من هو عبد الله المديفر - Abdullah Almodifer؟

عبد الله المديفر
الاسم الكامل
عبد الله المديفر
الوظائف
إعلامي ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1982 - 01-01 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, بريدة
درس في
كلية الشريعة والقانون
الشبكات الإجتماعية

عبد الله المديفر هو إعلامي سعودي، اشتهر بجرأته وقوّة حواراته الدينية تحديداً والاجتماعية بشكل عام.

نبذة عن عبد الله المديفر

بدأ المديفر مسيرته الفنية من خلال الإخراج والكتابة والتمثيل في فيلمين دينيَّين اعتبرهم الكثير من الجمهور السعودي من الأفلام المحافِظة بشكل مبالغ به والمتطرفة أحياناً وخاصةً بغياب العنصر الانثوي والموسيقي عن الفيلم بشكل كامل.

اتّجه بعد تجربة التمثيل والإخراج إلى الإنتاج التلفزيوني والإعداد قبل أن يشهد الإعلام العربي واحداً من أهم المحاورين وأجرئهم على القنوات الخليجية فتفرّد بطريقة تقديمه المعاصِرة على كل من شاشات روتانا خليجية والرسالة وmbc وأصبح من أهم الإعلاميين في الخليج العربي من جهة وأكثرهم جدلاً وانتقاداً من جهة أخرى. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الله المديفر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله المديفر

ولد عبد الله المديفر عام 1982 في مدينة البريدة التابعة لمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، درس وعاش طفولته بأكملها في البريدة ليتخرّج فيما بعد من كلية الشريعة والقانون.

إنجازات عبد الله المديفر

عام   2003 كتب سيناريو وحوار ومثّل وأخرج الفيلم السينمائي السعودي "اليتيم عماد" واعتُبِرَ عندها من أوائل الأفلام السعودية المتحفظة دينياً هو وفيلم "الحقد الأبيض" الذي أيضاً كان من كتابة وإخراج المديفر.

كما عمل أيضاً في العام ذاته مع مؤسسة أحد للإنتاج الإعلامي والتوزيع في قسم إدارة الإنتاج ومن ثم بقسم التسويق، كما عمل ككاتب مقال اسبوعي في صحيفة اليوم.

في مايو 2011 قدم المديفر حوالي إحدى عشرة حلقة من برنامج "لقاء الجمعة" على قناة روتانا خليجية، وفي رمضان 2011 قدم البرنامج الديني "نبض الكلام" الذي ناقش عدة مواضيع عن الفقه الإسلامي والتعامل المعاصر مع بعض التعاليم الدينية الإسلامية، وقد عرض هذا البرنامج على قناة mbc، كما استلم في هذا العام منصب مدير عام شركة أصيلا للإنتاج الإعلامي.

في رمضان 2012 بدأ بتقديم برنامج "في الصميم" على قناة روتانا خليجية وقناة الرسالة، وهو برنامج حواري جريء تعرّض بسببه المديفر لانتقادات عديدة بسبب ضيوفه وجرأته في طرح الأسئلة والمواضيع، في أواخر عام 2013 توقّف هذا البرنامج بسبب الجدل الشنيع الذي سببه في الرأي العام، وأعاد عبد الله المديفر تقديمه في عام 2015 بذات الجرأة والقوة المعهودتين لديه حتى توقّف هذا البرنامج نهائياً في هذا العام بعد حلقة الداعية والمحامي السعودي "محسن العواجي" وصدر قرار بالتحقيق مع كل من المديفر والعواجي بسبب الانتقادات التي وجّهها العواجي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

عام 2018 عاد المديفر للتقديم من خلال الموسم الأول من البرنامج الحواري "في الصورة" الذي عرض على قناة روتانا خليجية واستضاف فيه عدّة وجوه وأشخاص شاركوا تجاربهم وتوجهاتهم بكل حرية وسلاسة.

في رمضان 2019 قدّم عبد الله المديفر برنامج الحوار "الليوان" على قناة روتانا خليجية وروتانا اف ام، وكسّر جميع المقاييس المتعلقة بالنجاح فكان من البرامج الأكثر مشاهدة ي الخليج العربي،

كما تابع في أكتوبر العام الجاري 2019 تقديم الموسم الثاني من برنامج "في الصورة" على الوتيرة ذاتها من النجاح الذي حققه هذا البرنامج في موسمه الأول.

أشهر أقوال عبد الله المديفر

حياة عبد الله المديفر الشخصية

لم يقم عبد الله المديفر بأي تصريح عن حياته الشخصية أو الخاصة إذ أنه شخصٌ يفضل الحفاظ على خصوصيته وخصوصية عائلته.

حقائق سريعة عن عبد الله المديفر

  • كان يطمح المديفر للعمل في هيئة التحقيق والادعاء العام ولذلك درس في كلية الشريعة والقانون.
  • يجد عبد الله المديفر نفسه كإعلامي أكثر من ممثل أو مخرج أو أي مهنة أخرى.
  • في عام 2005 قال المديفر إنه سيقدّم برنامج حواري ناجح في 2013، وبالفعل كان ذلك في عام 2011 وتابع مسيرته الحوارية الناجحة إلى عامنا هذا.
  • صرّح عبد الله المديفر أن مجموعة قناة روتانا بمنابرها المتعددة "خليجية، مرسال، روتنا الإذاعية" أعطته سقف أعلى ومجال أكبر من مجموعة ال "mbc"إلا أنه لا ينكر الجماهيرية الكبيرة التي أعطته إياها قناة mbc.
  • في عام 2019 عندما كان يقدّم عبد الله المديفر برنامج "الليوان"، كان من المخطط أن يكون أحد ضيوفه الداعية الإماراتي "وسيم يوسف" إلا أن الداعية فاجأ جمهوره باعتذاره عن هذا اللقاء بسبب اضطراره للسفر من الرياض وعدم قدرته على الظهور في البرنامج، إلا أن المديفر ردّ بتغريدة اعتذر فيها للجمهور عن إلغاء هذه الحلقة وأشار بتغريدته إنه كان مخطئ باختيار ضيفه، ورغم أن المديفر حذف هذه التغريدة إلا أن حرب التغريدات لم تتوقف بين المديفر والداعية الذي نشر أدلة توضّح أنه من ألغى تصوير هذه الحلقة والمديفر حاول جاهداً الاتصال به عندما كان في المطار مغادراً الرياض.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الله المديفر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/30