من هو جوش هاتشرسون - Josh Hutcherson؟

الاسم الكامل
جوشوا هاتشرسون
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1992 - 10-12 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كنتا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

هو ممثلٌ أمريكي ناجح أثبت موهبته في التمثيل في سنٍ مبكرة، حائز على العديد من الجوائز كما أنّه منتجٌ تنفيذي لمعظم الأفلام التي مثّل بها.

نبذة عن جوش هاتشرسون

جوشوا رايان هاتشرسون والمعرف باسم جوش، ممثّلٌ أمريكي ناجح وهو في الوقت الحاضر واحدٌ من أعلى النجوم أجرًا ولديه الملايين من المعجبين حول العالم.

بدأ التمثيل في وقتٍ مبكرٍ من طفولته وأمضى وقتًا في استوديو التصوير والأفلام أكثر من الوقت الذي أمضاه في المدرسة. بدأ مسيرته في الإعلانات التجاريَة ثمَ سافر إلى مدينة لوس أنجلوس لتحقيق حلمه فلطالما أراد أن يكون ممثلًا وأن يفعل المزيد.

كان أول ظهورٍ له كممثل في المسلسل الشهير  House Blend عام 2002، وبحلول عام  2003 أثبت مهارته في التمثيل وكان قد شارك في العديد من الأعمال المشهورة مثل السلسلة الشهيرة The Hunger Games وحصل على العديد من الأدوار المهمة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوش هاتشرسون

وُلد جوش هاتشرسون في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 1992 في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكيّة. هو الابن الأكبر لوالده كريس الذي يعمل محلّلًا في وكالة حماية البيئة الأمريكية ووالدته ميشيل موظفة الطيران في شركة دلتا، ولديه أخٌ واحدٌ أصغر منه يدعى كونور.

خلال طفولته شارك في إعلانٍ تلفزيوني لقناة "كروغر" وغيرها من الإعلانات التجاريّة، إلّا أنّه أراد أن يفعل المزيد. وفي سن الثامنة بدأ البحث على الإنترنت والاتصال بالوكالات المختلفة للحصول على دورٍ له. التقت والدته ميشيل بعدها بمدرب التمثيل "بوب لوك"، وعملًا بنصيحته انتقلت إلى لوس انجلوس. بدأ بعدها جوش ذو التسع سنوات بتجارب الأداء لمختلف البرامج التلفزيونيّة وفي الوقت نفسه واصل تعليمه في المنزل تحت إشراف والدته.

عاد بعدها إلى مكان ولادته، يونيون، وأكمل تعليمه في مدرسة رايل الثانويّة لمدة فصلٍ واحد، وقد وجدها رتيبةً ومملّة. عاد بعدها إلى هوليوود لمتابعة وتطوير مهنته في التمثيل وتحقيق حلمه.

إنجازات جوش هاتشرسون

في عام 2002 بدأ جوش في أداء الإعلانات التجاريّة التلفزيونيّة المختلفة، كما حصل حينها على أدوارٍ مختلفةٍ مثل دوره في مسلسل  House Blend و Becoming Glen  كما شارك في حلقةٍ واحدة من مسلسل ER.

كان عام 2003 مزدهرًا بالنسبة لجوش؛ ففي هذا العام لعب جوش دورًا رئيسيًّا في فيلم Miracle Dogs حيث أدّى شخصيّة "شارلي لوجان". وفي وقتٍ لاحق من نفس العام قام بدور "كريس موريس" في فيلم Wilder Dogs، حيث أبدى الممثل تيم دادلي إعجابه الشديد بأداء جوش. كما أدّى دور روبن في فيلمه الروائي الأول American Splender  الذي تلقّى جائزة Grand في مهرجان Sundance السينمائي كما تمَّ ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار.

في العام التالي شارك جوش بأداء الأصوات لفيلم الرسوم المتحركة الخيالي الموسيقي Polar Express، وفي نفس العام قام بأداء الأصوات في فيلم الأنمي Howls Moving Castle. وفي عام 2005 شارك في عدة أفلام مثل Kicking and Running و Little Manhattan حيث أدى الدور الرئيسي "غابرييل بورتون" والذي حاز على إعجاب العديد من النقّاد.

قام بدور البطولة في فيلم Zathura إلى جانب كريستين ستيوارت والذي هو بالأساس أحد أجزاء السلسلة الشهيرة Jumanji 1995، وعلى الرغم من عدم احتلال الفيلم مكانًا متقدّمًا في عائدات البوكس أوفيس، إلَّا أنَّ جوش تلقى عنه جائزة أفضل ممثل. وفي عام 2007 شارك في فيلم كوميدي بعنوان RV .

الإنجاز الحقيقي لجوش كان عندما تمّ اختياره لأداء دور "جيسي آرونز" في فيلم Bridge to Terabithia، وهو فيلم خيالي روائي تمّ تصويره في نيوزيلندا وتلقّى مراجعات إيجابيّة عالية. وفي العام نفسه شارك جوش في فيلم عائلي بعنوان Fire House Dog، وعلى الرغم من أنّ الفيلم تلقّى مراجعة متباينة، إلّا أنّ أداء جوش فيه كان موضع تقديرٍ كبير.

في عام 2008 شارك جوش في الفيلم الدرامي Winged Creatures، كما شارك في الفيلم الخيالي Journey to the Centre of The Earth المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم. وفي عام 2009 شارك جوش في فيلم Cirque de Freak :The Vampire Assistance، وفي العام التالي شارك في فيلم The Kids Are All Right والذي لعب دورًا محوريًّا في حياته المهنيَّة. وقد لعب جوش دور البطولة في فيلم The Third Role و Detention عام 2011.

يعتبر عام 2012 أهم عامٍ في حياة جوش بعد أن وقع اختيار شركة Lionsgate عليه لأداء دور "بيتا ميلارك" في السلسلة الشهيرة Hunger Games إلى جانب جينيفر لورانس وليام هيمسوورث في جميع أجزائه  (2012،2013،2014،2015)، كما كانت له العديد من الأعمال المشهورة في عام 2012 وهي  Journey 2 :Mysterious Island و 7Days in Havana و The forger و Red Down. وأدى دور البطولة في Epic و Paradise Lost في عام 2015 و Tragedy Girl و The Disaster Artist عام 2017.

لم يكن جوش مبدعًا في مجال التمثيل وحسب، إنّما كان له دورٌ كبير في إنتاج معظم الأفلام التي شارك بها، فهو المنتج التنفيذي لكلٍّ من Detention و Forger و Rusted عام 2015، كما شارك في إنتاج فيلمه The Long Home  عام 2018.

أمّا بالنسبة للجوائز التي تلقّاها جوش فكانت عديدة؛ حيث ترشح ثمان مرّات لجائزة Young Artist والتي فاز بأربعٍ منها، كما حصل على جائزة أفضل أداء وأفضل ممثل شاب عن دوره في فيلم Bridge to Terabithia.

حصل على ست ترشيحات عن دوره فلي فيلم The Kids Are All Right وحاز على جائزة Alliance of Film Journalist لأفضل طاقم تصوير. ويعتبر جوش أصغر متألق يحصل على جائزة Vaguard والتي تكرّم من يعمل من أجل قضية LGBT (المثليين والمتحولين جنسيًّا).

أشهر أقوال جوش هاتشرسون

حياة جوش هاتشرسون الشخصية

جوش غير مرتبط حاليًّأ، ويعيش لوحده حاليًّا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. ويقول إنّه يحب عمله أكثر من أي شيء في العالم ولا يمكنه التفرُغ لأيِ شيءٍ آخر حاليًّا.

على الرغم من ذلك، فقد واعد الكثير من الفتيات.

حقائق سريعة عن جوش هاتشرسون

جوش داعمٌ وناشطٌ في قضية المثليين والمتحولين جنسيًّا، ويُعزى اهتمامه بالقضية بسبب وفاة اثنين من أعمامه مثليي الجنس بمرض الإيدز.
قدّرت قيمة جوش في مجال التمثيل في عام 2015 ب 5,5 مليون دولار، وتقدر ثروته ب 20 مليون دولار.
كان من المقرر أن يقوم جوش بأداء دور بيتر باركر في فيلم The Amazing Spider Man  قبل ان يذهب الدور لأندرو غارفيلد.
لديه ثلاثة وشوم ميزان على معصمه الأيسر والمرساة على جانبه الأيمن وسفينة قرصان بين كتفيه.
يعتبر ألكسندر لودفيغ (ندّه في Hunger Games1) صديقه المقرب منذ سن الثانية عشر.

فيديوهات ووثائقيات عن جوش هاتشرسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/27