَّفًا من عدّة رموز صغيرة، إلا أنّ الرمز الأهم في هذا الوشم هو ذلك الذي دلّ على راجبوت ووالدته وقد وقع هذا الرمز في مركز الوشم الكلّي، فاختاره راجبوت ليعبّر من خلاله عن قوّة الرابطة بينه وبين والدته واستحالة اندثارها حتى عندما توفّت.

شقيقة راجبوت هي من اقترحت عليه فكرة الوشم وتصوير رابطته الوثيقة مع والدته.

وصفَ راجبوت نفسه أنه شخص خجول، ويحتاج لبعض الزمن حتى يتعرّف على الأشخاص ويتعامل معهم بسلاسة.

فيديوهات ووثائقيات عن سوشانت سينغ راجبوت

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23