من هو عمرو مسكون - Amr Maskoun؟

عمرو مسكون
الاسم الكامل
عمرو مسكون
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1998 - 05-05 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, حلب
درس في
جامعة ليون
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

عمرو مسكون هو يوتيوبر سوري يعيش في فرنسا، أصبح مشهوراً حول العالم بسبب الفيديوهات المضحكة التي يصنعها وأشهر شخصياته هي أم سوزان.

نبذة عن عمرو مسكون

ولد عمرو مسكون في الخامس من شهر مايو من عام 1998 في مدينة حلب في سوريا، كان يعيش في حلب ومن ثم سافر إلى تركيا بغرض السياحة لكنّه استقر بها لمدة 4 سنوات ومن ثم ذهب إلى مدينة ليون في فرنسا واستقر بها إلى الآن ويدرس الهندسة المعمارية والكيمياء الحيوية في جامعة ليون. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عمرو مسكون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمرو مسكون

عاش عمرو طفولته في سوريا ومن ثم خرج منها عام 2012 متجهاً إلى تركيا لزيارة أخيه وبغرض السياحة أيضاً، لكن وبسبب الظروف السياسية في سوريا استقر في تركيا لمدة 4 سنوات، ومن ثم ذهب إلى مدينة ليون في فرنسا واستقر فيها حتى الآن وهو يدرس الهندسة المعمارية والكيمياء الحيوية في جامعة ليون.

إنجازات عمرو مسكون

بدأ عمرو بالدخول في حالةٍ من العزلة والاكتئاب بسبب تفرّق عائلته، وللخروج من هذه الحالة لجأ إلى تصوير مقطع فيديو ونشره عبر مجموعة العائلة على تطبيق "واتس أب" وعندما رصد ردود فعلٍ إيجابية قام بنشر الفيديو على حسابه الشخصي على تطبيق الإنستاغرام.

بعد ساعاتٍ قليلة تفاجأ عمرو بالانتشار السريع للفيديو ومن هنا بدأ مشوار عمرو الفني وأصبح ينشر فيديوهاتٍ تتكوّن من شخصيتين رئيسيتين والتي هي "أم سوزان" وابنتها،

عند سؤال عمرو ماهي أدواته التي يعمل عليها كـ كوميدي أجاب: "أدواتي هي المبالغة وبناء الشخصيات بالنسبة لتحفظاتي، الكوميديا تحتاج إلى الجرأة كما هو معروف وجرأتي ليس لها حدود لكن ضمن الآداب العامة التي تربّينا عليها، وابتعد عن الجنس والسياسة والدين".

الجدير بالذكر أنّ عمرو هو مَن يقوم بأداء كل الشخصيات والمونتاج وكتابة السيناريو وحتى التصوير، وكان ذلك بواسطة كاميرا الأيباد الخاص به ويستغرق العمل على الفيديو الواحد من 6 إلى 7 ساعات يومياً،

بعدها قام شخصٌ ما بمساعدته بكتابة السيناريو وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، كما ذكر عمرو أنّه كان يركّز على شخصية الأم أكثر بسبب تواجدها الدائم في المنزل على عكس الأب الذي يعمل خارجاً.

لاحقاً حصد عمرو نجاحاً باهراً وانتشرت مقاطع الفيديو الخاصة به بسرعة وتم تداولها في بلدانٍ عدّة، ويصف عمرو تفاعل المتابعين بـ " التفاعل المدهش".

كما أنه نال عام 2018 جائزة "الدرع الذهبي" من موقع يوتيوب بعد تجاوز عدد متابعيه على قناته الخاصة على يوتيوب المليون متابع، بالإضافة إلى دخول أغنيته "حفيانة" ترند اليوتيوب وكانت في المركز التاسع، كما أنّ متوسط المشاهدات التي تحصدها فيديوهات عمرو تقارب المليون متابع.

حياة عمرو مسكون الشخصية

من الواضح أنّ عمرو متعلّق جداً بعائلته حيث أنّه وكما قلنا سابقاً دخل في حالةٍ من الاكتئاب بسبب تفرّق أفراد عائلته، كما أنّه يعتبر عائلته هي الداعم الأول بكل ما لديه من طاقة.

وبحسب حسابه الشخصي على الإنستاغرام فهو يملك 5 أخوة 3 فتيات وشابين، يفرّق عمرو بين موهبته في التمثيل والرغبة في أن يحقق طموحه حيث كان يريد أن يدرس الطب لكنّه قام بدراسة الهندسة المعمارية في جامعة ليون.

حقائق سريعة عن عمرو مسكون

  • يحب عمرو السفر والمغامرة كثيراً.
  • يحب الطبخ جداً.
  • يتقن عدة لغات مثل العربية، التركية، الفرنسية، الإيطالية، والإنجليزية.

فيديوهات ووثائقيات عن عمرو مسكون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/22