من هو فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - Faisal bin Salman Abdulaziz Al Saud

فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

  • الاسم الكامل

    فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Faisal bin Salman Abdulaziz Al Saud

  • الوظائف

    أمير , إعلامي

  • تاريخ الميلاد

    25 ديسمبر 1970

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الرياض

  • البرج

    الجدي

  • الحسابات الاجتماعية

فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ما لا تعرفه عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

هو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهو أمير منطقة المدينة المنورة منذ العام 2013.

السيرة الذاتية لـ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

المير فيصل بن سلمان هو واحد من امراء الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية. اشتهر بنشاطاته الكثيرة في المجال الإعلامي ودعمه للعاملين في هذا المجال فأسس العديد من المدارس المختصة بالإعلام وتدريب العاملين فيه. كما عمل كأستاذ مدرس في قسم العلوم السياسية في جامعة الملك سعود. وهو الأمير الحالي لمنطقة المدينة المنورة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

بدايات فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير فيصل بن سلمان في مدينة الرياض-المملكة العربية السعودية. بتاريخ 25-كانون الأول-1970م.هو الابن الخامس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته  الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

نشأ ضمن كنف الأسرة المالكة في الرياض وتلقى المراحل الأولى من تعليمه فيها.عند بلوغه المرحلة الجامعية درس فرع العلوم السياسية في جامعة الملك سعود وحصل منها على شهادة البكالوريوس. تابع تعليمه بعد ذلك فالتحق بجامعة أوكسفورد البريطانية وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية.

حياة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الشخصية

متزوج من الأميرة لولوة بنت أحمد بن مساعد أحمد السديري. وله منها ثلاثة أولاد ذكور وبنت واحدة وهم:

الأمير فهد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأمير أحمد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرخالد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرة نوف بنت فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حقائق عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

في كانون الأول عام 2019 وجه الأمير فيصل بن سلمان أمراً بإنشاء مكاتب لغدارة الشؤون التنموية في المحافظات السعودية كافة وكانت الغاية منها متابعة شؤون المواطنين ورعايتها. |من اهتمامات الأمير فيصل بن سلمان حبه للخيول وسباقاتها.وكان يشترك مع أخيه الراحل الأمير أحمد في سباق ثوربرد للخيول. هذا ويمتلك 12 حصاناً أصيلاً موزعة بين انكلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

أشهر أقوال فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

هذا عيد خير امة تتمتع من قيم خالدة وأخلاق راسخة أساسها الإيمان ومصدرهاالإسلام. قائمة على التوحيد فهي خير أمة ربانية المصدر والمنهج والهدف والغاية تصبغ شخصية المسلم ليكون فاعلاً في محيط نفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه تشرب الرعيل الأول هذه القيم حتى أصبحت مغرية في حياتهم قولاً وفعلاً. لاتغتدر سلوكهم في الليل والنهار فعمروا بذلك الدنيا وأصلحوا الحياة.

فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

إنجازات فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

عاد الأمير فيصل بعد أن أنهى دراسته في بريطانيا إلى الرياضو عمل كأستاذ جامعي للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

تولى في العام 2002 منصب رئيس مجلس  إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وقد تولى هذا المنصب خلفاً لأخيه الأمير احمد الذي توفي في ذلك العام.

وقد استمر في إدارة هذه المجموعة حتى العام 2005, علماً ان المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق هي عبارة عن شركة تجارية تم تأسيسها في العام 1987 من قبل الأخوين هشام حافظ ومحمد علي حافظ في عهد الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي دعمها بشكل كبير ومقرها الأساسي مدينة الرياض وهي شركة تسعى لتوفير الخدمات والمنتجات الإعلامية ذات المضمون الراقي عبر إصدار الصحف والمجلات عبر العالم العربي والعالم أجمع.

اهتم الأمير فيصل بن سلمان بالمجال الإعلامي فكان واحداً من الشخصيات الرائدة في هذا المجال وقد قام بالعديد من النشاطات والإنجازات في هذا المجال فقام بتأسيس مدرسة لتدريب الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي. والأمير فيصل هو المالك الرسمي لكل من الصحف (آراب نيوز),(الشرق الأوسط),(الاقتصادية).

بتاريخ 14-كانون الثاني -2013 قام الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمراً ملكياً أقر فيه بتنصيب الأمير فيصل بن سلمان أميراً لمنطقة المدينة المنورة وليكون بذلك خلفاً للأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز. ومازال الأمير فيصل في منصبه حتى الوقت الحالي.

في العام 2004 حصل الأمير فيصل على لقب رجل العام في مجال الأعمال من قبل أربيان بيزنس.

في العام 2009 حصل على لقب شخصية العام في مجال وسائل الإعلام من قبل المنتدى الإعلامي العربي.

بيانات أخرى عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

  • الإخوة: محمد، حصة
  • الشريك / الزوج: لولوة بنت أحمد بن مساعد أحمد السديري
  • الأب والأم: سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

فيديوهات ووثائقيات عن فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

مقابلة 1
مقابلة 2
مقابلة 3

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة