من هو طارق كيال - Tarek Kayal؟

طارق كيال
الاسم الكامل
طارق بن عبد الرحمن بن درويش كيال
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1925-01-01 (العمر 96 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
الشبكات الإجتماعية

طارق كيال هولاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في صفوف نادي الأهلي لمدة أربعة أعوام، فيما بعد عمل كمشرف عام على فريق نادي الاهلي وعمل أيضاً ضمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو حالياً المشرف على المنتخب السعودي.

نبذة عن طارق كيال

طارق كيال لاعب كرة قدم سابق لعب في نادي الأهلي الجداوي حوالي أربع سنوات، وكان مشرفاً عاماً على المنتخب السعودي، كما أنه كان رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، ترك طارق كيال بصمة كبيرة بتاريخ نادي الأهلي الجداوي، في أواخر مايو 2013 ابتعد طارق كيال عن نادي الأهلي لحوالي ثلاثة سنوات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن طارق كيال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات طارق كيال

ولد طارق بن عبد الرحمن بن درويش كيال في جدة في المملكة العربية السعودية في عام 1959، كانت بداياته الكروية متدرجة في الفئات الثلاثة مع نادي الأهلي في أواخر السبعينيات من القرن العشرين عندما كان في سن 17 عام

حيث لعب كلاعب وسط وتدرج في فريق الناشئين ومن ثم الشباب والأول في عام واحد، ودليل ذلك على موهبة مميزة لفتت نظر المدرب البرازيلي ديدي الذي اعتبره من أفضل لاعبي الوسط الأفضل على الساحة السعودية.

إنجازات طارق كيال

كان لطارق كيال بصمة كبيرة في تاريخ نادي الأهلي الجداوي، فقد حقق معه أربع بطولات وهي على التوالي كأس الملك لثلاث مواسم متتالية 1975و 1976 و1977، وبطولة الدوري عام 1978

وفي عام 1980 سافر للدراسة في أمريكا، وعاد بعد أربعة أعوام ليشغل منصب في مجلس إدارة النادي الأهلي التي كان يترأسها الدكتور عبد الرزاق داوود.
في عام 2003، عمل كيال كمشرف عام في الفريق الأهلي في نفس العام عمل كمشرف عام ضمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ترك كيال إدارة نادي الأهلي في أواخر مايو 2013، فيما بعد نجحت إدارة النادي بإقناع الكيال بالعودة إلى صفوف الإدارة، وبعد أربعة أيام فقط من عودة كيال إلى ناديه حقق الأهلي انتصاراً كبيراً على نادي الشباب 3:1، وذلك على أرض ملعب الجوهرة.
خلال هذه الفترة نجح طارق كيال في إقناع المدرب غروس بإعادة كل من منصور الحربي ومصطفى بصاص وحسين المقهوى إلى القائمة الأساسية بعدما استغنى المدرب عنهم في الآونة الأخيرة

كما أجبر طارق كيال الجهاز الفني والإداري في النادي بعدم التدخل المباشر في شؤون اللاعبين،
واستطاع كيال معالجة تأخير مواعيد صرف المكافآت التي كانت تستغرق زمن لا بأس به بعد الفوز بأي مباراة

وأقنع كل من المهاجمين مهند عسيري وصالح عمري بالالتزام بتوجيهات المدرب وعم الانزعاج من الجلوس على مقعد البدلاء، من خلال حسن الإدارة  أثبت طارق كيال مدى نجاحه بالتأثير بالنادي الأهلي، وذلك من خلال ضبط الأمور من الناحية الفنية والإدارية.

أشهر أقوال طارق كيال

حياة طارق كيال الشخصية

طارق كيال من عائلة رياضية فأشقائه غازي كيال وعبد الجليل كيال وعبد الرؤوف كيال وابن عمه عبد المجيد كيال وجميعهم لعبوا مع نادي الاتحاد، كما أن طارق كيال متزوج ولا تتوفر تفاصيل أخرى.

حقائق سريعة عن طارق كيال

طارق كيال من عائلة رياضية.
إدارة نادي الأهلي اتصلت بطارق كيال طالبة منه بقبوله بمنصب المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بكامل الصلاحيات.
سرت شائعات عن خلاف طارق كيال مع عمر سومة اللاعب السوري المحترف في صفوف نادي الأهلي، فيما نفى كيال حدوث الخلاف مؤكداً أن عمر سومة من أهم عناصر الأهلي مطالباً الجميع بالبحث عن موضوع آخر غير موضوع سومة.

فيديوهات ووثائقيات عن طارق كيال

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24