من هو حمدي الميرغني - Hamdy El-Merghany؟

حمدي الميرغني
الاسم الكامل
حمدي أحمد الميرغني
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1988-04-01 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, السويس
درس في
جامعة عين شمس
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

حمدي الميرغني ممثل كوميدي مصري مشهور وواحد من أبرز نجوم مسرح مصر الذي انطلق في بداياته منه.

نبذة عن حمدي الميرغني

حمدي الميرغني الممثل الكوميدي المصري المعروف بخفة ظله وحضوره القوي على المسرح، والذي حقق خلال فترة قصيرة شهرة واسعة. كانت انطلاقته من مسرح مصر مع الفنان أشرف عبد الباقي وانتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما، وبالرغم من ذلك لم يبتعد عن المسرح. ظهر خلال مسيرته الفنية القصيرة في الكثير من الأعمال التي كانت في أغلبها كوميدية وحقق نجاحًا كبيرًا فيها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حمدي الميرغني.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حمدي الميرغني

ولد حمدي الميرغني في 1 أبريل من عام 1988 بمدينة السويس في مصر. درس في جامعة عين شمس وتخرج من كلية الحقوق وتابع دراسته حتى حصوله على درجة الماجستير في الحقوق.

إنجازات حمدي الميرغني

انطلق حمدي الميرغني بمسيرته الفنية في عام 2013 من خلال مسرح مصر المعروف سابقًا باسم تياترو مصر، والذي كان نوع جديد من المسرح عُرض بشكل حلقات منفصلة وفي كل حلقة يُقدم موضوع جديد بطريقة كوميدية ساخرة، واستمرَّ بالمشاركة في هذا العمل حتى عام 2018.

في عام 2014 شارك في المسلسل الكوميدي أنا وبابا وماما الذي ناقش القضايا الاجتماعية والأسرية وكان من بطولة أشرف عبد الباقي ونشوى مصطفى ومن إخراج مايكل بيوح. وفي العام التالي كان ضيف شرف في المسلسل الكوميدي لهفة.

في عام 2016 ظهر بشكل أقوى في الساحة الفنية حيث لعب دور عظيمة المتين في المسلسل الدرامي الرومانسي وعد للمخرج إبراهيم فخر، كما شارك في الجزء السادس من المسلسل الدرامي ليالي الحلمية وكان ضيف شرف في المسلسل الكوميدي الاجتماعي نيللي وشريهان.

في نفس العام خاض تجربة السينما لأول مرة وشارك مع نخبة من نجوم مصر في بطولة الفيلم الكوميدي جحيم في الهند الذي كان من إخراج معتز التوني وتأليف مصطفى صقر.

وفي العام التالي ظهر مع الفنان الكبير سمير غانم وابنته دنيا سمير غانم ومحمد سلام في المسلسل الكوميدي في ال لا لا لاند، كما كان ضيف شرف في المسلسل الكوميدي كايتن أنوش.

في عام 2018 عمل مع المخرج علي إدريس في الفيلم الكوميدي الأبلة طم طم الذي تقاسم بطولته مع ياسمين عبد العزيز وبيومي فؤاد ومصطفى أبو سريع،

كما ظهر بدور ريكي مارتن في الحلقتين 13 و14 من المسلسل الكوميدي عزمي وأشجان .

في العام التالي لعب دور رئيسي في المسلسل الكوميدي سوبر ميرو الذي كان من إخراج وليد الحلفاوي وبطولة سمير غانم وابنته إيمي. بالإضافة إلى ذلك فقد شارك مع أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي في الفيلم الكوميدي خيال مآتة للمخرج فاضل الجارحي.

شارم أيضًا في فيلم للزعيم عادل إمام بعنوان فلانتينو والذي أخرجه رامي إمام وسيصدر في عام 2020، بالإضافة إلى عدة أعمال أخرى ستصدر أيضًا في 2020 مثل فيلم ديدو ومسلسل اتنين في الصندوق.

أشهر أقوال حمدي الميرغني

حياة حمدي الميرغني الشخصية

تزوج حمدي الميرغني في أبريل من عام 2017 من زميلته في مسرح مصر الممثل إسراء عبد الفتاح، وفي عام 2019 ولدت ابنتهما الأولى تمارا.

حقائق سريعة عن حمدي الميرغني

حمدي الميرغني مشهور بلقب أبو سنة جنان بسبب فقدانه أحد أسنانه بعد تعرّضه لحادث أثناء قيادة دراجة أحد أقاربه، ولا يزال محافظًا على سنته المكسورة باعتبارها أحد ملامح شخصيته الكوميدية.
بعد تخرجه من الجامعة عمل حمدي في مجال المحاماة لمدة عامين فقط، وقرر بعد ذلك أن يوجه تركيزه إلى المسرح والتمثيل الذي كان يحلم به منذ زمن.
تربطه صلة قرابة بالممثل المصري سليمان عيد.
كان الفنان أشرف عبد الباقي أول من اكتشف موهبة حمدي الميرغني وقدم له المساعدة للوصول إلى حلمه.

فيديوهات ووثائقيات عن حمدي الميرغني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25