من هو غرم البيشي - Gharm Al-Bishi؟

غرم البيشي
الاسم الكامل
غرم بن سرحان البيشي
الوظائف
إعلامي ، داعية إسلامي ، رجل دين
تاريخ الميلاد
1980 - 06-24 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, بيشة
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

غرم البيشي هو داعية إسلامي وإعلامي سعودي اشتهر بظهوره على شاشة قناة بداية

نبذة عن غرم البيشي

أثار غرم البيشي الكثير من الجدل عقب اعتقاله بواسطة السلطات السعودية في خضم الحملة التي شنتها في سبتمبر من العام 2017؛ لاستهداف العديد من الدعاة والشيوخ الحاملين لواء الإصلاح الديني في رأي البعض. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن غرم البيشي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غرم البيشي

قبل ظهوره الإعلامي عمل غرم البيشي في عدد من القطاعات الحكومية مثل وزارة الزراعة والديوان الملكي، بينما كان أول ظهور إعلامي له على قناة بداية.

إنجازات غرم البيشي

عمل غرم البيشي داعية في الحرس الملكي السعودي في عهد الأمير متعب بن عبد الله،

اشتهر بتقديم برنامج "المشراق" على قناة بداية، كان يُذاع البرنامج في يوم الخميس من كل أسبوع،

كان برنامجه تفاعلياً يستضيف فيه عدد من كبار السن الذي يقطنون أماكن مختلفة من المملكة، حيث كان يُجرى بينهم حوار مشوب بالبساطة وخفة الظل.

وعُرف أيضًا بظهوره في برنامج "زد رصيدك" الذي كان يُقدم على ذات القناة سالفة الذكر.

أشهر أقوال غرم البيشي

حياة غرم البيشي الشخصية

عقد غرم البيشي قرانه في عام 2014 بحضور عدد من الأصدقاء والأقارب.

بعد قرار اعتقاله من قبل السلطات السعودية، قامت جدته بتسجيل مقطع مصور ذاع وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تناشد فيه الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بالإفراج عن حفيدها، وذكرت أنه كان مطيعًا لهم مستجيبًا لأوامرهم ولم يخرج قط على النظام،

 

 

حقائق سريعة عن غرم البيشي

  • شنت السُلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من الدعاة الذين يزعمون رفع لواء الإصلاح بحسب سياسة الدولة، من ضمن هؤلاء المعتقلين كان غرم البيشي، وترددت الأسباب حول اعتقاله فجاء السبب الأبرز على أنه قام بجمع أموال تحت مسمى الأعمال الخيرية ثم استخدامها في دعم وتمويل منظمات إرهابية، لكن السلطات لم ترد حول أسباب اعتقاله أو توقيفه في البداية.
  • حدثت انتهاكات قانونية متعلقة بفترة اعتقاله الأولى لعل أبرزها كان حرمانه من توكيل محامي، وعقبتها انتهاكات أخرى مثل سرية الجلسات التي كانت تتم للتحقيق معه، وعدم اعطاءه الحرية الكاملة للاتصال بذويه.
  • راجت اشاعة تزعم وفاته إثر وقوع حادثين منفصلين على طريق خيبر الجنوب ولكن تم نفيها، وصرحت جهات مسئولة أن ثمة عشرة أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون.

فيديوهات ووثائقيات عن غرم البيشي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/03