من هو عبد الفتاح آدم - Abdul Fattah Adam؟

عبد الفتاح آدم
الاسم الكامل
عبد الفتاح محمد آدم
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1995-01-01 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

عبد الفتاح آدم لاعب كرة قدم سعودي من أصل نيجيري، يلعب في مركز الهجوم، لعب بداية في نادي الجيل، كما حقق لقب هداف دوري الدرجة الأولى في السعودية، وحالياً يلعب ضمن نادي النصر.

نبذة عن عبد الفتاح آدم

عبد الفتاح آدم لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الهجوم، لعب ضمن صفوف عدد من الأندية السعودية حتى استقر أخيراً في نادي النصر، كما انضم إلى صفوف المنتخب السعودي عام 2018،
بقي لفترة على مقاعد الاحتياط حتى عام 2019، حيث لعب كأساسي ضد منتخب الإمارات سجل فيها الهدف السعودي الوحيد، فيما بعد لعب العديد من المباريات الدولية، واستطاع ان يسجل فيها هدفاً لصالح المنتخب السعودي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الفتاح آدم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الفتاح آدم

ولد عبد الفتاح محمد آدم في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية في الأول من يناير من عام 1995، وهو من أصل نيجيري وكانت بداياته عندما لعب في صفوف نادي الجيل السعودي.

إنجازات عبد الفتاح آدم

لعب آدم ضمن صفوف نادي الجيل لموسمين متتاليين حقق خلالها بطولة هداف الدوري الدرجة الأولى في السعودية، بعد هبوط فريق الجيل إلى مصاف الدرجة الثانية

تم انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية إلى نادي الحزم في محافظة الرس، حيث لعب ضمن صفوفه لمدة نصف موسم، فيما بعد وفي 28 يناير 2018، وقع عقداً للانتقال إلى نادي التعاون السعودي، وذلك ضمن فترة الانتقالات الشتوية.

وفي فبراير 2019، وقع عقداً مع نادي السكري القصيم السعودي لمدة ثلاث سنوات وينتهي عام 2022، لكنه لم يستمر في هذا العقد وتم انتقاله بشكل رسمي إلى صفوف نادي النصر، ووقع عقداً لمدة خمسة أعوام.

فيما بعد انتقل إلى قائمة المنتخب السعودي عام 2018، ولكنه لم يشارك إلا فترات متقطعة وقليلة خلال هذه الفترة حيث بقي على مقاعد الاحتياط، حتى 21 مارس 2019، عندما شارك كلاعب أساسي ضمن تشكيلة المنتخب في المباراة التي أقيمت ضد منتخب الإمارات، في هذه المباراة سجل هدفاً في الدقيقة 18، وانتهت المباراة لصالح المنتخب الإماراتي 2:1.

بعد ذلك بعدة أيام شارك المنتخب السعودي بالمباراة الودية التي أقيمت ضد منتخب غينيا، واستطاع آدم أن يسجل هدفاً من ضمن ثلاثة أهداف سجلها المنتخب السعودي في مرمى منتخب غينيا، وانتهت المباراة بنتيجة3:2 لصالح السعودية.

خلال مسيرة عبد الفتاح الكروية التي لا تعد طويلة لصغر سنه، فقد استطاع أن يترك لنفسه بصمة من التميز وذلك من خلال إحرازه للقب هداف الدوري مع نادي الجيل لموسمين متتاليين، كان أولها 2015-2016، وحقق خلال هذا الموسم 20 هدف في البطولة، وفي الموسم الثاني 2016-2017، حيث سجل في هذا الموسم نفس عدد الأهداف.

أشهر أقوال عبد الفتاح آدم

حياة عبد الفتاح آدم الشخصية

لم يصرّح عبد الفتاح آدم عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن عبد الفتاح آدم

  • تنافس على توقيع العقد مع عبد الفتاح آدم كل من الأندية التالية نادي الاتحاد ونادي الهلال ونادي النصر الذي نجح في توقيع العقد معه.
  • بالرغم من فوز عبد الفتاح آدم بلقب هداف الدوري إلا أن فريقه الجيل قد هبط إلى مصاف الدرجة الثانية مما دفع اللاعب للانتقال إلى صفوف نادي الحزم.
  • شارك من عام 2014 حتى 2015، بمئة وثلاث وثلاثين مباراة سجل خلالها 78 هدف.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الفتاح آدم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14