من هو محمد هنيدي - Mohamad Henedi؟

من هو محمد هنيدي
الاسم الكامل
محمد هنيدي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1965 - 02-01 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
درس في
معهد السينما في مصر
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

هو ممثل كوميدي مصري، وُلد في محافظة الجيزة عام 1965، وبدأ عمله في أدوار كوميدية صغيرة في السينما والمسرح، إلى ان حقق نجاحًا كبيرًا في فيلميه “اسماعيلية رايح جاي” و”صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

نبذة عن محمد هنيدي

ممثل وكوميديان مصري من مواليد محافظة الجيزة، وأول من اكتشفه كان المخرج الراحل يوسف شاهين فأسند إليه دورًا صغيرًا في فيلمه “اسكندرية ليه” عام 1978.

أحب هنيدي التمثيل منذ طفولته، فتوجه إلى دراسته وحصل على شهادة البكالوريوس من معهد السينما عام 1991.  وبعد سلسلةٍ من الأدوار الصغيرة، جذبته السينما حتى استطاع ان يقلب موازيين السينما المصرية بإثباته لجدارته كممثلٍ كوميدي أصبحت أفلامه نحقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد هنيدي

بدأ هنيدي مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية بأدوارٍ صغيرةٍ ومنها مسرحية "الغفير" و"ناس كده وكده" و"عصفور ودبور" و"محدش يقدر عليهم" و"عيلة ماحصلتش" و"على الأصل دور" و"عايز أتجوز" و"سرقات صيفية".

يعد ترشيح المخرج خيري بشارة له للمشاركة في فيلم "يوم حلو ويوم مر" إلى جانب سيدة الشاشة فاتن حمامة عام 1988 نقطة تحول في حياته الفنية، فتابع بعدها المشاركة في الأعمال الفنية ومنها "الدكتور زعتر" و"الفضيحة" و"أبو زيد" و"ناس وناس" و"قلب الليل".

عاد للمشاركة مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "اسكندرية كمان وكمان" عام 1990، إضافةً إلى عددٍ كبير من المسلسلات مثل "النوة" و"البخيل وأنا" والمسرحيات مثل "براشوت" و"ضحك ولعب ومزيكا" و"اللعب مع الشياطين" و"شحادون لكن نبلاء".

شارك في تقديم فوازير رمضان "حاجات ومحتاجات" إلى جانب الفنانة الاستعراضية شريهان، ثم قدم مع الفنان أشرف عبد الباقي فوازير "أبيض وأسود".

إنجازات محمد هنيدي

من أبرز المحطات التي قدمته ممثلًا كوميديًا ناجحًا للجمهور كانت مشاركته في أفلام الفنان عادل إمام وكان أولها في فيلم "المنسي" مع يسرا عام 1993، وظهر أيضًا في فيلميه "بخيت وعديلة الجردل والكنكة"، كما ظهر في أعمال سينمائية ناجحة منها "مرسيدس" و"سارق الفرح" و"حلق حوش". إلى جانب مسرحيات ك"عائلة الفك المفترس".

وقد كانت بطولته لفيلم "اسماعيلية رايح جاي" هي التي نقلته إلى مصاف نجوم شباك التذاكر مع الفنان محمد فؤاد وحنان الترك ومن إخراج كريم ضياء الدين عام 1997، وفي هذا الفيلم شارك في أداء أغنية "كمانانا" مع الفنان محمد فؤاد، وقد جعله نجاح الأغنية يكرر تجربة الغناء في أكثر من فيلم بعد ذلك.

أما أول بطولاته المطلقة فكانت في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع مجموعة من الممثلين الشباب حينها منهم أحمد السقا، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي وكان الفيلم من إخراج سعيد حامد. لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا، ومعه نجح محمد هنيدي في أن يصبح نجم الكوميديا الأول في مصر.

وفي نهاية التسعينيات، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هنيدي في صعيدي في الجامعة الأمريكية، قدم عددًا كبيرًا من الأفلام الناجحة كان أبرزها :"همام في أمستردام" عام 1999 و"جاءنا البيان التالي" عام 2001 ، و"فول الصين العظيم" عام 2004، و"يا أنا يا خالتي" عام 2005، و"وش إجرام" عام 2006، و"عندليب الدقي" عام 2007، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008 و "أمير البحار" عام 2009 و"تيتة رهيبة" عام 2012، وآخر أفلامه كان فيلم "عنترة ابن شداد" عام 2017.

ومن أنجح المسلسلات التلفزيونية التي قدمها هنيدي كان "مسيو رمضان مبروك" عام 2011.

عمل هنيدي كمقدم تلفزيوني ناجح في برنامج "ثقة" عام 2013. كما خاض تجربة الأداء الصوتي في العديد من أفلام ومسلسلات ديزني منها " The Simpsons " وتيمون وبومبا في "الملك الأسد".

جوائز وتكريمات

نال محمد هنيدي عددًا كبيرًا من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني حيث حصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008، كما حصل على درع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن فيلم "أمير البحار".

وكُرم في مهرجان تطوان الدولي للسينما، ومهرجان الرباط في المغرب عام 2009 وذلك عن مجمل أعماله السينمائية، وكذلك كرمه مهرجان سينما الأطفال.

أشهر أقوال محمد هنيدي

حياة محمد هنيدي الشخصية

هنيدي متزوج من عبير السري مضيف الأسعد، ابنة رجل أعمالٍ مصري يحمل الجنسية السورية أيضًا، ولهما ثلاثة أطفال.   أما من حيث ديانة محمد هنيدي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن محمد هنيدي

  • قاد هو ومجموعة من إعلاميي مصر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم "ديزني لازم ترجع مصرية" وذلك لحث ديزني إلى العودة لدبلجة أفلامها ورسومها المتحركة باللهجة المصرية عوضًا عن اللغة العربية الفصحى.
  • زوجته سورية من أم مصرية، ويعيش حياة أسرية هادئة بعيدة عن الأضواء كما يبتعد عن مشاهد التقبيل في أفلامه حرصًا منه على مشاعر زوجته.
  • أول من خاض تجربة ست كوم ناجحة في مصر تحت عنوان "أنت عامل إيه".
  • لاعب كرة قدم ماهر.
  • طالبه أحد متابعيه على تويتر بجزء ثانٍ من صعيدي في الجامعة الأمريكية بسؤاله عن عدد التغريدات اللازمة، فاجاب هنيدي أنها 10 ألف، فتجاوزت التغريدات العدد المطلوب.

أحدث الأخبار عن محمد هنيدي

أحمد فهمي يعلق: علاقتي بـ محمد هنيدي تسمح لي بكتابة التعليقات الساخرة على صفحاته - Elfann.com

  بعد الأخبار المتناقلة عن خلاف بين الممثل المصري ​أحمد فهمي​ والممثل المصري ​محمد هنيدي​ بسبب تعليقاتهما الساخرة على مواقع التواصل الإجتم.

أحمد فهمي يكشف حقيقة خلافاته مع محمد هنيدي.. فيديو - المستقبل

  قال الفنان أحمد فهمي، إنه يقوم بكتابة فيلم الفنان بيومي فؤاد، حيث أنه سينتهي من كتابة النسخة الأولى من الفيلم مع نهاية هذا الشهر. وأكد فهمي خلال لقاء خاص.

أحمد فهمي يكشف حقيقة الخلاف بينه وبين محمد هنيدي (فيديو) - الفجر

  كشف الفنان أحمد فهمي، عن موعد زفافه على الفنانة هنا الزاهد. وأوضح 'فهمي'، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان المذاع ببرنامج '8 الصبح' على فضائية ...

كله هزار.. أحمد فهمي يكشف حقيقة خلافه مع محمد هنيدي.. فيديو - Sada El-Bald صدى البلد

  قال الفنان أحمد فهمي، إنه يقوم بكتابة فيلم الفنان بيومي فؤاد، حيث أنه سينتهي من كتابة النسخة الأولى من الفيلم ...

محمد هنيدي ومصطفى شعبان ومحمد إمام يهنئون الجزائر بعد حصد كأس الأمم الأفريقية 2019 - أهل مصر

  حرص كل من الفنانين محمد هنيدي، ومصطفى شعبان، ومحمد إمام، على تقديم التهنئة للجزائر، بعد الفوز التاريخي على منتخب السنغال والتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية ...

فيديوهات ووثائقيات عن محمد هنيدي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19