من هو محمد شاهين - Mohammed Shaheen؟

محمد شاهين
الاسم الكامل
محمد شاهين
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1980-02-13 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
الدلو

محمد شاهين هو ممثل مصري خريج كلية التجارة بدأ مسيرته الفنية على مسرح الجامعة لينتقل بعدها إلى ورشة الإبداع الفني لإعداد الممثل. لكنه لم يعمل بعد تخرجه منها في المسرح بل اتجه للتلفزيون والسينما.

نبذة عن محمد شاهين

محمد شاهين هو ممثل مصري خريج كلية التجارة بدأ مسيرته الفنية على مسرح الجامعة لينتقل بعدها إلى ورشة الإبداع الفني لإعداد الممثل بإشراف خالد جلال. لكنه لم يعمل بعد تخرجه منها في المسرح بل اتجه للتلفزيون والسينما.

وكانت انطلاقته الكبيرة في مسلسل تامر وشوقية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد شاهين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد شاهين

ولد الفنان محمد شاهين في القاهرة في مصر وذلك في 12 فبراير عام 1980، وقد درس التجارة في جامعة القاهرة وبدأ بالتمثيل في مسرح الجامعة، وبعدها انضم إلى ورشة الإبداع الفني لإعداد الممثل والتي أشرف عليها خالد جلال.

إنجازات محمد شاهين

بعد تخرجه من ورشة الإبداع الفني لإعداد الممثل، ترك المسرح رغم حبه الشديد له واتجه إلى التلفزيون والسينما. وقد كان ضيف في أحد الحلقات من السيت كوم شباب أون لاين 2،

أما أول أعماله في السينما فقد كانت دور صغير في فيلم حريم كريم عام 2005، ودور عازف الكمان عبد الله في فيلم حليم عام 2006.

أما انطلاقته الحقيقية في عالم النجومية فقد كانت من خلال دوره الكوميدي في السيت كوم تامر وشوقية عام في أجزائه الأربعة عام 2006و 2007و2008و2009، حيث مثل مع أحمد الفيشاوي ومي كساب.

كما قام بالتمثيل في مسلسل بوجي وطمطم الجزء الثاني عام 2009.

أما عام 2010 فقد كان عاماً مليئاً بالأعمال الفنية حيث مثل في فيلم لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)،

وفي فيلم عسل أسود وفي مسلسل العتبة الحمرا وفي مسلسل الكبير أوي الجزء الأول حيث لعب دور شخصية توماس صديق جوني.

وفي عام 2011 لعب دور يحيى في مسلسل عريس دليفري ودور (فولتارين / روبلجين / خضر) في فيلم سيما علي بابا ودور سامي في فيلم إكس لارج ودور توماس في مسلسل الكبير أوي الجزء الثاني.

وفي عام 2012 لعب دور سيف في مسلسل شربات لوز من بطولة الفنانة يسرى، ومثل في مسلسل ابن النظام ومسلسل سيدنا السيد.

أما عن عام 2013 فقد مثل في مسلسل الكبير أوي الجزء الثالث وفي مسلسل نيران صديقة وكذلك في مسلسل نكدب لو قلنا مابنحبش.

وفي عام 2014 ظهر كضيف شرف في مسلسل الكبير أوي الجزء الرابع، ومثل في مسلسل السبع وصايا بدور صبري وبدور شاكر في فيلم الفيل الأزرق كما مثل في مسلسل امبراطورية مين.

الزيبق (ج1، 2):2017، 2018-سالم الحسيني

في عام 2015 لعب دور حازم في مسلسل من الجاني؟ ومثل في مسلسل الكابوس ومسلسل بعد البداية وفي أرض النعام بدور أنس وبدور عادل حديدة في مسلسل بين السرايات.

أما عن الأفلام فقد مثل في كل من أسوار القمر وشد أجزاء.

وفي عام 2016 مثل في مسلسل ونوس وفي مسلسل راس الغول. أما عن أفلامه فقد مثل في شكة دبوس بدور عمرو وفي خانك اليك بدور وفيق.

وفي عام 2017 لعب دور سالم الحسيني في مسلسل الزيبق ودور كريم في فيلم بشتري راجل ودور هاني في فيلم يا تهدي يا تعدي كما شارك كضيف شرف في فيلم هروب اضطراري.

أما في عام 2018 فقد كانت أدواره في المسلسلات في كل من لدينا أقوال أخرى وممنوع الاقتراب أو التصوير ومليكة.

كما قدم البرنامج الأسبوعي كريزي ماركت على قناة cbc وهو برنامج مسابقات طهي ترفيهي.

وقد شارك كضيف شرف في مسلسل بدل الحدوتة تلاتة ولعب دور وكيل النيابة في فيلم محمد حسين ودور شحاته في مسلسل حدوتة مرة.

أما عن أعماله قيد الإعداد في عام 2020 فيلم يوم13 وفيلم أعز الولد ومسلسل الزيبق الجزء الثاني. لكن تم استبعاده من فيلم يوم13 فيما بعد.

حياة محمد شاهين الشخصية

لم يتزوج الفنان محمد شاهين وأوضح أنه يحب الحرية ولايحب تقييدها ولم يجد الفتاة المناسبة.

حقائق سريعة عن محمد شاهين

تعرض الفنان محمد شاهين أثناء تصويره لفيلم يوم 13 لوعكة وإجهاد شديد وحيث أن الآلام في ظهره وستحتاج لوقت كبير للتعافي فقد تم الاعتذار منه واستبعاده من العمل واستبداله بالفنان شريف منير.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد شاهين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14