من هي سهير فهد - Suheir Fahed؟

سهير فهد
الاسم الكامل
سهير فهد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1965-01-22 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الأردن, عمان
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

سهير فهد ممثلة أردنية، في رصيدها عددٌ كبيرٌ من المسلسلات الدرامية، والاجتماعية، والبدوية، بالإضافة إلى الدبلجة بصوتها في أفلام كرتون الأطفال، والمسلسلات اللاتينية.

نبذة عن سهير فهد

سهير فهد فنانةٌ أردنيةٌ، بدأت حياتها الفنية في مرحلةٍ مبكرة من طفولتها، حيث شاركت بكورال أطفال الإذاعة، ووقفت على خشبة المسرح عندما كانت على مقاعد الدراسة من خلال مشاركتها في عددٍ من المسرحيات، كانت بداية مشوارها الفني الحافل بالمحطات المميزة.

تنوعت أعمالها المسرحية ما بين الجاد والكوميدي، كما قدمت العديد من مسرحيات الأطفال، وشاركت بمهرجاناتٍ عالمية وعربية. وقد أجادت سهير أدوارها الفنية بتنوعها ما بين البدوي والأعمال الاجتماعية. وارتبط صوتها بالشخصية الكرتونية “ماجد” في مسلسل الرسوم المتحركة للأطفال “كابتن ماجد”، إضافةً لتقديم برنامج “براعم مع سهير” المخصص للأطفال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سهير فهد

وُلدت سهير فهد أسعد القاحوش في عمان في الأردن في 22 - يناير - 1965، وهي الأخت الكبرى للفنانة رانيا فهد. بعد حصول سهير على الثانوية العامة، تابعت دراستها الجامعية، وحصلت على دبلوم في اللغة العربية قسم إعداد معلمين.

إنجازات سهير فهد

في عام 1978، كانت سهير إحدى شابات كورال الأطفال، إلا أن مسيرتها الفعلية بدأت عام 1983، من خلال مسرحية "سكة السلامة" للمخرج أحمد قوادري، وبعدها انطلقت في مجال المسرح الكوميدي، والتراجيدي، ومسرحيات للأطفال. حيث بدأت مع مسرح الفوانيس، وعملت عددًا من مسرحيات الأطفال مع المخرج نبيل نجم، والمخرج وصفي الطويل.

في عام 1987 عملت في دوبلاج مسلسلات كرتون الأطفال وأولها كان "ليدي ليدي"، حيث دبلجت شخصية لين راسل، وفي عام 1989، ظهرت سهير في الفيلم التلفزيوني "هاربة إلى النور"، وكان لها حضورٌ في عددٍ من الأفلام السينمائية منها "ولا كلمة" للمخرجة للمخرجة كارلا دعيبس، وفيلم "الخريف" للمخرجة ساندرا قعوار، وفيلم "قارئة الفنجان" لسائد هواري.

شاركت سهير في الأعمال البدوية والاجتماعية بالإضافة للأعمال التاريخية والدينية، ومن أهم المخرجين الذي تعاملت معهم أحمد دعيبس وسالم الكردي ومحمد عزيزية.

في عام 1990، أدت صوت الكابتن ماجد ويعتبر من أبرز مسلسلات الأطفال، كما أدت أصوات ثلاثة شخصيات هي:رامي، وعاهد، وشامل في مسلسل الكرتون "نصف بطل"، وأدت عدة أدوار في مسلسل الأطفال "مخلص صديق الحيوان"، وحصلت سهير على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل الإذاعي "الحاجز". وكان لها حضورٌ في الأعمال الإذاعية مثل "لقاء"، و"ذكرى"، و"حب عايش التاريخ"، و"الانباط" وغيرها من الأعمال.

كما قدمت صوتها كدوبلاج في عددٍ من المسلسلات اللاتينية مثل "روابط الحب" بدور ماريا باولا، ومسلسل "روزاليندا" بدور فاليريا، ومسلسل "ماريا إيميليا" بدور خينيروزا غومز، وفي عام 2014 سجلت سهير حضورًا في مسلسل "رعون المزن"، وشاركت في مسلسل "حنايا الغيث" عام 2015.

كما ظهرت عام 2016 في المسلسل الفلسطيني "كفر اللوز"، ومسلسل "الدمعة الحمراء". وفي عام 2017 في مسلسل "العقاب والعفرا"، ومسلسل "شوق". وفي عام 2019، شاركت البطولة في مسلسل "أولاد المختار" الذي يتناول فترةً من تاريخ فلسطين بين عامي 1949 و 1950، وفي مسلسل "صبر العذوب".

أما عام 2020 فمن المنتظر أن تطل سهير على جمهورها من خلال عددٍ من الأعمال التلفزيونية هي: "رياح السموم"، و"الخوابي"، و"سوق الحرير".

شاركت سهير فهد في عددٍ كبيرٍ من المهرجانات منها: في لندن، والرباط، وكازبلانكا، وقطر، ومصر، ودبي، وليبيا، وتونس، كما كان لها مساهمات في مهرجان جرس، ومهرجان المسرح الأردني، ومهرجان أيام همان المسرحي.

أشهر أقوال سهير فهد

حياة سهير فهد الشخصية

لا تتوفر أي تفاصيل حول حياة سهير فهد الشخصية.

حقائق سريعة عن سهير فهد

في عام 2010، أصيبت سهير فهد بأزمةٍ قلبيةٍ خطيرة، إلا نها تعافت بعد عشرة أيام وتابعت تصويرها لمسلسل دفاتر الطوفان.

أنشأت سهير فهد صفحة على موقع الفيسبوك اسمها "من سينتصر للفنان".

 

فيديوهات ووثائقيات عن سهير فهد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24