من هو جون كراسينسكي - John krasinski؟

الاسم الكامل
جون بورك كراسينسكي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1979 - 10-10 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
جامعة براون،مدرسة نيوتن الجنوبية الثانوية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

جون كراسينسكي الممثل الأمريكي و الشاب المميز في سلسلة “The Office” الشهيرة وصاحب عدة جوائز عالمية.

نبذة عن جون كراسينسكي

جون كراسينسكي هو أحد أشهر نجوم التلفزيون الحاليين له العديد من الأعمال منها  Away We Go و  License to Wed و  Something Borrowed وIt’s Complicated.

ولكن شهرته كانت بسبب تاديته دور جيم هالبرت في المسرحية الأمريكية الشعبية  The Office والذي حصل على جوائز عديدة، ولكنه ظهر في عدة أعمال بسيطة لتحصيل نفقات عيشه.

بدأ بالتأسيس لصناعة الأعمال الترفيهية في معهد المسرح الوطني وكذلك في شركة رويال شكسبير، والتي ساعدته في الحصول على بعض الأعلانات التجارية في نيويورك وعدد قليل من المسرحيات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون كراسينسكي

ولد جون بورك كراسنسكي في 20 أوكتوبر/ تشرين الأول سنة 1979، والديه الدكتور رونالد كراسينسكي وماري كلير، لديه أخوين أكبر منه.

درس تخصص الفنون المسرحية في جامعة براون، وفي نفس الفترة كان يعمل كمساعد مدرب لفريق كرة سلة في مدرسة غوردون.

في تلك الفترة انضم إلى شركة شكسبير الملكية وإلى مركز الممثلين في مدينة نيويورك، حيث حصل على بعض الإعلانات التجارية.

بعدها ظهر في مسرحيات off-Broadway وفي الوقت ذاته كان يعمل كنادل لكسب المزيد من المال، ثم تم تعيينه كمدرب سيناريو في  Late Night with Conan O في سنة 2000.

شارك جون بورك كراسنسكي في فيلم  State and Main حيث لعب دور مساعد القاضي، وبعد عامين من ذلك العمل لعب دور البطولة في فيلمي  Fighting Still Life و  Alma Mater.

كان ظهوره التلفزيوني الأول في حلقة من  Ed عام 2003، ثم شارك في حلقة من  Law & Order: Criminal Intent ، وفي العام التالي عمل في  Kinsey.

إنجازات جون كراسينسكي

كان عام 2005 مثمراً للغاية في حياة كراسنسكي، فقد تألق في فيلمين غير تقليديين وهما  Duane Hopwood و  Jarhead، وشارك في المسلسل التلفزيوني الامريكي الشهير  The Office وحصل على العديد من الجوائز كما تم ترشيحه لبعضها.

لعب كراسنسكي دور البطولة في المسلسل التلفزيوني  American Dad! عام 2006، وكان له مشاركات في أفلام مثل  Doogal و  For Your Consideration و  Dreamgirls و  The Holiday في العام نفسه، بالإضافة إلى مشاركته في سلسلة إعلانات تجارية لشركة Ask.com وبعض الإعلانات المطبوعة لنفس الشركة.

من أعماله في عام 2006 أيضاً كتابة و إخراج فيلم  Brief Interviews with Hideous Men، وهو فيلم مبني على مجموعة قصة قصيرة ل David Foster.

شارك في عام 2007 في عدة أفلام منها  A New Wave و  Smiley Face و  License to Wed و كان له مشاكرة صوتية في  Shrek the Third، وفي العام التالي  شارك في شخصية كارتر رثرفورد في فيلم  Leatherheads.

ما بين عامي 2009 و 2011 ظهر في العديد من الأفلام كان أبرزها  Away we Go و  The Muppets و  It’s Complicated وشارك في البرنامج التلفزيوني  Rove LA والتقى مع نفسه في إحدى الحلقات.

شارك في الفيلم الشهير  Promised Land عام 2012 إلى جانب كونه الكاتب للسيناريو،وكانت له مشاركة في العام التالي كبطل فيلم  Monster’s University وظهر في حلقة من  Arrested Development.

كانت شخصية جيم هالبرت في السلسلة الكوميدية  The Office عام 2005 من أشهر وأهم أعمال جون كراسينسكي ، حيث تلقت جميع مواسم  The Office إشادة النقاد وحصلت على العديد من الجوائز.

يذكر أن هذه السلسلة حتى الآن هي الأعلى تصنيفاً في السلاسل الموجودة على NBC وهي من أوائل العروض التي أتيحت للتحميل مجاناً من iTunes.

بالنسبة للجوائز فقد حصل جون كراسينسكي على عدة جوائز أبرزها  Screen Actors Guild Awards لعمله في سلسلة  The Office لعامي 2006 و 2007 على التوالي.

عرض فيلمه  Brief Interviews with Hideous Men في مهرجان سندانس السينمائي الشهير في عام 2009.

أشهر أقوال جون كراسينسكي

حياة جون كراسينسكي الشخصية

تزوج من إميلي بلنت في 10 يوليو 2010 في إيطاليا، وكان زفافه مميزاً جداً دعي عليه أهم النجوم مثل جورج كلوني و ديفيد شويمر و ميريل ستريب ومات دامون.

حقائق سريعة عن جون كراسينسكي

  • أقام هذا الممثل الأمريكي الشعبي بفضل شهرة "The Office" حملة لجمع التبرعات لصالح المرشح الديمقراطي في مجلس الشيوخ إليزابيث وارن وذلك بمساعدة من بن أفليك ومات دامون.
  • هو رجل يحب الكلاب جداً ولديه كلب يدعى Finn.
  • تقدر ثروته بحوالي 16 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن جون كراسينسكي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17