من هو أليك بالدوين - Alec Baldwin؟

الاسم الكامل
الكساندر راي بالدوين الثالث
الوظائف
كوميدي ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1958 - 04-03 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة جورج واشنطن
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

أليك بالدوين، ممثلٌ أمريكي مشهور تميز بالعديد من الأدوار المنوعة والتي قادته إلى الشهرة.

نبذة عن أليك بالدوين

الرجل الذي لعب دور جاك دوناغي في السلسلة التلفزيونية الناجحة “30 Rock”، الممثل أليك بالدوين هو شخصٌ يمكنه التعامل مع الأدوار الجدية والمضحكة وجميع الشخصيات بنفس الاندفاع. وقد اشتهر بالدوين كممثلٍ مسرحي مرموق، كما جازف أيضًا بظهوره في الأفلام في الوقت الذي كان يؤدي فيه الأدوار المسرحية الهزلية. وقد ساهم دور جاك في تصنيفه كواحدٍ من أكثر النجوم جماهيرية وشعبية، كما اشتهر بالدوين من خلال أدواره في “The Departed”و “The Cooler”.

على الرغم من أن أيًا من والديه لم يعمل في هذا المجال، إلّا أنّ بالدوين كانت لديه رغبة عارمة في أن يصبح ممثلًا، وقرر دراسة المسرح في الكلية. وفي نهاية المطاف امتهن ثلاثةٌّ من إخوته التمثيل، إلا أن أليك يبقى الأكثر شهرة بينهم.

حقق نجاحًا كبيرًا في مسرح برودواي، وانتقل بعدها إلى هوليوود حيث أدى أدوارًا صغيرةً.  وقد عمل بجد ليصنع لنفسه شهرةً، وسرعان ما دخل بالدوين عالم الإنتاج. وعلى الرغم من حبه للتلفاز والأفلام، إلّا أنّ المسرح لا يزال شغفه الحقيقي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليك بالدوين

أليك بالدوين هو الابن البكر لكارول نيوكومب وألكسندر بالدوين.كان والده مدرسًا، أمّا أمه فقد كانت ربة منزل. لديه ثلاثة إخوة وأختين.

ذهب إلى مدرسة ألفريد ج بيرنير الثانوية، والتحق بجامعة جورج واشنطن، ثم دخل إلى مدرسة تيش العليا للفنون. وفي نهاية المطاف تم قبوله كعضوٍ في استوديو الممثلين.

إنجازات أليك بالدوين

بدأ حياته المهنية كممثلٍ تلفزيوني عام 1980 في المسلسل الروائي The Doctors بدور بيلي ألدريتش، وهو شابٌ يقتل امرأةً عجوز. وقد تابع عمله في السلسلة حتى عام 1982.

في عام 1984، بدأ العمل في السلسلة الروائية Knots Landing بدور جوشوا راش، أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل. وقد مثل في حوالي 40 حلقة تنتهي بموته مقتولًا.

كان ظهوره الأول على مسرح برودواي عام 1986، في مسرحية Loot. تبعها ظهوره في العديد من الأعمال المسرحية بما فيها A Streetacr Named Desire.

أما عن ظهوره الأول في الأفلام فقد كان عام 1987 في دورٍ صغير في فيلم Forever, Lulu. ليشارك في العام التالي في بعض الأدوار الصغيرة في أفلام Beetlejuice و Working Girl.

وأخيرًا لعب دور بطولة في فيلم The Hunt for Red October عام 1990، وتدور أحداث الفيلم في حقبة الحرب الباردة.

كان بالدوين جزءًا من طاقم فيلم The Shadow، وقد استند الفيلم إلى شخصية خيالية مقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب والتر جيبسون، وشارك في الفيلم أيضًا كل من جون لون، بينيلوبي آن وتيم كاري.

بعدها لعب دورًا في فيلم Thick as Thieves عام 1998 المقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب باتريك كوين. وشارك كل من أندريه برومير، وبروس غرينوود وريبيكا دي في الفيلم. تألق بعدها في فيلم الكوميديا State and Main الذي تحدث عن بعض صنّاع السينما. وقد شارك فيليب سيمور، وساره جيسيكا باركر وويليام ميسي في الفيلم.

تلا ذلك دور شيلي كابلو، وهو مدير ملهى ليلي، في الفيلم الكوميدي The Cooler الذي تدور قصته حول رجلٍ غير محظوظ يعرف باسم Cooler. وقد حصد الفيلم العديد من التقييمات الإيجابية وكان دور الدوين موضع تقديرٍ خاص.

إلى جانب الأفلام فقد تابع بالدوين نشاطه على التلفاز، فظهر بدور جاك دوناغي في السلسلة الهزلية 30 Rock التي عرضت لأول مرة في تشرين الثاني/ أكتوبر 2006 . واستمر دوره فيها حتى انتهاء السلسلة عام 2013. كما شارك في فيلم الدراما والجريمة The Departed للمخرج مارتن سكورسيزي عام2006. وقد حصد الفيلم العديد من الجوائز.

ولعب دور الزوج السابق لصاحبة مخبز في فيلم الكوميديا الرومنسي It's Complicated عام2009. تدور قصة الفيلم حول الأزواج السابقين الذين يبدؤون بعلاقات غرامية تسبب تعقيد علاقاتهم الحالية.

شارك خلال الفترة مابين 2009 و2011 في سلسلة أفلام TCM الأسبوعية جنبًا إلى جنب برفقة روبرت أوزبورن، ليتابع وحيدًا بعد وفاة روبروت عام 2017.

وفي عام 2017 شارك في العرض الأسبوعي على شبكة MSNBC بعنوان Up Late with Alec Baldwin إلا أن العرض ألغي بعد خمس حلقات.

 

 

أشهر أقوال أليك بالدوين

حياة أليك بالدوين الشخصية

التقى الممثلة كيم باسنجر عام 1990، وتزوجها عقب ذلك بثلاث سنوات. ورزق الزوجان بطفل، إلّا أنهما انفصلا عام 2002.

عقد قرانه بعدها على توماس هيلاريا عام 2012. ورزق الزوجين بأربعة أطفال.

حقائق سريعة عن أليك بالدوين

كان لدى بالدوين اهتمام مبكر بالسياسة.
عمل كنادلٍ في ملهى ليلي.
تدور معظم أدواره حول شخصيات ذات طابع أخلاقي متدني.
قُدرت ثروته حتى تاريخ 5 شباط/ فبراير 2017 بحوالي 65 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن أليك بالدوين

أليك بالدوين في حصص «للسيطرة على الغضب» - دار الحياة

  نيويورك - أ ف ب | منذ 25 يناير 2019 / 03:00 - اخر تحديث في 24 يناير 2019 / 21:16. أقر الممثل إليك بالدوين بتهمة المضايقة الموجهة إليه ووافق على متابعة حصص ...

حكم على الممثل أليك بالدوين بمتابعة حصص للسيطرة على غضبه - النهار

  أقر الممثل #أليك_بالدوين الأربعاء بتهمة المضايقة الموجهة إليه ووافق على متابعة حصص للسيطرة على الغضب بعدما أوقف لضربه سائقا إثر خلاف على مكان لركن السيارة.

أليك بالدوين سخر من دونالد ترامب فحصد الجوائز.. وإبنته حطّمته - Elfann

  هو ألكساندر راي بالدوين ولد يوم 3 نيسان/أبريل عام 1958، في ماسابكوا بولاية نيويورك له ثلاثة أخوة يعملون في مجال التمثيل وهم دانييل وست.

القبض على أليك بالدوين بسبب "ركنة" بمطار نيويورك - مصراوي

  القبض على أليك بالدوين بسبب ركنة بمطار نيويورك | مصراوى.

توقيف الممثل أليك بالدوين بعد ضربه رجلا - النهار

  أوقف الممثل الأميركي أليك بالدوين ووجهت إليه تهمة الاعتداء على شخص بعدما لكم على ما يبدو رجلا في التاسعة والأربعين في الشارع بسبب خلاف على ركن السيارة في ...

فيديوهات ووثائقيات عن أليك بالدوين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/01