من هو حسين نجار - Hussein Najjar؟

حسين نجار
الاسم الكامل
حسين بن محمد بن يعقوب نجار
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1944-01-01 (العمر 77 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, مكة المكرمة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز،جامعة ميسوري

حسين نجار هو مذيع وإعلامي سعودي، قدم العديد من البرامج ويعتبر أول سعودي ينال درجة دكتوراه في الإعلام، اشتهر من خلال تغطيته لاقتحام جهيمان العتيبي للحرم المكي.

نبذة عن حسين نجار

حسين نجار هو إعلامي ومذيع سعودي حاصل على بكالوريوس بإدارة الأعمال من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، ومن ثم الماجستير والدكتوراه من جامعة ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ شغفه بالإعلام منذ كان طالباً في الابتدائية، وفي عام 1965 انضم إلى فريق الإذاعة في إذاعة المملكة حيث قدم أول برنامج منوعات عبر الإذاعة.

بعد تقاعده عمل محاضراً مع معهد الإدارة العامة في جدة وقسم الإعلام في جامعة الملك عبد العزيز، يعتبر الدكتور نجار أن أهمية المقدم في الإذاعة كمصدر وحيد للرسالة الإعلامية على عكس التلفزيون الذي يكون فيه المقدم مكملاً للصورة.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حسين نجار.

ولاسم حسين معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم حسين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسين نجار

ولد حسين بن محمد بن يعقوب نجار في مكة المكرمة عام 1944، تلقى تعليمه الابتدائي فيها وفي المرحلة المتوسطة وبعد سنته الأولى فيها انضم إلى معهد المعلمين في مكة المكرمة وذلك عام 1961، فيما بعد عمل كأستاذاً لمادة اللغة العربية في نفس المدرسة التي درس فيها.

وواصل مسيرته التعليمية حيث نال الشهادة الثانوية والتحق بجامعة الملك عبد العزيز في جدة متخصص بإدارة الأعمال، حاصلاً على درجة البكالوريوس فيها، فيما بعد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليلتحق بجامعة ميسوري، ومن ثم حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الإعلام وذلك عام 1983.

إنجازات حسين نجار

بدأ حسين العمل في مجال الإعلام مبكراً، فعندما كان طالباً في المرحلة الابتدائية بدأ كمقدم للحفلات الختامية التي جرت العادة إقامتها سنوياً في المدرسة، فيما بعد في عام 1964،

وعندما لايزال معلماً قدم بعض الفقرات في حفل رياضي للنادي الأهلي السعودي بمكة الكرمة، ومن حسن حظ حسين نجار آنذاك كان من بين الحاضرين المذيع الرياضي الشهير زاهد قدسي، الذي شجع حسين على الانضمام إلى الإذاعة

وكان ذلك في عام 1965، وقدم أول برنامج منوعات هو برنامج بعنوان حدائق منوعة.

استمر بعمله الإذاعي والإعلامي حيث قدم العديد من البرامج الثقافية والعلمية والاجتماعية، تقاعد حسين من العمل الإداري عام 2001،

ولكنه استمر بعمله الإعلامي كمحاضر متعاون مع معهد الإدارة العامة في مدينة جدة، ويعد أحد أعرق معاهد التنمية الإدارية في الوطن العربي، لأنه أول مؤسسة أكاديمية تقدم برامج متقدمة في القانون في الخليج العربي،

كما تعاون مع قسم الإعلام بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، بالإضافة للمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في دمشق، كما تعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

أشهر أقوال حسين نجار

حياة حسين نجار الشخصية

لا تتوفر معلومات حول حياته الشخصية وذلك أنه لا يقوم بمشاركة تفاصيل حياته الشخصية مع الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي

حقائق سريعة عن حسين نجار

يعتبر حسين نجار أول من حصل على شهادة دكتوراه في الإذاعة والإعلام في المملكة العربية السعودية.
رسخ صوت نجار في أذهان الناس كونه المعلق الرئيسي في التلفزيون السعودي على أحداث الحرم المكي وذلك عام 1979 عند اقتحام جهيمان العتيبي ومجموعته للحرم المكي.
بعد أن أصر أن يكمل تعليمه أصبح حسين معلماً نهاراً وتلميذاً ليلاً في نفس المدرسة.

فيديوهات ووثائقيات عن حسين نجار

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24