من هو سعود الدوسري - Saud al-Dossari؟

سعود الدوسري
الاسم الكامل
سعود عبد الله بن مصلح الخييلي الدوسري
الوظائف
مذيع
تاريخ الميلاد
1968 - 09-24 (العمر 46 عامًا)
تاريخ الوفاة
2015-08-07
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الدلم
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

سعود الدوسري إعلامي ومقدم برامج سعودي بدأ حياته المهنية وهو طالب بالجامعة بإذاعة القرآن الكريم، ومن ثم عمل في قناةMBC ومن ثم في أوربيت وقبل وفاته في 2015 كان يعمل في روتانا الخليجية.

نبذة عن سعود الدوسري

سعود الدوسري إعلامي ومقدم برامج تلفزيونية سعودي، حصل على جائزة غولدن أووردز كأفضل مذيع عربي، من البرامج التي قدمها سمر حتى السهر وليلة خميس وجار القمر ومن الرياض

بدأ حياته الإعلامية وهو طالب بالجامعة في إذاعة القرآن الكريم، ثم انتقل مذيع للأخبار في إذاعة الرياض، في عام 1994، أصبح مذيعاً في إذاعة MBC إف إم التي تبث من لندن، واقتصر نشاطه على نشرات الأخبار والبرامج السياسية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعود الدوسري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعود الدوسري

ولد سعود الدوسري في 24 سبتمبر 1968 في مدينة الدلم في محافظة الخرج في السعودية، وهو الأخ غير الشقيق لوزير العمل السعودي مفرج الحقباني، بدأ حياته طالب في حفظ القرآن.

إنجازات سعود الدوسري

في عام 1995، قدم برنامج صباحي بعنوان صباح الخير على قناة MBC، بالإضافة إلى ذلك كان يشارك بتقديم وقراءة بعض النشرات الإخبارية على قناة MBC1،

وحصل في نفس العام على جائزة أفصل مذيع عربي، وذلك بسبب تقديمه لبرامج متنوعة اكسبته شعبية كبيرة لدى الجمهور العربي.

وفي العام التالي، انتقل إلى شبكة قنوات أوربيت الفضائية حيث بدأ مرحلة جديدة في مسيرته الإعلامية الناجحة، قدم في هذه الشبكة عدد من البرامج منها برنامج حنين الذي يسلط الضوء على مسيرة الفنانين العرب وذلك من خلال مقابلات شخصية.

كما قدم برنامج ليلكم فن الذي بثّ من القاهرة، ومن ثم عاد إلى مدينة الرياض ليقدم منها برنامج التوك شو الذي كان آخر برنامج له في شبكة الأوربيت، شاركه في التقديم الإعلامية إيمان المنديل، استضاف وحاور في هذا البرنامج شخصيات اجتماعية ومسؤولين وفنانين.

في عام 2008، عاد مجدداً إلى شبكة MBC، التي اعتبرها أهم محطة تلفزيونية عربية، في عام 2010، حصل على جائزة غولدن أووردز كأفضل مذيع عربي،

قدم على شبكة MBC عدد من البرامج كان أهمها برنامج نقطة تحول، التقى من خلال هذا البرنامج بشخصيات مهمة وذات شهرة واسعة، مثل الداعية سلمان العودة والداعية أحمد الشقيري والأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

بعد ذلك قدم برنامج بعنوان تستاهل، يعتمد البرنامج على الأسئلة المقدمة للضيف، يحصل الضيف من خلال الأجوبة الصحيحة على جائزة،

وفي 2012 انتقل إلى قناة روتانا الخليجية، حيث قدم برنامجا رمضانيا لعامين على التوالي بعنوان أهم عشرة، آخر برامجه على قناة روتانا الخليجية بعنوان ليطمئن قلبي، حيث كان يستضيف المفكر والداعية عدنان ابراهيم، بثّ البرنامج في شهر رمضان 2015.

أشهر أقوال سعود الدوسري

حياة سعود الدوسري الشخصية

لم يكن سعود الدوسري متزوجاً كما لا يتوفر أي تفاصيل إضافية عن حياته الشخصية

وفاة سعود الدوسري

توفي سعود الدوسري في ليلة الجمعة 7 أغسطس 2015، في شقته بباريس إثر نوبة قلبية، حيث كان يعاني من مرض في قلبه ويخضع لعلاج، ونقل جثمانه إلى مدينة الرياض وصلي عليه يوم الأحد 9 أغسطس بجامع الملك خالد بمنطقة أم الحمام ودفن بمقبرتها شمال الرياض.

حقائق سريعة عن سعود الدوسري

  • تم الاستغناء عنه من قبل شبكة MBC بعد ارتكابه خطأً مع ضيفه الفنان محمد عبده، مما جعل الأخير يغلق الخط أثناء استضافته عبر الإذاعة.
  • بدأ حياته الإعلامية وهو طالباً في الجامعة في ثمانينيات القرن العشرين.
  • سعود الدوسري هو الأخ غير الشقيق لوزير العمل السعودي مفرج الحقباني.

فيديوهات ووثائقيات عن سعود الدوسري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/10/14