من هو كاميرون موناغان - Cameron Monaghan؟

الاسم الكامل
كاميرون ريلي موناغان
الوظائف
عارض أزياء ، ممثل
تاريخ الميلاد
1993 - 08-16 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

كاميرون ممثلٌ وعارضُ أزياءٍ أمريكي، جسَّدَ شخصيةَ جيروم فالسيكا (الجوكر) في مسلسلِ Gotham.

نبذة عن كاميرون موناغان

كاميرون رايلي موناغان ممثلٌ وعارضُ أزياءٍ أمريكي، بدأَ مسيرته في مجالِ عرضِ الأزياءِ في سنِّ الثالثة، أمّا في سنِّ السابعة فبدأَ بالتمثيلِ.

عُرف موناغان بدور إيان غالغير في سلسلةِ الدراما والكوميديا Shameless، كما ظهرَ بشخصية جيروم، والذي يمثّلُ شخصيةَ الجوكرِ في مسلسلِ الجريمةِ Gotham.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاميرون موناغان

وُلد موناغان في سانتا مونيكا، كاليفورنيا. هو الطفل الوحيد لِـديان موناغان. انتقل ووالدته إلى بوكا راتون في فلوريدا بعد فترةٍ قصيرةٍ من ولادته. أرسلت والدته صورته إلى وكالات الأزياء ليظهر على غلاف أول كتالوج في سن الخامسة، وفي سن السابعة كان أول ظهورٍ له في إعلانٍ تجاري.

ارتاد مدرسة ميزنر الابتدائية، وهناك بدأ تطوير مهاراته في التمثيل من خلال القليل من أعمال الأطفال المسرحية مثل Stuart Little و Winnie-the-Pooh و The Pumpkin King. فضلًا عن تجسيده لشخصية أليكس في فيلم The Wishing Stone الذي تم تصويره في فلوريدا.

إنجازات كاميرون موناغان

بدأ موناغان مسيرته الكبرى في عام 2003 من خلال دور وينثروب بارو برفقة الممثلة كريستين شينويث وماثيو برودريك في الفيلم الأمريكي The Music Man.

عندما بدأ موناغان التمثيل في عمر التاسعة، قال المخرج جيف بلينكر أنّه ومنذ رؤية أداء موناغان وجد فيه الشخص ذي الظهور المبهر الذي يبحث عنه.

في 2004 لعب دور تشاد في السلسلة الكوميدية Malcolm in the Middle، وقد فاز بجائزة أفضل ممثلٍ شاب عن دوره هذا. وفي السنة التالية لعب دور بالمر نويد في Ned's Declassified School Survival Guide. كما لعب دورًا كضيف شرف في مجموعةٍ كبيرةٍ من الأفلام مثل Criminal Minds Numb3rs ، Terriers ، The Glades ، Three Rivers وغيرها العديد.

في عام 2005، انتقل موناغان إلى لعب أدوارٍ في الأفلام السينمائية، إذ جسّد شخصية تيمي في Brothers in Arms. وفي السنة التالية جسّد شخصية كيفن أودويل، الجار المزعج لآدم ساندلر في فيلم الخيال العلمي والكوميديا Click، إضافةً إلى أدائه في سلسلةٍ من الأفلام التالية بما فيها The Santa Clause 3: The Escape Clause، Safe Harbor and Another Harvest Moon، فضلًا عن دور بوب اندروز في سلسلة المحققين الثلاثة Three Investigators.

في نيسان/ أبريل 2010 شارك في سلسلة الدراما والكوميديا Shameless. وتلاها مشاركته في كانون الثاني/ يناير 2011 بشخصية إيان غالاغر، وهو شابٌ مراهقٌ مثلي الجنس ينحدر من إحدى عائلات شيكاغو الكبرى المفككة.  وقد أشاد الجميع بتجسيده لهذه الشخصية. كما اتبع عمله ذاك بمشاركته ببقية أجزاء السلسلة وصولًا إلى الموسم الثامن الذي صدر عام 2017.

بالإضافة إلى دوره في Shameless، ظهر في مجموعةٍ متنوعة من الأدوار التلفزيونية. ففي عام 2011 لعب دور ناك بايتون، وهو صبيٌّ مراهق يُتهم بجريمة قتل في سلسلة الجريمة NCIS. وفي نفس العام، تألق بدور جوناثان ماكينا في سلسلة الغموض Rizzoli & Isles. وفي العام التالي حل ضيفًا في Law & Order: Special Victims Unit بدور إدي ساندو.

كما واصل موناغان عمله في مجال السينما، فشارك في 2011 بدور بطولة بشخصية كوري دويل، وهو طالبٌ في المرحلة الثانوية في فيلم الكوميديا والدراما Prom. في العام التالي لعب دور جيك وهو ابن مدير جمعية الشبان المسيحية للألعاب الرياضية في فيلم 2nd Serve.

أما في 2014، فتألق بدور آدم ماكورميك في فيلم الدراما والرعب الأمريكي Jamie Marks Is Dead. إضافةً إلى مشاركته في العديد من الأفلام الأخرى مثل The Giver و Vampire Academy وغيرها.

وشارك في المسلسل التلفزيوني Gotham بشخصية جيروم فاليسكا وهي شخصية الجوكر في باتمان.

أشهر أقوال كاميرون موناغان

حياة كاميرون موناغان الشخصية

كاميرون موناغان غير متزوج، وفي عام 2016 كان يواعد الممثلة روبي مودين التي عملت معه في Shameless.

حقائق سريعة عن كاميرون موناغان

تبلغ ثورته حوالي 2 مليون دولار.
أحد أكثر الأفلام التي يفضلها موناغان هو Fargo.
كسر إحدى يديه أثناء تصوير فيلم Vampire Academy.
يبلغ عدد متابعيه على إنستغرام وتويتر حوالي 1.7 مليون متابع.

فيديوهات ووثائقيات عن كاميرون موناغان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/17