من هو ياسر السقاف - Yasser Al saqqaf؟

ياسر السقاف
الاسم الكامل
ياسر محمد السقاف
الوظائف
إعلامي
تاريخ الميلاد
1984-01-14 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
جامعة كولورادو
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

مذيع سعودي ناجح تحول من العمل في مجال الهندسة إلى الإعلام.

نبذة عن ياسر السقاف

ياسر السقاف إعلامي سعودي يقوم بتقديم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية عبر قنوات مختلفة أبرزها إذاعة مكس إف إم وقناة أم بي سي وتميز مؤخراً بتقديم برنامج ذا فويس بنسخته الخامسة.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ياسر السقاف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ياسر السقاف

ولد ياسر محمد السقاف في مدينة جدة في الرابع عشر من يناير عام 1984، والده الراحل محمد السقاف ووالدته الدكتورة عزيزة عبد الله لنجاوي،

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية اختصاص طاقة بدرجة امتياز من جامعة كولورادو الأمريكية، بعد التخرج عمل لمدة تسع سنوات في مجال الهندسي قبل أن يتفرغ للإعلام.

إنجازات ياسر السقاف

بدأ ياسر السقاف عمله في مجال التلفزيون من خلال محطة أم بي سي الأولى حيث قدم برنامج اسمه بالعكس الذي يتناول القضايا الاجتماعية من وجهة نظر علم النفس العكسي كما شارك في إعداد البرنامج ومونتاجه،

وفي محطة SBC قدم برنامج بالمقلوب وهو برنامج يهدف لتغير بعض العادات السلبية في المجتمع عن طريق عكس الأدوار مما يخلق رؤيا جديدة من منظور جديد يساعد على إحداث تغيرات حقيقية في المجتمع،

كما قدم برنامج خمس خواتم على نفس المحطة وهو عبارة عن برنامج مسابقات يحتاج إلى ثقافة عامة وتركيز بصري شديد،

وفي المجال الإذاعي قدم البرنامج الصباحي كافيين على إذاعة مكس أف أم، و شارك على اليوتيوب في برنامج كيس اليوتيوبي.

حالياً يعمل السقاف على تقديم برنامجي ذا فويس و ذا فويس كيدز على محطة أم بي سي إلى جانب المقدمة المصرية ناردين فرج.

عمل في مجال التمثيل حيث شارك في فيلم بلال وهو فيلم سعودي ثلاثي الأبعاد مستوحى من سيرة حياة الصحابي بلال بن رباح ولعب في الفيلم دور صهيب الرومي إلى جانب الفنانين جهاد الأطرش وجمال سليمان وآخرين.

عمل في المجال التجاري من خلال المساهمة في تأسيس شركة أبناء محمد السقاف للبيوت الذكية والتي تعتبر من أهم الشركات السعودية و الخليجية في بناء وتطوير البيوت الذكية،

كما أنه يعتبر مساهماً في شركة سي أم سي أيه وهي شركة سعودية ماليزية بالشراكة مع شركة سي أم سي أيه الأم الرائدة في مجال القطارات والسكك الحديدية.

أشهر أقوال ياسر السقاف

حياة ياسر السقاف الشخصية

صرح ياسر السقاف في إحدى المقابلات أنه متزوج لكنه لا يرتدي خاتم الزواج، و عن سبب تكتمه على الأمر قال أنه يحب أن يعود إلى منزله بعد انتهاء العمل في جو خاص بعيد عن الإعلام.

حقائق سريعة عن ياسر السقاف

صنف ياسر السقاف كواحد من أفضل المقدمين على المسرح وذلك بعد تقديمه عدة فعاليات ثقافية وشبابية في المملكة العربية السعودية.
درس ياسر السقاف الهندسة وعمل فيها فترة من الزمن وكان دخوله للعمل الإعلامي عن طريق الصدفة المحضة.

فيديوهات ووثائقيات عن ياسر السقاف

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14