من هو ريتشارد غير - Richard Gere؟

الاسم الكامل
ريتشارد تيفاني غير
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1949 - 08-31 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيلادلفيا
درس في
جامعة ماساشوستس-أمهيرست
البرج
العذراء

ريتشارد غير، ممثلٌ أمريكي وناشطٌ إنساني. بدأ مسيرته الفنية في السبعينيات، ولعبَ العديد من الأدوار كان من بينها دورهُ في فيلم Pretty Woman.

نبذة عن ريتشارد غير

ريتشارد غير هو أحد أشهر الممثلين في هوليوود، بالإضافة إلى كونه ناشطًا إنسانيًا. دخل مجال السينما عبر فيلم “Looking for Mr. Goodbar” ودور البطولة في “Days of Heaven”، وكان لفيلمي “American Gigolo” و “Pretty Woman” دورٌ في تحويله إلى نجمٍ رائد.

لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الرائجة، وقد تم تكريمه بعددٍ من الجوائز ومُنح لقب “أكثر الرجال جاذبيةً” عدة مرات من قبل العديد من المجلّات.

هو من أعلى الممثلين أجرًا في هوليوود، حيث يتقاضى ما بين 5 إلى 10 مليون دولار عن كل فيلم، وكذلك يشارك مع عددٍ من المنظمات الخيرية. يتناول غير قضية القبائل الأصلية في جميع أنحاء العالم، وهو من الداعمين للدالاي لاما الرابع عشر وأدار حملاتٍ عدة من أجل قضية استقلال التيبت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريتشارد غير

وُلد ريتشارد تيفاني غير في 31آب/ أغسطس 1949 في فيلادلفيا، بنسلفانيا. والدته دوريس آن ووالده هومر جورج غير.

درس في مدرسة North Syracuse الثانوية المركزية، حيث كان متألقًا في الجمباز والموسيقى. تخرّج من هناك في عام 1967 ثم انتسب إلى جامعة ماساشوستس أمهيرست، حيث تخصص في الفلسفة. ومع ذلك، لم يتخرج من الجامعة وتركها بعد عامين.

إنجازات ريتشارد غير

في عام 1971، عمل في مسرح سياتل ريبيرتوري وبروفينستاون، حيث أجرى تجارب الأداء ل"Rosencrantz and Guildenstern Are Dead". بعد ذلك بعامين، عُرضت عليه أول فرصةٍ كبيرةٍ له في مسرحية "Grease".

في عام 1975، ظهر لأول مرة بدور بيلي في فيلم "Report to the Commissione". في العام التالي قام ببطولة فيلم "Baby Blue Marine"، ثمّ ظهر في فيلم الإثارة " Looking for Mr. Goodbar" في عام 1977.

بعد نجاح هذا الفيلم، أعطاه تيرينس ماليك دورًا في فيلم "Days of Heaven". في العام التالي، وبحلول عام 1979، كان أول ممثلٍ يلعب دور ضحية المثلية الجنسية في إنتاج برودواي "Bent". في نفس العام، قام ببطولة فيلم "Yanks".

أطلّ في 1980 في فيلم "American Gigolo"، حيث لعب دور جوليان كاي. وشارك في الدراما الرومانسية "An Officer and a Gentleman" الذي حطم كل الأرقام القياسية في شباك التذاكر عام 1982. كما تم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل لدوره زاك مايو في الفيلم.

من عام 1983 إلى عام 1988، قام ببطولة عددٍ من الأفلام التي لم تحصد النجاح منها "The Honorary Consul" و "Breathless" و "The Cotton Club" و "King David" و "No Mercy" و "Power" و "Miles From Home".

ازدهرت مسيرته المهنية عندما حصل على أدوارٍ في "Internal Affairs" و "Pretty Women". وفي عام 1990، وبعد دوره في هذه الأفلام، شارك في عددٍ من الأفلام الناجحة الأخرى مثل "Sommersby" و "Primal Fear" و "Runaway Bride" و "The Jackal"، والتي صدرت في الفترة منذ العام 1993 وحتى عام 1999.

بدءًا من الألفية الجديدة، تم ترشيحه لجائزة Satellite Award عن فئة أفضل ممثل لدوره في فيلم "Dr. T & the Women" الذي صدر في عام 2000. في العام نفسه، قام بدور ويل كاين في فيلم "Autumn in New York".

في عام 2002، لعب دور بيل فلين في واحدٍ من أعظم أفلامه على الإطلاق وهو " Chicago". شهد العام نفسه إصدار فيلمين ناجحين آخرين هما "The Mothman Prophecies" و "Unfaithful". في عام 2004، أبدع في الدراما والرقص في "Shall We Dance" مع جينيفر لوبيز، وقد حقّق الفيلم نجاحًا باهرًا في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي عائداته 170 مليون دولار.

في عام 2007، ظهر في "The Hunting Party". كما لعب دورًا في فيلم "I’m Not There". ومن عام 2008 إلى عام 2011، لعب دور البطولة في عددٍ من الأفلام بما في ذلك "Nights in Rodanthe" و "Amelia" و "Hachi: A Dog’s Tale" و "Brooklyn’s Finest" و "The Double".

رُشح لجائزة غولدن غلوب ضمن فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم عام 2012 "Arbitrage"، حيث لعب دور روبرت ميلر.

تتضمن أعماله الأخيرة فيلم "Movie 43"، وهو عبارةٌ عن مجموعةٍ كوميدية، ويتضمن 16 قصة متداخلة وقد صدر عام 2013. ظهر أيضًا في فيلم "Cosmos: A Spacetime Odyssey"، وهي سلسلة أفلامٍ وثائقيةٍ أمريكية صدرت عام 2014، و "Henry & Me" و"Time Out of Mind" وهو فيلم درامي أمريكي صدر عام 2014، إضافةً إلى عددٍ من الأفلام التي كان ظهوره فيها ناجحًا.

آخر أدواره كان دور ستان لومان في "The Dinner" عام 2017.

أشهر أقوال ريتشارد غير

حياة ريتشارد غير الشخصية

تزوج ريتشارد غير في عام 1991 من سيندي كروفورد. استمر زواجهما خمس سنوات.

بعد سبع سنوات، تزوج ريتشارد للمرة الثانية في 2002 من الممثلة كاري لويل، حيث كان قد رُزق منها بصبي أسمياه هوميروس جيمس جيغمي غير في 6 شباط/ فبراير 2000، انفصل الزوجان في عام 2016.

تزوّج حديثًا من أليخاندرا سيلفا في نيسان/ أبريل 2018 ولا يزال متزوجًا منها حتى الآن.

حقائق سريعة عن ريتشارد غير

  • هو الثاني من بين خمسة أطفال لهوميروس ودوريس غير.
  • تخرج من مدرسة North Syracuse الثانوية المركزية في عام 1967.
  • كان عضوًا في مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية وفريق الجمباز وفريق لاكروس وفريق التزلج.
  • حصل على منحة الجمباز إلى جامعة ماساتشوستس-أمهيرست، حيث تخصص في الفلسفة. ترك الجامعة في عام 1969 لمتابعة التمثيل.
  • كان بوذيًا لأكثر من عشر سنوات.
  • مُنع من الحصول على جوائز الأوسكار مرةً واحدةً بعد أن أدلى بتعليقاتٍ مناهضةٍ للصين على الهواء في احتفال عام 1993.
  • في عام 1991 اختارته مجلة "People" كأحد أجمل 50 رجلًا في العالم.
  • عازف بيانو وكاتب موسيقي محنك، وقد قام بتأليف وأعزف البيانو المنفرد في Pretty Woman.
  • أصبح والدًا للمرة الأولى في سن الخمسين عندما أنجبت صديقته (في وقتٍ لاحقٍ أصبحت زوجته) كاري لويل ابنهما هومر جيمس جيغمي غير في 6 شباط/ فبراير 2000.
  • هو ناشطٌ إنساني وقاد العديد من الحملات لدعم مرضى نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".
  • هو من الداعمين للدالاي لاما الرابع عشر، وأدار حملاتٍ عديدة من أجل قضية استقلال التيبت.
  • يبلغ صافي ثروته أكثر من 100 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ريتشارد غير

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/01