من هو هولت مكالاني - Holt McCallany؟

هولت مكالاني
الاسم الكامل
هولت مكالاني
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1963-09-03 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة السوربون
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

هولت مكالاني ممثل تلفزيوني ومسرحي أمريكي من أصول إيرلندية درس الفن والمسرح بين الولايات المتحدة وفرنسا وله العديد من الأفلام والمسلسلات الهامة.

نبذة عن هولت مكالاني

هولت مكالاني ممثل وكاتب ومنتج أمريكي. اشتهر هولت بتجسيده لشخصية بيل تينش في السلسلة التلفزيونية Mindhunter، مسلسل الجريمة الأمريكي الذي بدأ عرضه منذ عام 2017، حتى الآن في عدة أجزاء.

كان له العديد من الأدوار المساعدة في المسلسلات التلفزيونية والأفلام. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هولت مكالاني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هولت مكالاني

ولد باسم هولت كوين ماكلوني Holt Quinn McAloney. ولد ماكلاني في 3 سبتمبر 1963، في مدينة نيويورك الأمريكية، والديه لهما باع طويل بالفن المسرحي، والدته هي جولي ويلسون مغنية وممثلة أمريكية وكانت تعتبر ملكة الملاهي الليلية،

أما والده ميشيل ماكلوني، الذي ينتسب إلى أصول إيرلندية فهو ممثل ومنتج أمريكي، اشتهر بإنتاجه للفيلم الحائز على جائزة توني Brendan behan's Borstal Boy  الذي يروي السيرة الذاتية لشاب إيرلندي في الجيش الإيرلندي، وكان أول إنتاج إيرلندي يحصل على الجائزة في برودواي.

كان والد هولت يرغب بأن يتلقى أولاده تعليمًا كلاسيكيًا ، لذلك تم إرساله مع شقيقه الأصغر سنًا إلى دبلن في إيرلندا للإقامة عند أحد الأقارب وتلقي التعليم هناك، بيمنما بيقي والداه في نيويورك للعمل.

في إيرلندا التحق هولت بالمدرسة الوطنية في هوث، ولكن أدى انفصال والديه إلى تركه وأخوه إيرلندا والعودة إلى الولايات المتحدة، حيث التحق بمدرسة في نيوجرسي، لكنه انتقل مرة أخرى للعيش مع عائلة أمه في أوماها نبراسكا.

وهكذا عانى هولت من طفولة مضطربة وطرد من المدرسة الإعدادية، وعندما بلغ الرابعة عشر هرب من المنزل واستقل حافلة واتجه إلى لوس أنجلوس لمتابعة حلمه في أن يصبح ممثلًا.

عثر عليه والده في النهاية وأعاده إلى إيرلندا للالتحاق بمدرسة داخلية في مقاطعة كيلدير، كلية نيوبريدج التي كان قد ارتادها والده قبل 40 عامًا. لكنه لم يحتمل نظام المدرسة الداخلية فعاد سريعًا إلى الولايات المتحدة وسمح له بالالتحاق بإعدادية كريتون التي كان قد طرد منها سابقًا، وتخرج عام 1981.

بعد الثانوية قرر هولت السفر إلى فرنسا لمتابعة دراسته، فتعلم اللغة الفرنسية في السوربون، ثم درس الفن في الأكاديمية الأمريكية في باريس، كما درس المسرح ، وأمضى صيفًا كاملًا يدرس مسرحيات شكسبير في جامعة أكسفورد، ثم عاد إلى نيويورك لبدء العمل في مجال التمثيل.

إنجازات هولت مكالاني

بدأ هولت مهنته في التمثيل من المسرح الاحترافي، فقد شارك كمتدرب في مهرجان Great Lakes Shakespear، المقام في كليفلاند في أوهايو، وهو نفس المكان الذي تدرب فيه توم هانكس.

عاد هولت لاحقًا إلى نيويورك ليقدم دوره في إنتاج برودواي من Biloxi Blues.

واصل العمل في الأعمال التلفزيونية والأفلام طوال فترة التسعينيات وبعدها، فشارك بعدة أفلام مثل FightClub، Three Kings، Men of Honor و Below، وغيرها من الأفلام. ومن أهم أدواره دور محقق يعاني من مشكلات نفسية في مسلسل CSI: Miai.

في عام 2010، ظهر في فيلم The Loser من إنتاج Warner Bros، كما لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الذي عرض عام 2011على قناة FX الأمريكية وهو Light Out، وفيه لعب دور الملاكم المتقاعد Partrick Lights Leary، الذي أجبر على العودة للعب والحصول على لقب الوزن الثقيل على الرغم من أنه يعاني من مرض الخرف بشكل كبير.

لاحقًا شارك في العديد من الأفلام مثل Sully، Shot Caller و Blackhat وعدة أفلام أخرى.

في عام 2017، كان هولت نجم المسلسل التلفزيزني الذي أنتجته نيتفلكس Mindhunter والذي أخرجه ديفيد فينشر، ويلعب فيه هولت دور بيل تنش وهو عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومهمته البحث عن القتلة المتسللين إلى البلاد في أواخر السبعينات.

في سبتمبر 2019، صدر فيلمه الأول باللغة الفرنسية وهو فيلم كوميدي.

يظهر هولت في فيلمين سيعرضان في عام 2020، وهما Cash Truck من إخراج Guy Ritchie، و فيلم  Nightmare Alley من إخراج المخرج الحائز على جائزة الأوسكار Guillermo del Toro.

أشهر أقوال هولت مكالاني

حياة هولت مكالاني الشخصية

هولت مكالاني غير متزوج ويعيش في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن هولت مكالاني

عندما هرب هولت من منزله بعمر الرابعة عشر إلى هوليود، عمل في مصنع مفكات براغي.
كان مكالاني داعمًا لمؤسسة تيدي أطلس الخيرية لسنوات عديدة.
التحق بمدرسة هاريسون الإبتدائية في أوماها، نبراسكا.
دعم بيرني ساندرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن هولت مكالاني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/27