من هو فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - Faisal bin Salman Abdulaziz Al Saud؟

فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
الاسم الكامل
فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
تاريخ الميلاد
1970-12-25 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة أوكسفورد،جامعة الملك سعود
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

هو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهو أمير منطقة المدينة المنورة منذ العام 2013.

نبذة عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

المير فيصل بن سلمان هو واحد من امراء الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية. اشتهر بنشاطاته الكثيرة في المجال الإعلامي ودعمه للعاملين في هذا المجال فأسس العديد من المدارس المختصة بالإعلام وتدريب العاملين فيه. كما عمل كأستاذ مدرس في قسم العلوم السياسية في جامعة الملك سعود. وهو الأمير الحالي لمنطقة المدينة المنورة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير فيصل بن سلمان في مدينة الرياض-المملكة العربية السعودية. بتاريخ 25-كانون الأول-1970م.هو الابن الخامس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته  الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

نشأ ضمن كنف الأسرة المالكة في الرياض وتلقى المراحل الأولى من تعليمه فيها.عند بلوغه المرحلة الجامعية درس فرع العلوم السياسية في جامعة الملك سعود وحصل منها على شهادة البكالوريوس. تابع تعليمه بعد ذلك فالتحق بجامعة أوكسفورد البريطانية وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية.

إنجازات فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

عاد الأمير فيصل بعد أن أنهى دراسته في بريطانيا إلى الرياضو عمل كأستاذ جامعي للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

تولى في العام 2002 منصب رئيس مجلس  إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وقد تولى هذا المنصب خلفاً لأخيه الأمير احمد الذي توفي في ذلك العام.

وقد استمر في إدارة هذه المجموعة حتى العام 2005, علماً ان المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق هي عبارة عن شركة تجارية تم تأسيسها في العام 1987 من قبل الأخوين هشام حافظ ومحمد علي حافظ في عهد الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي دعمها بشكل كبير ومقرها الأساسي مدينة الرياض وهي شركة تسعى لتوفير الخدمات والمنتجات الإعلامية ذات المضمون الراقي عبر إصدار الصحف والمجلات عبر العالم العربي والعالم أجمع.

اهتم الأمير فيصل بن سلمان بالمجال الإعلامي فكان واحداً من الشخصيات الرائدة في هذا المجال وقد قام بالعديد من النشاطات والإنجازات في هذا المجال فقام بتأسيس مدرسة لتدريب الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي. والأمير فيصل هو المالك الرسمي لكل من الصحف (آراب نيوز),(الشرق الأوسط),(الاقتصادية).

بتاريخ 14-كانون الثاني -2013 قام الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمراً ملكياً أقر فيه بتنصيب الأمير فيصل بن سلمان أميراً لمنطقة المدينة المنورة وليكون بذلك خلفاً للأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز. ومازال الأمير فيصل في منصبه حتى الوقت الحالي.

في العام 2004 حصل الأمير فيصل على لقب رجل العام في مجال الأعمال من قبل أربيان بيزنس.

في العام 2009 حصل على لقب شخصية العام في مجال وسائل الإعلام من قبل المنتدى الإعلامي العربي.

أشهر أقوال فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حياة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الشخصية

متزوج من الأميرة لولوة بنت أحمد بن مساعد أحمد السديري. وله منها ثلاثة أولاد ذكور وبنت واحدة وهم:

الأمير فهد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأمير أحمد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرخالد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرة نوف بنت فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حقائق سريعة عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

  • في كانون الأول عام 2019 وجه الأمير فيصل بن سلمان أمراً بإنشاء مكاتب لغدارة الشؤون التنموية في المحافظات السعودية كافة وكانت الغاية منها متابعة شؤون المواطنين ورعايتها.
  • من اهتمامات الأمير فيصل بن سلمان حبه للخيول وسباقاتها.وكان يشترك مع أخيه الراحل الأمير أحمد في سباق ثوربرد للخيول. هذا ويمتلك 12 حصاناً أصيلاً موزعة بين انكلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديوهات ووثائقيات عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25