من هو عمر النشوان - Omar Alnashwan؟

عمر النشوان
الاسم الكامل
عمر النشوان
الوظائف
إعلامي
تاريخ الميلاد
1986 - 07-06 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

عمر النشوان إعلامي سعودي، اشتهر بحنكته وطريقته المميزّة في إعداد التقارير وتقديم النشرات الإخبارية.

نبذة عن عمر النشوان

بدأ عمر النشوان مسيرته الإعلامية مع بداية عمر العشرين فعمل محرراً صحفياً ومعداً إخبارياً ومراسلاً متميّزاً في قناة “MBC” في برنامج الثامنة مع داوود الشريان.

ليُصقِل موهبته ويحقق حلمه بعد فترة قصيرة في هذا المجال ويصبح من أهم مقدّمي النشرات الإخبارية في العالم العربي من خلال شاشة قناة “العربية” وقناة “الإخبارية السعودية”.

رغم نجاحه الكبير وجماهيريته التي فاقت الخليج العربي إلا أنه فاجأ متابعيه وجمهوره بخبر اعتزاله، ليتراجع فيما بعد عن هذا القرار. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عمر النشوان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمر النشوان

ولد عمر النشوان في 6 يوليو عام 1986 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وسط بيئة بسيطة "كما وصفها"، عاش جميع مراحل طفولته ودراسته في مدينة الرياض كما كانت انطلاقته المهنية منها.

إنجازات عمر النشوان

عام 2007 كانت بدايته في "القناة الاقتصادية الخاصة" في مدينة الرياض فعمل بها كمراسل ميداني ومعدّ للنشرات الإخبارية، كما عمل مع الصحيفة الاقتصادية كمحرر صحفي.

لينتقل بعدها إلى قناة "عالي" التابعة لوزارة التعليم العالي ليعمل فيها في برنامج "استديو عالي" وهو برنامج لمناقشة قضايا الطلاب ومشاكلهم.

في عام 2011 قدم برنامج المسابقات "تحدي sms" على قناة الثقافية السعودية.

عام 2012 عمل في قناة "mbc" كمعدّ للنشرات في برنامج "الثامنة" مع الإعلامي داوود الشريان ومراسل ميداني، برز في هذا البرنامج بشكل كبير لتقاريره المختلفة والمدعّمة بالكثير من القدرات والخبرات المهنية حتى أصبح من أهم المراسلين العرب.

وفي عام 2013 انتقل إلى قناة "العربية" لتكون انطلاقته الإعلامية الكبرى فقدّم فيها "صباح العربية" بمواضيعه الاجتماعية المختلة.

وتابع في قناة العربية حتى قدّم فيها أبرز النشرات الإخبارية ويذكر منها نقله للخبر العاجل بدء "عاصفة الحزم" وهو تدخل عسكري قادته السعودية لدعم شرعية النظام في اليمن عام 2015، ويعتبِر النشوان هذا الخبر من أهم الأخبار التي قدمها في مسيرته الإخبارية فتناقضت حينها مشاعره بيت توترٍ وفخر وتباهي، وإعلان وفاة الملك عبد الله وغيرها الكثير من الأخبار.

في عام 2018 انتقل إلى قناة "الإخبارية السعودية" بعد انطلاقتها بشكلها الجديد ومفهومها الموسّع، فبدأ بتقديم نشرة الأخبار الرئيسية مع الإعلامية وئام الدخيل، وتابع تألقه وجماهيريته في هذا المجال.

في يونيو 2019 ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن عمر النشوان اعتزاله الإعلام نهائياً من خلال موقع التويتر فكتب: "أنا عمر بن علي بن عبد العزيز النشوان أعلن اعتزالي الإعلام نهائيا ً ولعن الله كل من ادعاء انه صديق وهو نعيق"

وتابع مع تغريدة لاحقة "لم أنسق لكي أكون ترنداً.. أو حدثاً مدفوعاً ولكن هذه الأيام المريرة كفيله بمعرفة الصديق من الأخ ويؤسفني انني لم أجد لا صديقاً ولا أخاً" وتغريدات وتسريبات أخرى اتّهم فيها داوود الشريان بقطع رزقه قائلاً بأنه لن يُغرد مجددًا ولن يعود للإعلام طالما ظل داوود الشريان هو الذي يقود الإعلام.

ليتراجع عن قراره فيما بعد ويحذف تغريداته بعد أن تلقّى تهديدات بأهله وعرضه على حد قوله، مغرّداً: "أتراجع عن قرار اعتزالي لعدة اسباب سأتلوها عليكم تباعاً: سائني جداً كيف استغل الاعلام المعادي لبلادي خبري وسيسه على نحو ما تشتهي أهوائهم" وتابع قائلاً: "امنت بأنه لن يضيع لي حق وانا بين هذا الشعب العظيم، احبكم والله أنى احبكم.. انا معكم بس اشروا وبتلقوني أول الصفوف.. ثابتون وباقون مستمد قوتي منكم وبدعمكم.. واعتذر إذا تلفظت بألفاظ ليست مني ولا منكم.. واعتذر حتى لمن ظلمني.. فالشكوى لغير الله مذله".

أشهر أقوال عمر النشوان

حياة عمر النشوان الشخصية

في عام 2014 صرح عمر النشوان إنه أعزب، وفي السنوات اللاحقة لم يقم بأي توضيح أو تصريح عن حياته الشخصية بل أبعدها عن الإعلام بشكل كامل.

حقائق سريعة عن عمر النشوان

  • يعرّف عمر النشوان عن نفسه في حسابه الشخصي على موقع التويتر إنه "شخصٌ ينشد الوسطية لعله ينولها".
  • عندما بدأ حلم الإعلام عند عمر النشوان كان من أكبر طموحاته دخول مبنى ال "mbc" كمذيع ومقدّم، إلا أنه كان يعلم إن هذا المبنى يتطلب الكثير من الخبرة والقدرة المهنية لذلك اكتسبها ومن ثم اتّجه إلى حلمه.
  • أول من رشحه للعمل في القناة الاقتصادية عام 2007 هو محمد الرديني مقدّم قناة "روتانا خليجية".
  • كان والد عمر النشوان محبّ للثقافة فامتلك مكتبة منزلية كبيرة وكان يحثّه بشكل كبيرة على القراءة والاطلاع، كما كانت عائلته مؤيّدة لمهنته وشجعته على دخول هذا المجال.
  • كان أبرز أحلام طفولة عمر النشوان أن يصبح طيّاراً حربياً.
  • أجرى عملية لزائدة الدودية في سن مبكّرة.
  • في عام 2014 صرّح عمر النشوان إنه متأثراً بشكل كبير بالإعلامي "داوود الشريان" إلا أنه مع عام 2019 نشب خلاف كبير بين الإعلاميين وخاصةً بعد ادعاء عمر النشوان إن داوود الشريان هو المسبب الأكبر في إبعاده عن الإعلام.

فيديوهات ووثائقيات عن عمر النشوان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/18