من هو فينس فون - Vincent Vaughn؟

الاسم الكامل
فينس أنتوني فون
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1970 - 03-28 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, مينيسوتا
درس في
ثانوية ليك فورست
البرج
الحمل

فينس أنتوني فون الممثل الأمريكي الوسيم المولود عام 1970 في مدينة مينابولس بولاية مينيسوتا. اهتم بالتمثيل منذ عمرٍ صغير، وبعد انتهائه من المرحلة الثانوية، انتقل إلى هوليوود ليحقق حلمه. قدم العديد من الأفلام وحقق نجاحاتٍ كبيرة، كما حصل على جوائز عن بعض أفلامه.

نبذة عن فينس فون

فينس فون رجلٌ وسيم طويل القامة ومتين البنية، وهو ممثلٌ يستطيع بسهولة تأدية الأدوار كبطولة الأعمال دون أن يقوم بمجهودٍ ليسعى إلى أدوار مختلفة. يملك هذا الممثل الموهوب مظهرًا جميلاً، ولعب بسهولة وبنفس الحماس الأدوار الرومانسية والأدوار البطولية والمرضى النفسيين المختلين عقليًا.

وُلد في عائلةٍ غنية، وعاش طفولةً مريحة ولكنه لم يتمكن من إيجاد الشيء المثير الذي يتطلع إليه. طور اهتماماته الأولي بالمسرح وكان ذلك ما يطمح لفعله. كطالب، لم يكن مهتمًا جدًا بالدراسة، واعتبر نفسه متوسط المستوى.

كانت فرصة تمثيله الإعلان التلفزيوني لشركة شيفروليه الدافع له لتجربة قدراته في التمثيل، وبكل ثقة انتقل الشاب إلى هوليوود ليجد نفسه يكافح من أجل العمل فقط.

بالرغم من إصدار أول فيلم له في عام 1993، إلا أنه لم يتمكن من إيجاد النجاح المطلق إلا في السنوات التالية. لعب دور ترينت ووكر Trent Walker في الفيلم الدرامي الكوميدي Swingers حيث حصل على شهرة واسعة. وبالرغم من أنّ الفيلم لم يحقق نجاحًا تجاريًا، إلاّ أنّه غيّر مصيره حيث قرر المخرج ستيفن سبيلبيرغ Steven Spielberg أن يدخله في الفيلم الكبير The Lost World: Jurassic Park والذي شكّل دفعًا لمسيرته المهنية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فينس فون

جين ولادته مُنح اسم فنسينت أنتوني فون، والدته هي شارون إيلين ووالده فيرنون فون. كانت والدته وكيلة عقارات بالإضافة إلى عملها كسمسارٍ في البورصة، بينما كان والده تاجرًا. لديه أختين وحصل على تربيةٍ حسنة.

في عام 1988، تخرج من ثانوية ليك فورست Lake Forest High school. تعلم لعب العديد من الرياضات مثل كرة القدم والبيسبول والمصارعة. منذ عمرٍ صغير اهتم بالمسرح، وقرر أن يصبح ممثلاً حتى قبل انتهائه من المرحلة الثانوية.

إنجازات فينس فون

في عام 1988 حصل على فرصةٍ لتصوير إعلانٍ تلفزيوني لشركة شيفروليه، شجعه هذا العمل حيث حسم أمره وانتقل إلى هوليوود ليصبح ممثلاً.

في عام 1989 بدأ مسيرته المهنية في التمثيل التلفزيوني حيث شارك في حلقات من المسلسلين China Beach و 21 Jump Street. بالرغم من أن هذه الأدوار كانت صغيرةً جدًا، إلا أنَّ الممثل الطموح كافح من أجل الحصول على عمل.

قدم أول فيلمٍ له في عام 1993، حيث أدى شخصية اللاعب جيمي أوهارا في الفيلم الرياضي Rudy. التقى بالممثل جون فافرو Jon Favreau في موقع تصوير الفيلم وأصبحا صديقين مقربين.

في عام 1996 ظهر بالمشاركة مع فافرو في فيلم الدراما الكوميدي Swingers حيث لعب الممثل الطموح دور ترينت Trent، حقق الفيلم نجاحًا إعلاميًا كبيرًا بالرغم من أنه لم يكن كذلك تجاريًا.

كان المخرج المشهور ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg معجبًا بأداء فينس في فيلم Swingers، و دعاهُ في عام 1997 للمشاركة في فيلم The Lost World: Jurassic Park. تمثيله لدور نيك فان أوين حقق له شهرةً واسعة.

بعد أن أصبح أكثر شهرةً، حصل على العديد من عروض الأفلام في عام 1998 مثل: A Cool, Dry Place، Clay Pigeons، Psycho. ولسوء الحظ لم يكن أداؤه هذه الأفلام جيدًا، فأخذ الممثل اليائس إجازةً قصيرة من التمثيل.

في عام 2000 عاد إلى العمل مع فيلم الإثارة النفسية The Cell بدور عميل FBI يدعى بيتر نوفاك، حيث شاركته في البطولة الممثلة جينيفر لوبيز. وفي عام 2001 شارك في إنتاج وتمثيل الفيلم الكوميدي Made الذي قام صديقه جون فافرو بكتابته وإخراجه.

في عام 2003 مثّل بالمشاركة مع لوك ويلسن و ويل فيرلl في الفيلم الكوميدي Old School حيث لعب دور رجل ثلاثيني مكتئب يحاول إعادة تكرار حياته أيام الكلية. حقق الفيلم نجاح تجاري كبير وعزز مسيرته المهنية المتعثرة.

في عام 2005 لعب دور وسيط الطلاق جيرمي جراي في الفيلم الرومانسي الكوميدي Wedding Crashers. حصل الفيلم على تعليقاتٍ إيجابية وكان أيضًا متصدرًا لشباك التذاكر.

في عام 2006 مثَّل أمام جينيفر أنيستون في فيلم الدراما الرومانسية الكوميدي The Break-Up الذي حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا بالرغم من حصوله على تعليقاتٍ سلبية. وخلال الجزء الأخير من العقد قام بإنتاج أو شارك في إنتاج الكثير من الأفلام، كان من أهمها: Fred Claus في عام 2007، Four Christmases في عام 2008، Couples Retreat في عام 2009.

تضم أفلامه الجديدة: The Dilemma في عام 2011، Lay the Favorite في عام 2012، The Internship في عام 2013.

أشهر أقوال فينس فون

حياة فينس فون الشخصية

لدى فينس تاريخٌ مع شريكته النجمة جينيفر أنيستون، ولكن انفصلا بعد علاقةٍ قصيرة. وفي عام 2010 تزوج من سمسارة العقارات كايلا ويبر وأنجب منها طفلين.

حقائق سريعة عن فينس فون

  • في عام 2006 فاز مع شريكه أوين ويلسون بجائزة MTV في الأفلام لأفضل ثنائي على الشاشة عن فيلم Wedding Crashers.
  • في عام 2006 حصل بالمشاركة مع جينيفر أنيستون على جائزة Teen Choice Movie Award for Choice Chemistry عن فيلم The Break-Up.
  • فينس فون عاشق للرياضة، ويحب مشاهدة مباريات البيسبول والهوكي.
  • قدم والده أداءًا بارزًا في بعض أفلامه.
  • في 5 نيسان/ أبريل من عام 2017، قدرت ثروته بمبلغ 50 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن فينس فون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07

شاركنا رأيك حول "فينس فون"