من هو عمران خان - Imran Khan؟

عمران خان
الاسم الكامل
عمران بال
الوظائف
تاريخ الميلاد
1983-01-14 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماديسون
درس في
أكاديمية نيويورك للأفلام.،فريمونت هاي سكول،مدرسة سكوتش بومباي
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

عمران خان ممثل هندي أمريكي، يعتبر من أشهر الممثلين الشباب في الهند، استطاع منذ الظهور الأول له أن يلفت الأنظار وأن يحقق نجاحاتٍ كبيرةٍ في جميع أعماله اليت قدمها وأن يحصد الكثير من الجوائز.

نبذة عن عمران خان

عمران بال أو كما هو معروف باسم عمران خان ممثلٌ هنديٌ بجنسية أمريكية، ورث حب الفن عن عائلة والدته وبشكلٍ خاص من خاله المخرج والمنتج منصور خان وجده المنتج والمخرج ناصر حسين والممثل عامر خان (ابن عم والته).

وكان قد دخل عمران عالم الفن منذ طفولته في بعض الأدوار الصغيرة ليصبح بعد ذلك أحد أبرز الوجوه الشباب في الهند ولعلّ أبرز ما قدمه عمران للسينما الهندية “Once Upon ay Time in Mumbai Dobaara!”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمران خان

ولد عمران بال في 14 يناير عام 1983 في ماديسون، ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية، والده أنيل بال مهندس حاسبات والذي يعمل في شركة ياهوو في كاليفورنيا، ووالدته الطبيبة النفسية زوثات خان ابنة المخرج والمنتج ناصر حسين.

انفصل والديه عندما كان صغيرًا وعاش حياته مع والدته التي انتقلت إلى مومباي. درس عمران في مدرسة سكوتش بومباي، ثمّ أرسلته والدته إلى مدرسةٍ داخلية في ولاية تاميل نادو، وتنقل بعدها عمران بين عددٍ المدراس.

وخلال الثانوية انتقل إلى ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة للعيش مع والده والتحق بمدرسة هاي فريمونت، وبعد ذلك انضم إلى New York Film Academy حيث درس التمثيل والكتابة.

بعد تخرجه عاد إلى مومباي ليباشر مسيرته الفنية وبدأ فترة تدريب في مؤسسة Kishore Kapoor Acting Institute.

إنجازات عمران خان

حصل عمران على أول دور بطولة له في عام 2008 بعد أن عرض عليه الكاتب والمخرج عباس تايريوالا دور البطولة في الفيلم الرومنسي الكوميدي “Jaane Tu…Ya Jaane Na” بالانجليزية “Whether you Know or not” والذي كان من إنتاج انتاج منصور خان وأمير خان وقد حاز عمران على نقدٍ إيجابي وإعجاب الجميع خلال الظهور الأول له.

وفي العام نفسه أدى دور كبير شارما في فيلم الأكشن “Kidnap” إلى جانب سانجاي دوت وفيديا مالفاد.

وفي عام 2009 حصل أيضًا على دور البطولة في فيلم الأكشن “Luck” وهو النسخة الهندية للفيلم الإسباني “Intacto”. أمّا عام 2010 فقد كان حافلّا بعمران، حيث شارك في بطولة ثلاث أفلام أولها الفيلم الرومنسي الكوميدي “I Hate Luv Storys” إلى جانب سونام كابور والذي كان نجاحًا كبيرًا لعمران، حيث يعتبر أنجح أفلامه؛ وقد حققت عائداته أكثر من 12 مليون دولار.

كما شارك في الفيلم الرومنسي “Jhootha Hi Sahi” بالإنجليزية “Even If That’s a Lie”، واختتم عمران العام بمشاركته في الفيلم الرومنسي الكوميدي “Break Ke Baad” إلى جانب ديبيكا بادوكان وإخراج دانيش أسلام.

تابع عمران أعماله بمزيد من الأعمال التي جعلت شهرته في تزايدٍ مستمر وشارك في عام 2011 في فلم الأكشن والكوميديا السوداء “Delhi Belly” من إنتاج شركة أمير خان وقد حقق الفيلم إيراداتٍ عالية تجاوزت 23 مليون دولار، كما شارك في العام نفسه في الفيلم الكوميدي الرومنسي “Mere Brother Ki Dulhan” بالإنجليزية “My Brother’s Wedding” إلى جانب كاترينا كيف وعلي زافار ومن إخراج علي عباس زافار.

واختصر العام 2012 بمشاركته في الفيلم الرومنسي الكوميدي “Ek Main Aur Ekk Tu” إلى جانب كارينا كابور ورام كابور وإخراج شاكون باترا وإنتاج كاران جوهر.

وفي العام 2013 شارك عمران في بطولة فيلم “Bombay Talkies” الذي تضمن أربعة أفلام قصيرة وضمّ طاقم عمل كبير مثل راني موخيرجي، وكاترينا كيف، وأميتاب باتشان، كما شارك في العام نفسه في فيلم العصابات الأكشن “Once Upon ay Time in Mumbai Dobaara!” إلى جانب أكشاي كومار وسوناكشي سينها والذي كان نم إخراج ميلان لوتريا وإنتاج إيكتا وشوبها كابور، واختتم عمران العام بمشاركته في فيلم الدراما الرومنسي “Gori Tere Pyaar Mein” إلى جانب كارينا كابور.

وكان آخر أعماله في العام 2015 في فيلم الدراما الرومنسي “Katti Batti” إلى جانب كانغانا رانوت والذي كان من إخراج نيكيل أدفاني وإنتاج سيدارث كابور.

وقد ترشح عمران لعددٍ كبيرٍ من الجوائز وحاز منها على عدة جوائز أهمها جائزتي Filmfare Awards و Apsara Film & Television Procedure Guild كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “Jaane Tu…Ya Jaane Na” عام 2009، وجائزة AXN Action Awards عن دوره في فيلم “Kidnap”.

أشهر أقوال عمران خان

حياة عمران خان الشخصية

تزوج من أفانتيكا مالك، ابنة فاندانا مالك المدير التنفيذي لقناة CNBC الإخبارية، في 6 ديسمبر من عام 2013 بعد أكثر من 9 سنوات من المواعدة، وفي9 يونيو حظي الثنائي بابنتهم إمارة مالك خان.

حقائق سريعة عن عمران خان

ظهر في فلمين خلال طفولته وقد أدى فيهما دور خاله أمير خان.

قام بإخراج الفيلم القصير “Mission Mars: Keep Walking India” عام 2018.

يعتبر زوج والدته السابق الممثل راج زوتشي بمثابة أبيه وصديقه.

صُنف في العام 2012 من ضمن أكثر 11 مثل أنيق بحسب تصنيفات GQ India.

عانى خلال طفولته من التلعثم بسبب تعرضه للعقاب الجسدي في المدرسة ولعدم مواكبته مع البيئة الجديدة.

يعتبر الروائي البريطاني روالد رالف ملهمًا له.

فيديوهات ووثائقيات عن عمران خان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23