من هو مات بومر - Matt Bomer؟

مات بومر Matt Bomer
الاسم الكامل
ماثيو بومر
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 10-11 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ميزوري
درس في
جامعة كارنيغي ميلون
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ماثيو بومر هو ممثلٌ أمريكيٌّ مشهورٌ، عُرف بدوره في مسلسل White Collar الذي عرض لأول مرة عام 2009. حصل على عدة جوائز وعدة ترشيحات.

نبذة عن مات بومر

ماثيو ستاتن بومر هو ممثلٌ أمريكيٌ مشهور، بدأت شهرته بظهوره على التلفاز عام 2000، يعرف بدوره في مسلسل Chuck الكوميدي الذي تمّ عرضه على قناة إن بي سي الأمريكية.

اشتهر أيضاً بتأديته لدور اللص الذكي نيل كافري Neal Caffrey في مسلسل White Collar الذي عُرض على قناة USA Network. شارك مات أيضاً في أعمالٍ تلفزيونيةٍ أخرى مثل Tru Calling، Traveler و American Horror Story: Hotel. كما ظهر كضيفٍ في العديد من البرامج التلفزيونية مثل All My Children، Relic Hunter، North Shore وGlee وغيرها.

شارك مات في العديد من الأفلام أيضاً من أشهرها فيلم الدراما The Normal Heart من إخراج رايان مورفي Rayan Morphy، فيلم الخيال العلمي In Time من إخراج أندرو نيكول Andrew Nicole، فيلم الدراما الكوميدية Magic Mike من إخراج ستيفن سودربرغ Steven Soderbergh، Magic Mike XLL من إخراج غريغوري جيكوبس Gregory Jacobs، The Magnificent Seven لأنطوان فوكوا Antoine Fuqua وفيلم المغامرة والإثارة Walking out للمخرجين أندرو جاي سميث Andrew J. Smith وأليكس سميث Alex Smith.

أما بالنسبة إلى إنجازاته، فقد استحق مات جائزة Golden Globe، كما نال جائزة Critics Television Choiceعن دوره في فيلم The Normal Heart.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مات بومر

ولد مات بومر في الحادي عشر من شهر تشرين الأول في عام 1977 في Webster Groves في ميسوري. والده جون أونيل بومرJohn O'Neil Boomer ، والدته إليزابيث مايسي Elizabeth Macy، إخوته نيل Neil وميغان Megan.

عاش طفولته في سبرينغ، تكساس. درس في مدرسة Klein الثانوية وقام خلال هذه الفترة بالتمثيل في عدة مسرحيا.

ددرس الفنون الجميلة في جامعة Carnegie Mellon. تخرج من الجامعة عام 2001. وانتقل بعد تخرجه من الجامعة إلى مدينة نيويورك، حيث حصل على عدة أدوارٍ صغيرةٍ في بعض المسلسلات التلفزيونية.

إنجازات مات بومر

ظهر مات بومر على التلفاز لأول مرة عام 2000 في حلقة من مسلسل All My Children. ثم ظهر بدور بين ريد Ben Reade في المسلسل الدرامي التلفزيوني Guiding Light وقام بهذا الدور بين عامي 2001 و2003. ثم بعد ذلك حصل على دور لوك جونستون Luc Johnston في Tru Calling. بعد ذلك ظهر مات في الدراما North Shore عام 2004. وفي عام 2005 ظهر مات في فيلم FlightPlan بدور إريك Eric للمخرج روبرت شونتكي Robert Schwntke.

ثم في عام 2006 شارك في فيلم آخر يدعى The Texas Chainsaw Massacre: The Begining. وبعد عامٍ آخر شارك في المسلسل التلفزيوني Traveler. وفي عام 2009 أدى مات دور الشخصية الرئيسية، شخصية المجرم العبقري نيل كافري Neal Caffrey في المسلسل التلفزيوني White Collar.

بين عامين2012 و2014 شارك مات في العديد من المسلسلات والأفلام بما فيها Magic Mike، Superman: Unbound، Winter's Tale، Space Station 76، Hunted: The War Against Gays in Russia، Glee، The New Normal، The Normal Heart وAmerican Horror Story: Freak Show.

عام 2015 شارك في المسلسل التلفزيوني American Horror Story: Hotel، وفي العام نفسه شارك في فيلم Magic Mike XXL، وفي العام الذي يليه شارك مات في حلقتين من The Last Tycoon.

كما شارك في فيلمين خلال هذه الفترة هما The Nice Guys و The Magnificent seven.

وفي عام 2017 عُرض عليه دور في المسلسل الكوميدي Chuck، حيث ساهم دوره في هذا المسلسل في ازدياد شهرته ومحبة الجمهور له. وفي نفس العام شارك مات في فيلم Walking Out.

الجوائز

فاز بجائزة Golden Globe، وترشح لجائزة Amy Primetime عام 2014 عن دوره في فيلم The Normal Heart.

أشهر أقوال مات بومر

حياة مات بومر الشخصية

تزوج مات بومر من سيمون هولز Simon Halls، وذلك في عام 2011. رزق الزوجان بثلاثة أطفال هم كيت Kit، والتوءم ووكر Walker وهنري Henry.

عام 2012 صرّح مات بومر بأنه مثليّ الجنس.

حقائق سريعة عن مات بومر

  • بدأ مات بومر التمثيل على خشبة مسرح Alley.
  • كان دوره في White Collar من أهم أدواره، حيث استمر لستة مواسم، وانتهى عرضه عام 2014، ويلعب دور مجرمٍ سابقٍ يصبح لاحقاً مخبراً لدى الشرطة.
  • يمتلك مات بومر صوتاً جميلاً ويغني في عدة مناسبات.

فيديوهات ووثائقيات عن مات بومر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17