من هو آرون باول - Aaron Paul


  • الاسم الكامل

    آرون باول

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Aaron Paul

  • الوظائف

    ممثل , منتج

  • تاريخ الميلاد

    27 أغسطس 1979

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , إيداهو

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن آرون باول

آرون باول، هو ممثلٌ أميركي اشتهر بدور جيس بينكمان في سلسلة “Breaking Bad”، التي أكسبته العديد من الجوائز.

السيرة الذاتية لـ آرون باول

آرون باول ستورتيفانت هو ممثل أميركي اشتهر بتصويره دور تاجر المخدرات جيس بينكمان في سلسلة الدراما و الجريمة “Breaking Bad” . وقد فاز بثلاثة جوائز Primetime Emmy  وثلاثة جوائز Saturn . في بداياته قام بالتخلي عن اسمه الأخير ستورتيفانت تسهيلاً لنطق اسمه. كان له أدوارٌ صغيرة كضيف في العديد من المسلسلات التلفزيونية، قبل أن يحصل على الدور الرئيسي في “Breaking Bad”، وأصبح من أهم الأشخاص الذين ساهموا في نجاحه.

أيضًا قام بدورٍ رئيسي في سلسلة “Big Love”. وحقق نجاحًا في أدواره في الأفلام، مثل “Smashed” و “Need for Speed”  و “A Long Way Down” .

ثم عمل مع المخرج الأسطوري ريدلي سكوت والممثل المشهور كريستيان بيل  في الفيلم الديني “Exodus: Gods and Kings”، حيث لعب دور جوشوا العبد العبري. وقد ظهر مؤخرا في فيلم “Triple 9” وفي المسلسل التلفزيوني “The Path” الذي قام بإنتاجه أيضًا.

بدايات آرون باول

وُلد بول في إيميت، إيداهو. والدته دارلا ني هاينز، ووالده و والده روبرت ستورتيفانت، قسيس في الكنيسة المحلية.

هو الأصغر بين أربعة أطفال، ووُلد قبل شهر من ولادته المقررة. ينحدر من أصول إنجليزية وألمانية و اسكتلندية. درس بول في سينتينيال، إيداهو.

بعد التخرج، انتقل إلى لوس أنجلوس عام 1998 مع والدته و معهم 6000 دولار من المدخرات. قبل أن يصبح مشهورًا ظهر في حلقة من "The Price Is Right"   في 3 كانون الثاني/ يناير 2000. كما عمل في المسرح السينمائي في استوديوهات Universal  في هوليوود.

حياة آرون باول الشخصية

تزوج بول من لورين بارسيكيان في شهر آذار/ مارس من عام 2013 ، وغلبت على حفل الزفاف أجواء باريسية.

في أيلول 2017، أعلن بول أن زوجته لورين حامل بأول طفلٍ لهما.

حقائق عن آرون باول

هو من محبي فرقة Korn حتى انه ظهر في الفيديو الموسيقي لأغنية Thoughtless . |هو صديق مقرب من شريكه في التمثيل في "Breaking Bad"، براين كرانستون. |في عام 2014، أصبح هو الممثل الوحيد الفائز بثلاث جوائز  Emmyعن فئة الممثل المتميز الداعم في سلسلة دراما. |ولد  قبل شهر لأوانه على أرضية الحمام في حين كان والده خارج المدينة وكانت والدته في المنزل لوحدها.

أشهر أقوال آرون باول

إذا كان كل من حولك شخصا طيبا، فمن الواضح أنك تعيش في عالم منافق.

آرون باول

أحب القصص المقتبسة من الواقع والتي تعاني من النضال والكفاح.

آرون باول

لا أعتمد على تجارب حياتي عندما أمثل. أنا فقط أحاول أن أشعر بأنني أعيش خلال هذا الشخص.

آرون باول

إنجازات آرون باول

انتقل بول إلى لوس أنجلوس للمنافسة في المسابقة الدولية للعروض والمواهب. وفاز بالمسابقة ووقع عقدًا مع المدير. و ظهر في الفيديو الموسيقي لأغنية "Korn  Thoughtless" وأغنية "Everlast  White Trash Beautiful". و أيضا ظهر في إعلاناتٍ تلفزيونية عدة.

بعدها ظهر في أفلام عديدة، ولعب أدوار البطولة في الكثير منها. إضافةً إلى ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية.

بول أصبح معروفًا بدوره سكوت كويتمان في سلسلة"Big Love"، ظهر في 14 حلقة من المسلسل. و في عام 2008، بدأ بلعب دور جيس بينكمان في سلسلة "Breaking Bad" . كان من المقرر أن تموت شخصيته في الموسم الأول، ولكن بعد رؤية التفاعل بين بول والممثل الرئيسي براين كرانستون، غير كاتب السلسلة فينس غيليغان رأيه، وعدل النص ليشمل جيس  كدورٍ رئيسي في السلسلة.

و بالنسبة لدوره في"Breaking Bad"، فقد تم ترشيح بول لجائزة Emmy عن فئة الممثل الداعم المتميز في سلسلة دراما في الأعوام 2009 و 2010 و 2012 و 2013 و 2014. حصل على الجائزة في 2010 و 2012 و 2014

تألق بول في فيلم "Smashed"، الذي كان واحدًا من الأفلام البارزة في مهرجان Sundance السينمائي لعام 2012. وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2012، أجرت ESPN مقابلة معه تحدث فيها عن طفولته في بواز، وناقش التحديات التي واجهته أثناء تصوير دوره كمدمن مخدرات في  "Breaking Bad".

في عامي 2012 و 2013، ظهر في "Tron: Uprising"، حيث أدى صوت شخصية سيروس.

في أيلول 2013، ظهر في برنامج Zen Freeman  للرقص Dance Bitch . و كان له ظهورٌ مفاجئ في افتتاح الموسم السابع والثلاثين ل Saturday Night Live.

في عام 2014، لعب دور البطولة في فيلم "Need for Speed"، كمتسابق سيارات أفرج مؤخرًا عنه من السجن، يذهب للانتقام من رجل الأعمال الذي كان له تاريخٌ سابق معه حافل بالمشاكل.

ظهر بول جنبًا إلى جنب مع جولييت لويس في الدراما العائلية "Hellion"، أيضًا في عام 2014، تألق في الفيلم الديني "Exodus: Gods and Kings" بدور جوشوا.

في كانون الأول 2013، أعلنت شركة Netflix  لإنتاج البرامج و الأفلام التلفزيونية أن بول سيكون له سلسلة رسوم متحركة خاصة به تسمى " BoJack Horseman: A Tale of Fear".

في 23 أيلول/ سبتمبر 2014، أعلن أن بول سيلعب دور والد لويس دراكس الشاب الذي يصبح محور التحقيق الجنائي بعد أن عانى من حادث شبه قاتل في فيلم "Miramax " القادم بعنوان "The 9th Life of Louis Drax" وهو فيلم أكشن يستند إلى كتاب يحمل نفس الاسم.

في عام 2015 قام بإعلان صوتي ل Mazda. وفي عام 2016، لعب بول دور  إيدي لين، وهو   رجل يعاني من أزمة و شكوك في الإيمان ينضم إلى طائفة الكولت في سلسلة "The Path" حيث صدر في 30 آذار/ مارس 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن آرون باول

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة