من هو محمد ثروت - mohammed tharwat ؟

محمد ثروت
الاسم الكامل
محمد ثروت سعيد
الوظائف
ممثل
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة عين شمس

محمد ثروت ممثل مصري شارك في العديد من الأفلام مثل ولاد العم و18 يوم، بالإضافة إلى أدواره في العديد من المسرحيات.

نبذة عن محمد ثروت

محمد ثروت ممثل كوميدي مصري تميز بنبرة صوته الحادة وأدواره الكوميدية، عمل مع عدد من ممثلين الكبار مثل عادل إمام في مأمون وشركاه، ومحمد هنيدي في رض النفاق .

شارك في عدد من الأفلام مثل جحيم في الهند، و18 يوم بالإضافة إلى عدد من المسرحيات مثل قهوة سادة. تمكن في فترة زمنية قصيرة من خلق قاعدة جماهيرية كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد ثروت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد ثروت

ولد الفنان الكوميدي بتاريخ 7 تشرين الأول، والده ثروت سعيد بطل مصر وأفريقيا في قذف القرص في ألعاب قوى.حصل محمد ثروت علة بكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس ولكنه فضل الاتجاه إلى عالم الفن فيما بعد.

ظهر في بداياته على الشاشة من خلال أدوار صغيرة، ولكنه يعتبر أن شخصية المحامي راضي عبد التواب في مأمون وشركاه عام 2016 مع النجم عادل إمام هي نقطة انطلاقته الفنية.

إنجازات محمد ثروت

شارك عام 2009 في فيلم ولاد العم و تامر وشوقية الجزء الرابع ومسرحية قهوة سادة، وفي عام 2010 شارك في مسرحية sms بالإضافة إلى فيلم كلمني شكرًا.

أما أعماله في عام 2011 فاقتصرت على فيلم 18 يوم بطولة أحمد حلمي والذي تدور أحداثه حول ثورة 25 يناير.

وفي 2012 مثل في مسلسل كاريوكا، كما كان ضيف شرف في لسه بدري بالإضافة إلى مشاركته في فيلم حلم عزيز.

وتميز عام 2014 بمشاركاته المسرحية، حيث شارك في عدد من المسرحيات مثل أقفش متحرش، وزير من الوزراء، ياطالع القلعة، شغل عفاريت، الحد الأدنى، علي عليوة، رمضان جانا بالإضافة إلى عدد من الأفلام مثل الحرب العالمية الثالثة، الدساس.

وكان له ثلاث مشاركات في 2015 من خلال فيلمين يوم مالوش لازمة وفزاع بالإضافة إلى مسلسل الكبير أوي 5، وفي عام 2016 شارك في 5 مسلسلات هي: نيللي وشريهان، مأمون وشركاه، جحيم في الهند، سيد أنندرويد ووعد.

في 2017 شارك في عدة أفلام من بينها ياباني أصلي، آخر ديك في مصر وبنك الحظ،

أما سنة 2018 فقد كانت سنة النشاط بالنسبة له حيث شارك في العديد من الأعمال فعمل جنبًا إلى جنب مع الممثل محمد هنيدي في مسلسل أرض النفاق،

بالإضافة إلى عدد كبير من الافلام والمسلسلات مثل: خفة يد، علي بابا، رغدة متوحشة، ليلة هنا وسرو، نورت مصر وغيرها. وكانت أعماله في العام الماضي: قهوة بورصة مصر، إنت إيه، سبع البرمبة وساعة رضا ومحمد حسين بدور البلطجي حمودة، كما شارك في مسرحية علاء الدين وجسد دور العفريت

أشهر أقوال محمد ثروت

حياة محمد ثروت الشخصية

تعرف على زوجته منى جمال في الجامعة في كلية تجارة عين شمس حيث كان كل منهما في مسرح الكلية، فتعارفا ووقعا في الحب وتزوجا ولديهما ولد اسمه سليم. وأصبحت فيما بعد مديرة أعماله.

ويقول دوماً أنها سبب نجاحه ودوماً تشجعه وتقول أنه موهوب، كما أنها تخلت عن التمثيل من أجل التفرغ له وللمنزل.

حقائق سريعة عن محمد ثروت

لم يقم بأية أدوار تراجيدية واشتهر الفنان محمد ثروت بأدواره الكوميدية.
لا يحبذ أخذ أدوار البطولة المطلقة ويرى أنه لكي ينجح العمل يجب أن تكون البطولة جماعية.
وقد رسب سبع سنوات في كلية التجارة من أجل الاستمرار في التمثيل في مسرح الكلية.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد ثروت

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25