من هو مايكل دوغلاس - Michael Douglas ؟

الاسم الكامل
مايكل كيرك دوغلاس
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1944 - 09-25 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو جيرسي
درس في
جامعة كاليفورنيا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكل دوغلاس، ممثل ومخرج أميركي معروف من أدواره في البرنامج التلفزيوني Streets of San Francisco ومن الأفلام Wall Street، وFatal Attraction وWonder Boys وغيرها.

نبذة عن مايكل دوغلاس

ولد مايكل دوغلاس Michael Douglas، ابن النجم السينمائي كيرك دوغلاس Kirk Douglas، في مدينة نيوجيرسي New Jersey في عام 1944.

اكتسب الشهرة بعد تألقه في البرنامج البوليسي Streets of San Francisco (1972-1977).

انطلقت مسيرته السينمائية بعد فترة وجيزة، مع أدوار البطولة في The China Syndrome (1979)، Romancing the Stone(1984) و Wall Street(1987)، الذي فاز به جائزة أوسكار.

لايزال يحصل على أدوار بارزة مؤخرًا في حياته المهنية، متألقًا في أفلام مثل الفلم الحائز على جائزة إيميEmmy Award  Behind the Candelabra(2013)، وLast Vegas(2013) وAnt-Man(2015).

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل دوغلاس

ولد مايكل كيرك دوغلاس Michael Kirk Douglas في 25 سبتمبر عام 1944، في نيو برونزيك New Brunswick، نيوجيرسي New Jersey، ابنًا للممثل كيرك دوغلاس Kirk Douglas وزوجته ديانا ديل Diana Dill.

كبر مايكل مع ثلاث أخوة : جول Joel، بيتر Peter وإريك Eirc.

درس الدراما في جامعة كاليفورنيا University of California، سانتا باربارا Santa Barbara، وفي نيويورك New York في معهد نيبرهود بليي هاوس المسرحي Neighborhood Playhouse School of the Theatre وفي أميركن بلايس ثيتر American Place Theatre .

إنجازات مايكل دوغلاس

بدأ دوغلاس مسيرته في هوليوود كمساعد مخرج لبعض أفلام أبيه كيرك دوغلاس Kirk Douglas في فترة ما بين (1960-1969). بعد أدوار في العديد من الدراما تلفزيونية، اكتسب شهرة من خلال مشاركته دور البطولة مع كارل مالدنKarl Malden في السلسلة التلفزيونية(ما بين 1970-1979) The Streets of San Francisco، كما أنه أخرج حلقتين من البرنامج.

في عام 1975، عمل دوغلاس كمنتج تنفيذي لفلم المخرج ميلوس فورمان  One Flew Over the Cuckoo's Nest، والذي فاز بخمس جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم Best Picture.

على الرغم من الفلم الناجح، كان من الصعب على مايكل دوغلاس أن يجد عملًا كممثل، بكونه تلقى الكيثر من الشهرة كمنتج.

في عام 1979، تألق مع جين فوندا Jane Fonda وجاك ليمون Jack Lemmon في فيلم The China Syndrome، الذي شارك أيضًا في إنتاجه.

حصل دوغلاس على أول دور رئيسي له في Romancing the Stone(1984)، راسمًا شخصية جاك كولتونJack Colton، على نحو مغامرة من نوع إنديانا جونز Indiana Jones. أدى الفريق الناجح المكون من دوغلاس مع داني ديفيتو Danny DeVito وكاثلين تيرنر Kathleen Turner إلى عمل فلم تتمة، بعنوان The Jewel of the Nile(1985).

عمل الثلاثة مع بعضهم مرة أخرى في The War of the Roses(1989)، وهي من نوع الكوميديا السوداء تدور حول انفصالسيء.

في عام 1987، عمل دوغلاس في فلمين أظهرا جانبه الشرير: Fatal Attraction، وفلم المخرج أوليفر ستون الشهير Wall Street، حيث لعب فيه دور غوردون جيكو Gordon Gekko المستثمر للأسهم المالية،لهذا الدور، حصل دوغلاس على جائزة أوسكار لأفضل ممثل.

استمر في اكتشاف جانبه المظلم خلال سنواته اللاحقة، حيث شارك دور البطولة مع شارون ستون Sharon Stone في فيلم التشويق Basic Instinctفي عام 1992.

وفي عام 1988، أسس دوغلاس شركة إنتاج، Stonebridge Entertainment، التي أنتجت فلم المخرج جويل شوماخر Flatliners(1990) وفيلم المخرج ريتشارد دونر Radio Flyer(1992).

في عام 1993 أنتج فلم Made in America، وبعد ذلك لعب دور الطولة بشخصية رجل شرير في فلم المخرج مايكل كريكتون Disclosure(1994)، وبشخصية الرئيس التنفيذي في فلم المخرج روب راينر The American President (1995)، مشاركًا دور البطولة مع أنيت بنينغ Annette Bening.

في عام 1994، وقع اتفاق تنمية في شركة Paramount الذي يتضمن The Ghost and the Darkness (1996)،The Game (1997)  A Perfect Murder (1998).

عمل كمنتج تنفيذي للفل The Rainmaker (1997)، بطولة مات ديمون Matt Damon، بالإضافة إلى فلم الأكشن للمخرج جون وو  John Wooعام 1997 Face/Off.

حصل دوغلاس على آراء جيدة لدوره البطولي كروائي وبروفيسور باللغة الانكليزيةفي Wonder Boys (2000)، وفي خريف عام 2001، لعب دوغلاس دور البطولة في Don't Say a Word، بمشاركة الممثلة بريتني ميرفي Brittany Murphy.

بعد عامين، شارك في فلم It Runs in the Family (2003)، إلى جانب والده المشهور، والدته وإبنه، كاميرون. الفلم، الذي حقق أرباحًا قليلة في شباك التذاكر، يدور حول مجموعة من الناس من أجيال متعددة يحاولون التأقلم مع بعضهم.

متبعًا خطى والده، في عام 2004، تم تكريمه من خلال استلامه جائزة  Cecil B. DeMille Award (التي تمنح من قبل من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية) لقاء مساهمته بارزة في مجال الترفيه .

في عام 2010، أعلن دوغلاس أنه سوف يكرر دوره بشخصية غوردون جيكو في Wall Street 2: Money Never Sleep، أطلق هذا الفلم، ببطولة شيا لابوف Shia LeBeouf وكاري موليجان Carey Mulligan أيضًا، في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر من ذلك العام.

عمل دوغلاس في فلم السيرة الذاتية Behind the Candelabra، حيث لعب دور البطولة بشخصية الفنان المشهور في فترة الخمسينات وستينات ولادزيو ليبراس Wladziu Liberace، وفاز دوغلاس  بجائزة إيمي Emmy Award عن هذا الدور.

كما صور فلم Last Vegas (2013) مع العديد من مشاهير هوليوود الآخرين، منهم روبرت دي نيروRobert De Niro، مورغان فريمان Morgan Freeman وكيفن كلاين Kevin Kline.

في السنوات القادمة، تألق دوغلاس بدور البطولة مقابل ديان كيتون Diane Keaton في And So It Goes، وفي الفلم المثير Beyond the Reach. في عام 2015، تألق بشخصية عالم كيمياء حيوية هانك بيم Hank Pym في فلم مارفل Ant-Man.

أشهر أقوال مايكل دوغلاس

حياة مايكل دوغلاس الشخصية

إجبرت حياة دوغلاس على الانقطاع في أغسطس عام 2010، عندما اكتشف المدمن أنه يعاني من ورم في حلقه. أخبر الممثل ذو سن ال 64 من قبل الأطباء أنه يجب أن يخضع لمدة ثمانية أسابيع من العلاج الكيميائي. تزوج دوغلاس من دياندرا لوكر Diandra Luker في عام 1977. لديهما ابن واحد، كاميرون Cameron، ولكن انفصلا في عام 1995 وتطلقا في وقت لاحق. في 18 نوفمبر عام 2000، تزوج دوغلاس الممثلة كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta-Jones، التي شاركته دور البطولة في Traffic. حظي الزوجان بابن، ديلان مايكل دوغلاس Dylan Michael Douglas، في أغسطس عام 2000، ويليه ابنه كاريس زيتا دوغلاس Carys Zeta Douglas في أبريل عام 2003. في أغسطس عام 2013، تم الإعلان عن انفصال دوغلاس وزيتا جونز بعد زواج دام 12 عامًا. بعد فترة وجيزة من انفصالهما، تصالحا في عام 2014. خارج مهنته السينمائية المشغولة، يعد دوغلاس نشطًا في تعزيز حقوق الإنسان. ويشمل عمله في هذا المجال، العمل بصفته رسولًا للسلام تابع للأمم المتحدة.   أما من حيث ديانة مايكل دوغلاس ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن مايكل دوغلاس

  • فاز مايكل دوغلاس جائزتي أوسكار، 4 جوائز غولدن غلوب وجائزة Cecil. B. DeMille Award.
  • يتشارك مايكل دوغلاس مع زوجته بتاريخ الميلاد نفسه، كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta-Jones، والتي هي أصغر منه ب 25 عامًا.
  • في عام 1979، عرض دور أوليفر في الفلم Love Story على مايكل دوغلاس. ولكنه قام برفض الدور.
  • بعد وفاة جون لينون John Lennon، أصبح مايكل دوغلاس الصوت والمدافع من أجل السيطرة على السلاح.

أحدث الأخبار عن مايكل دوغلاس

بالصور: طاولة واحدة تجمع أربعة أجيال من عائلة مايكل دوغلاس.. من بينهم شخص بعمر الـ102! - البوابة

  يبدو واضحًا أن عائلة النجم العالمي "مايكل دوغلاس" يلزمها مزيًدا من المقاعد للجلوس، خلال عشاء عائلي أُقيم في حديقة منزله بمدينة بيفرلي هيلز يوم الأحد الماضي. التف حول ...

عائلة مايكل دوغلاس على نجمة هوليوود - الساعة 25

  احتفل النجم الامريكي مايكل دوغلاس بحصوله على نجمه مشاهير هوليوود للمرة الأولى خلال مشواره الفني الذى تجاوز الخمسين عاما.

وأخيرًا... مايكل دوغلاس نجمة على رصيف هوليوود - مجلة سيدتي

  بعد 50 عامًا من العطاء في هوليوود، دشّن النجم الأمريكي الشهير مايكل دوغلاس Michael Douglas نجمته على رصيف الفن والشهرة. وقد تزامنت هذه المناسبة، مع ذكرى مرور 50 عامًا ...

كاثرين زيتا جونز أعجوبة مُتجددة الشباب.. والسبب "بلاطة" زوجها مايكل دوغلاس!‎ - البوابة

  حظيت العائلة الهوليوودية الشّهيرة التي تتألّف من الزّوجان الشهيران كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس.

مايكل دوغلاس يدشن نجمته في هوليوود - بوابة الوسط

  دشن النجم الأميركي مايكل دوغلاس الثلاثاء نجمته على رصيف الفن والشهرة في هوليوود لمناسبة مرور خمسين عامًا على بدء مسيرته في مجال السينما كممثل ومنتج. وأحاط مايكل ...

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل دوغلاس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19