من هو ستيف كاريل - Steve Carell؟

الاسم الكامل
ستيفن جون كاريل
الوظائف
كوميدي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1962 - 08-16 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
جامعة دينيسون
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ستيف كاريل، الفنّان الكوميديّ النّاجح والذي اكتسب شهرته الكبيرة في مجاله بعد تقديمه العديد من الأعمال الناجحة منها مُسلسليّ The Daily Show with Jon Stewart و The Office إلى جانب فيلمه الشّهير The 40 Year-Old Virgin.

نبذة عن ستيف كاريل

وُلِدَ ستيف كاريل في السّادس عشر من آب عام 1962 في كونكورد ماساتشوستس، وبدأ مسيرته في المجال الفنيّ خلال فترة التّسعينات. اكتسب الفنّان نجاحاً كبيراً بعد أن شارك بالعرض التّلفزيوني The Dana Carvey Show كما أنّه انضمّ إلى طاقم عمل البرنامج الحواريّ The Daily Show مع المُقدّم جون ستيوارت Jon Stewart.

حققَ الفنّان في عام 2005 نجاحاً كبيراً بتأديته للدور الكوميديّ كشخصيّة المدير في المُسلسل النّاجح The Office كما أدّى دور آندي ستيتزر Andy Stitzer في الفيلم الكوميديّ المُميّز The 40 Year-Old Virgin.

حاز ستيف في عام 2014 على ترشيحٍ لنيل جائزة أوسكار عن تأديته لدور جون دو بونت John du Pont في الفيلم الدّرامي Foxcatcher. حافظ ستيف في الآونة الأخيرة على نشاطه الفنّي حيثُ شارك في أداء الكثير الأفلام منها Minions، Freeheld، The Big Short وBattle of the Sexes حائزاً على ترشيحين لنيل جائزة غولدن غلوب عن آخر فيلمين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيف كاريل

وُلِدَ المُمثّل الكوميديّ ستيفن جون كاريل Steven John Carell في السّادس عشر من آب عام 1962 في كونكورد ماساتشوستس، وكان الفرد الأصغر في عائلته المكوّنة من والديه إيدوين Edwin وهارييت Harriet وأخوته الأربعة؛ تعود عائلته بأصلها إلى إيطاليا، إلّا أنّ والده قام بتغيير اسم عائلته الأخير إلى كاريل بعد أن كان أساساً كاروسيلي Caroselli وذلك قبل ولادة ابنه ستيف.

ارتاد ستيف كاريل مدرسة The Fenn School الخاصّة بالفتيان، والواقعة في كونكورد ماساتشوستس، ليُكملَ تعليمه لاحقاً في مدرسة Middlesex School مُنتقلاً بعدها إلى أوهايو حيثُ التحق بجامعة دينيسن Denison University رغبةً بدراسة الحقوق وامتهان المُحاماة، إلّا أنّه في نفس الفترة اكتشف ميله نحو عالم الكوميديا فبدأ بتقديم العديد من الفقرات الكوميديّة.

وعن ذلك قال ستيف لاحقاً: "لقد كُنتُ بصدد تقديم أوراقي لدراسة الحقوق، ومن بين الأسئلة كان هناك سؤالٌ يقول: ’لماذا ترغب بأن تُصبحَ مُحامياً؟‘ ولم أستطع الإجابة عنه. لم أعرف حقّاً الإجابة عنه. تناقشت بعدها مع والديّ حول ما جرى فسألاني، ’ما العمل الذي تجدُ فيه مُتعةً؟ ما هو الشيء الذي دائماً ما أحببت القيام به؟‘ فأجبت قائلاً ’حسناً، لطالما أحبب التّمثيل. أعني، دائماً ما أجد فيه مُتعةً كبيرةً.‘ ومن ثُم هما من شجعاني وقالا لي ’حسناً، مثّل إذاً‘."

إنجازات ستيف كاريل

العمل في الكوميديا
بعد تخرّجه عام 1984 من جامعته، قرّر ستيف بدء العمل في مجال الكوميديا، وبناءً على ذلك انتقل إلى شيكاغو وتمكّن من الانضمام إلى فرقة The Second City الكوميديّة، ليَبدأ بعدها مشواره الطّويل نحو النّجومية والشهرة حيثُ عمل مع أفرادها على مدار عشر سنوات قدّم خلالها عروضاً كثيرةً وعلّم فيها أيضاً.

خلال فترة عمله مع الفرقة الكوميديّة، حظيَ ستيف أيضاً بفرصة تقديم العديد من الأدوار التي دفعت بمهنته قُدماً، حيثُ شارك في العديد من الأعمال والأفلام على شاشة التّلفاز من دوره الصّغير في فيلم Curly Sue للمخرج جون هيوز John Hughes في عام 1991، إلى أن حظي بعدها بفرصة تقديم عمل أكثر أهميّة ألا وهو المُشاركة في كتابة وتقديم البرنامج التّلفزيونيّ The Dana Carvey Show.

لم يقتصر نجاح ستيف خلال تلك الفترة على المجال الفنّي، فقد حقّقَ نجاحاً في حياته العاطفيّة أيضاً، حيثُ تعرّف خلال فترة تعليمه في الفرقة الكوميديّة على الكاتبة والمُمثّلة الكوميديّة نانسي وولز Nancy Walls وبدأ الاثنان بالمواعدة إلى أنّ تزوّجا عام 1995.

مشاركته في البرنامج الحواريّ ‘The Daily Show’
خلال العام 1999، انتقل الفنّان وزوجته إلى نيويورك بصحبة المُقدّم التّلفزيونيّ ستيفن كولبير Stephen Colbert والذي كان من زُملاء ستيف في فرقة Second City الكوميديّة، حيثُ انضمّا سويّةً إلى طاقم عمل البرنامج الحواريّ The Daily Show مع المُقدّم جون ستيوارت وقاما بتقديم نشرة أخبار ساخرة على شبكة Comedy Central وعلى مدر خمس سنوات قدّم ستيف أبرز التّقارير للبرنامج وأجرى مُقابلات مع أهمّ الشخصيّات السّياسيّة من أبرزها السياسي جون مكين John McCain.

واصل الفنّن تألّقه بأسلوبه المُميز بإلقاء الدّعابات، الأسلوب الذي حقّق له نجاحاً هائلاً خلال فترة عمله في البرنامج، فازدادت قاعدته الشّعبية بشكلٍ كبيرٍ لاسيّما أنّه لا يُمانع من طرح أسئلة مُضحكة ووضع نفسه بمواقفٍ مُحرجة، وعن ذلك قل ستيف لمجلّة ‘Esquire’: "أجمل المقابلات التي أجريتها كانت عندما أثرت استفزاز شخص عنصريّ أو لا يحتمل المُزاح."

الدّور النّاجح
انتقل ستيف كاريل في عام 2005 للعمل مع شبكة NBC التّلفزيونيّة، حيثُ شارك في المسلسل الكوميدي ‘The Office’ والمُستوحى من عمل كوميديّ بريطانيّ بنفس الاسم على شبكة BBC، أدّى ستيف كاريل في العمل دور مايكل سكوت Michael Scott، وهو مدير المبيعات في شركة مُتخصّصة ببيع الورق في سكرانتون بنسلفانيا.

حقّق المُسلسل نجاحاً كبيراً وأصبح من أكثر الأعمال الكوميديّة شعبيّةً على الرّغم من أنّ أعمال الشبكات التّلفزيونيّة في ذلك الوقت لم تكُن تلقى بنجاحٍ واسعٍ، ومع نجاح المسلسل حظي ستيف على المزيد من النّجاح والشّهرة لكن ذلك لم يدفعه للتّأني في العمل حيثُ قرّر العمل على مشاريع أكثر طموحاً، وبذلك جاءت مُشاركته عام 2003 في الفيلم النّاجح Bruce Almighty مع الفنّان جيم كاري Jim Carrey كما شارك بدور البطولة في الجزء الثّاني من الفيلم في عام 2007 والذي حمل اسم Evan Almighty.

قدّم ستيف أيضاً في عام 2005 دوراً مُساعداً في الفيلم الرّومنسي النّاجح Bewitched حيثُ لعب دور آرثر بينما كان الفيلم من بطولة ويل فيريل Will Ferrell ونيكول كيدمان Nicole Kidman.
وفي نفس العام، أصبح ستيف حديث الجميع بعد مُشاركته الرّائعة في الفيلم الكوميدي The 40 Year-Old Virgin والذي شارك في كتابته أيضاً، ليُصبح اليوم واحداً من أهمّ أعماله فقد حقّق أرباحاً تجاوزت 117 مليون دولار حول العالم.

خلال السّنوات التّالية، بقيَ ستيف مُنشغلاً بتقديم العديد من الأعمال، فإلى جانب عمله في مُسلسل The Office، كان له العديد من المُشاركات الفنيّة المُتتالية منها فيلم Anchorman: The Legend of Ron Burgundy في عام 2005، Little Miss Sunshine في عام 2006، Dan in Real Life عام 2007 أمّا في عام 2008 فقد قدّم عملين Horton Hears a Who و Get Smart كما قدّم عام 2010 فيلم Date Night.

على صعيدٍ آخر، قدّم ستيف دوراً مُختلفاً تماماً على ما اعتاد تقديمه، حيثُ قام بتأديته دورٍ مُفعم بالجدّية بتمثيل شخصيّة القاتل جون دو بونت John du Pont في الفيلم الدّرامي الكئيب Foxcatcher من عام 2014.

إنّ أداء كاريل المُذهل في الفيلم السّابق قد منحه في نهاية المطاف ترشيحاً للفوز بجائزة أوسكار، غولدن غلوب Golden Globe وجائزة مُمثّلي الشّاشة SAG؛ يتحدّث الفيلم عن القصّة التي تجمع بين الرياضيّن الشّقيقين مارك Mark وديفيد شولتز David Shultz وتعرّفهما على الرّجل الثّري والوريث لعائلة دو بونت الغنيّة لتدور بعدها الأحداث الباردة والمُزعجة في كثيرٍ من الأحيان.
يُذكر أيضاً أنّ كُلاً من مارك روفالو Mark Ruffalo وتشانينغ تيتوم Channing Tatum قد لعبا دون الأخين في الفيلم.

واصل ستيف تقديم الأعمال المُختلفة، فقد شارك بعدها في فيلم الرّسوم المُتحركة النّاجح Minions، كما شارك في خريف 2015 بتقديم عملين، وهما Freeheld وThe Big Short والذي شارك بأدائه الفنّان كريستيان بيل Christian Bale حيثُ ترشّح الفيلم لنيل أربع جوائز غولدن غلوب وحقّق فوزاً بجائزة أوسكار.

أطلق الفنّان في كانون الثّاني عام 2016 مُسلسله البوليسيّ الكوميدي Angie Tribeca والذي عُرض على شبكة TBS وكان من بطولة رشيدة جونز Rashida Jones.

في العام التّالي تلقّى الفنّان العديد الكثير من النقد الإيجابيّ على خلفيّة مُشاركته جنباً إلى جنب مع الفنّانة إيمّا ستون Emma Stone في أداء الفيلم Battle of the Sexes والذي يتحدّث عن أحداث مباراة التنس التي جرت عام 1973 بين كُلّ من بيلي جين كينغ Billy Jean King وبوبي ريجز Bobby Riggs وحاز كلا الفنّانين على ترشيحاً لنيل جائزة غولدن غلوب عن أدائهما المُميز في الفيلم.

أشهر أقوال ستيف كاريل

حياة ستيف كاريل الشخصية

ستيف كاريل مُتزوّج من الكاتبة نانسي، والتي سبق لها المُشاركة في البرنامج الكوميديّ SNL ولديهما طفلان إليزابيث والتي ولدت في أيّار 2001 وجون John المولود في حزيران 2004 ويقطنان جميعاً في لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن ستيف كاريل

  • بعد انتقاله إلى شيكاغو، حاول ستيف للانضمام إل طاقم عمل البرنامج الكوميدي SNL، إلّا أنّه لم يتُم قبوله.
  • يُعاني ستيف كاريل من الحساسيّة الفصليّة أو ما يُعرف بحُمّى القَشّ.
  • خلال تصويره لفيلم Seeking a Friend for the End of the World، مثّل ستيف وزوجته مشهد الانفصال في الفيلم مع نفس اليوم الذي يُصادف ذكرى زواجهم السّابعة عشر.
  • مُنع عرض فيلمه النّاجح الأوّل Evan Almighty في مصر، حيثُ اعتبر هناك أنّه يتضمن تدنيساً للمُقدّسات.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيف كاريل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06