من هو عبد العزيز الدوسري - Abdullaziz Al-Dawsari؟

عبد العزيز الدوسري
الاسم الكامل
عبد العزيز سعيد الدوسري
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988-10-11 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الدمام
درس في
مدرسة زيد بن ثابت
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

عبد العزيز الدوسري لاعب كرة القدم السعودي، الذي كان واحد من أهم لاعبي خط الوسط في نادي الهلال.

نبذة عن عبد العزيز الدوسري

عبد العزيز سعيد اللحدان الدوسري لاعب كرة القدم السعودي، الذي لعب في مركز الوسط وأثبت أنَّه واحد من أفضل اللاعبين السعوديين. انطلق في مسيرته من نادي الهلال ويلعب حاليًا مع نادي الفيصلي، حقق معهم العديد من النجاحات والبطولات بالإضافة إلى مشاركته مع المنتخب الوطني السعودي في عدة مناسبات الرياضية المهمة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد العزيز الدوسري.

ولاسم عبد العزيز معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم عبد العزيز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد العزيز الدوسري

ولد عبد العزيز سعود اللحدان الدوسري في 11 أكتوبر من عام 1988 في مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتلقى تعليمه في مدرسة زيد بن ثابت.

إنجازات عبد العزيز الدوسري

بدأ عبد العزيز رحلته إلى النجومية في عالم كرة القدم في عام 2007 من نادي الهلال الذي لعب معه لفترة طويلة حقق خلالها أهم نجاحاته.

ففي موسم 2008-2009 ساهم في فوز الهلال أمام نادي الشباب بنتيجة 1-0 في بطولة كأس ولي العهد السعودي، ونجح النادي بالمحافظة على اللقب حتى موسم 2012-2013 وفي هذا الموسم تمكن من الفوز على النصر بضربات الترجيح.

ساهم أيضًا في حصول الهلال على لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز في موسمي 2009-2010 و2010-2011 على التوالي.

وفي موسم 2015-2016 حقق مرة أخرى مع نادي الهلال كأس ولي العهد السعودي، حيث تغلب في المباراة النهائية على نادي الأهلي بنتيجة 2-1.

استمرَّ عبد العزيز باللعب مع الهلال حتى يناير من عام 2018 حيث انتقل بإعارة إلى نادي القادسية اللذي لعب معه عدة أشهر، وعاد في يونيو من نفس العام إلى نادي الهلال.

وفي أغسطس من عام 2019 انتقل إلى نادي الفيصلي الذي لا يزال يلعب معه حاليًا.

بالإضافة إلى ذلك فقد لعب مع المنتخب السعودي للشباب وشارك معه في بطولة كأس آسيا لعام 2008 ووصل معهم إلى الدوري 16، ولسوء الحظ خسرت السعودية أمام المنتخب الإماراتي ولم تتمكن من المشاركة بكأس العالم للشباب في عام 2009. كما بدأ اللعب مع الفريق الأول للمنتخب منذ عام 2010 وشارك معه في كأس آسيا لعام 2011.

حياة عبد العزيز الدوسري الشخصية

لا يوجد معلومات عن حياة اللاعب عبد العزيز الدوسري، ويُبقي حياته الشخصية بعيدة عن الإعلام.

حقائق سريعة عن عبد العزيز الدوسري

حصل الدوسري خلال مسيرته على عدة ألقاب شخصية أبرزها لقب أفضل لاعب هلالي واعد لعام 2011، ولقب أفضل لاعب سعودي صاعد لموسم 2007-2008.
بعد اعتزال اللاعب نواف التمياط أخد الدوسري قميصه وتابع مسيرته في نادي الهلال بالرقم 11.
ظهر عبد العزيز الدوسري على غلاف لعبة الفيديو فيفا 13 التي تطورها وتصدرها شركة EA Sports، وبذلك كان الدوسري أول لاعب عربي وسعودي في التاريخ يظهر على غلاف لعبة فيفا.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد العزيز الدوسري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/22