من هو عدنان جستنية - Adnan Jastaniah؟

عدنان جستنيه
الاسم الكامل
عدنان جستنية
الوظائف
إعلامي ، إعلامي رياضي
تاريخ الميلاد
1958-01-20 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الطائف
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

عدنان جستنية هو صحفي رياضي سعودي، شارك في عديد من البرامج التلفزيونية الرياضية ومنها برنامج خط السته الذي عرض على قناة أبو ظبي الرياضية.

نبذة عن عدنان جستنية

هو إعلامي سعودي، اختص في الإعلام الرياضي، شغل سابقًا منصب مدير المركز الإعلامي لنادي الاتحاد السعودي. وهو يقيم الآن في مدينة جدة ويعمل  كصحفي في الرياضية السعودية وكناقد حصري في قناة 24 سبورت. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عدنان جستنية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عدنان جستنية

ولد عدنان جستنية في 20 كانون الثاني عام 1958 في مدينة الطائف، تعود أصول عائلته لمدينة مكة المكرمة.

بدأ مسيرته كإعلامي رياضي وعمل في العديد من البرامج التلفزيونية الرياضية بالإضافة إلى الصحف الرياضية .

إنجازات عدنان جستنية

كان ضيف دائم في برنامج خط الستة الذي بدأت أولى حلقاته في 2008، على قناة أبو ظبي الرياضية، واستمر لمدة أربع سنوات، لكن عدنان لم يستمر طيلة هذه الفترة بسبب انشغاله بمنصبه في نادي الاتحاد الرياضي.

في حزيران عام 2010 تم تعيين عدنان جستنية  مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد من قبل رئيس النادي خالد المرزوقي، والجدير بالذكر أنه تم تكليف عدنان الجستنية هذا المنصب في عهد منصور البلوري وأحمد مسعود،

كما أنه شغل منصب مدير العلاقات العامة في هذا النادي أيضًا في وقت سابق.

وفي عام 2013 قدم استقالته من عضوية نادي الاتحاد حيث أعلن عن ذلك بتغريدة عبر تويتر قائلًا: "قبل قليل قدمت خطاب استقالتي لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد من عضويتي كعضو شرف"

كما أرفق مع التغريدة صورة الخطاب، وأرجع سبب الاستقالة إلى عدة عوامل منها عدم ثقة الأعضاء في شخصه وعدم إشراكهم في القرارات التي تتخذ.

يعمل حاليًا ككاتب في صحيفة الرياضية السعودية وناقد حصري في قناة 24 سبورت الرياضية، كما أنه يكتب المقالات الرياضية في قناة العربية.

أشهر أقوال عدنان جستنية

حياة عدنان جستنية الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية للإعلامي عدنان جستنية فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام.

حقائق سريعة عن عدنان جستنية

  • هدد عدنان الجستينة بكشف الحقائق التي كانت تدور في برنامج خط الستة كونه كان عضو دائم فيه وذلك بعد اتهامه أن هذا البرنامج يعمل لصالح نادي النصر الرياضي بشكل سري.
  • في مداخلة هاتفية في برنامج ليالي الخليج عام 2014 تعرض الصحفي عدنان جستنية  لوصف عنصري من قبل المؤرخ عبدلله المالكي، ولكن عدنان حاول التماس العذر له أمام الجمهور بأنه لم يقصد القول، وهذا ما لاقى استحسان لدى العديد من الإعلاميين.

فيديوهات ووثائقيات عن عدنان جستنية

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25