من هو محمد رمضان - Mohamed Ramadan؟

محمد رمضان
الاسم الكامل
محمد رمضان محمود حجازي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1988 - 05-23 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
درس في
جامعة عين شمس
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

محمد رمضان محمود حجازي الممثل المصري المشهور جدًا من مواليد عام 1988، قدم العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة وهو واحد من أبرز الممثلين الشباب في الوطن العربي والأعلى أجر.

نبذة عن محمد رمضان

محمد رمضان الممثل المصري الشاب وصاحب الإطلالة المميزة، تخرج من جامعة عين شمس وانطلق في رحلته الشاقة إلى عالم الشهرة والفن حيث استطاع بإصراره وعزيمته أن يتغلب على ظروفه الصعبة ويُثبت للعالم أجمع أنه يمتلك قدرة وموهبة مميزة في التمثيل.

كانت انطلاقته بأدوار صغيرة ثمَّ تقدم ليحقق نجاحات كبيرة في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، حيث أدى شخصيات متنوعة وبرع في تقديم مختلف الأدوار الكوميدية والدرامية وغيرها. بالرغم من أنّه لا يملك مسيرة مهنية طويلة إلا أنه يُعتبر اليوم واحد من أشهر وأبرز الممثلين المصريين والعرب، كما أنه أحد النجوم الأعلى أجر في الوسط الفني. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد رمضان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد رمضان

ولد الفنان محمد رمضان في 23 مايو من عام 1988 في المنيب جنوب الجيزة في مصر. ينتمي إلى عائلة متواضعة جدًا، ولديه أخ اسمه محمود وأخت اسمها ايمان وكلاهما أكبر منه.

درس محمد في مدارس الجيزة وفي المرحلة الإعدادية تمكن من الانضمام إلى مدرسة الكرة بنادي الزمالك، ولكنه ترك كرة القدم في المرحلة الثانوية ليتابع تعليمه في مدرسة السعيدية الثانوية. هناك بدأ بالمشاركة في مسرح المدرسة حيث شاهده الناقد الفني أحمد عبد الحميد وأُعجب بموهبته. بعد ذلك التحق بجامعة عين شمس ليتابع تعليمه.

إنجازات محمد رمضان

بدأ محمد رمضان مسيرته المهنية في عام 2004 في المسرح مع الممثل الكوميدي سعيد صالح ثمَّ انتقل للمشاركة بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، ومن بينها السندريلا والذي أدى فيه شخصية الممثل المصري الراحل أحمد زكي، وأولاد الشوارع في عام 2006. وقد نال إعجاب النجم العالمي عمر الشريف بدوره البسيط في مسلسل حنان وحنين عام 2007.

في عام 2008 ظهر أيضًا بأدوار بسيطة على الشاشة الصغيرة في مسلسل الهاي سكول ورمانة الميزان، كما أدى شخصية العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي السياسي رامي الاعتصامي.

استمر بالعمل في السنوات التالية وشوهد في مسلسلين هانم بنت باشا وحكايات وبنعشها في عام 2009، وتبعها المسلسل الدرامي الجماعة في عام 2010 ، بالإضافة لبعض المشاركات البسيطة في السينما.

في العام التالي بدأ محمد رمضان بالظهور بأدوار رئيسية حيث شارك ببطولة مسلسل إحنا الطلبة مع الممثلين أحمد سعد ومحمد نجاتي، ومسلسل دوران شبرا. كما تقدم بأعماله السينمائية حيث تقاسم البطولة مع أحمد عزمي وسوسن بدر في فيلم الشوق، بينما لعب دور البطولة في فيلم الخروج من القاهرة بنفس العام.

في عام 2012 كان بطل فيلم الجريمة الدرامي عبده موته بالمشاركة مع الممثلتين دينا وحورية فرغلي، وحقق نجاح في عدة أفلام أخرى مثل ساعة ونص والألماني. كما لعب دور رئيسي أمام الممثلة وفاء عامر في مسلسل السيرة الذاتية كاريوكا.

في عام 2014 كانت أول مرة يظهر بدور البطولة المطلقة في المسلسل التلفزيوني الدرامي ابن حلال. أما في السينما فقد شارك في فيلم كوميدي بعنوان واحد صعيدي، وفي العام التالي بفيلم الإثارة والتشويق شد أجزاء.

في عام 2016 لعب دور البطولة مع الممثلة دينا غانم والممثل الكبير سمير غانم في المسلسل الكوميدي لهفة، وأخذ دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي الأسطورة. وفي العام التالي أعاد محمد رمضان تركيزه إلى السينما حيث شارك في بطولة ثلاث أفلام هي الفيلم الكوميدي آخر ديك في مصر، وفيلم الإثارة جواب اعتقال، والجزء الأول من الفيلم التاريخي الكنز.

في عام 2018 لعب دور البطولة المطلقة في المسلسل الدرامي نسر الصعيد، وشارك بدور ضابط صاعقة في فيلم سري للغاية، كما تابع دوره في الجزء الثاني من فيلم الكنز. بالإضافة لذلك فقد ظهر بدور البطولة مع الممثلة ياسمين صبري في فيلم الديزل.

كما خاض محمد رمضان تجربة الغناء وأطلق ثلاث أغاني مفردة في عام 2018 وأسمائهم: نمبر ون والملك وجيشنا صعب، كما أصدر أغنية في العام التالي بعنوان مافيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا. أما آخر أعمال الممثل الشاب فهو مسلسل زلزال في عام 2019 الذي قام ببطولته مع الممثل ماجد المصري والممثلة حلا شيحة.

أشهر أقوال محمد رمضان

حياة محمد رمضان الشخصية

تزوج محمد رمضان للمرة الأولى في عام 2008 وأنجب طفلته الأولى حنين، ولكن بعد أربع سنين انتهى هذا الزواج بالطلاق في عام 2012. وتزوج مرة ثانية من نسرين السيد عبد الفتاح في عام 2012، وأنجب الزوجين طفلين هما علي وكنز.

حقائق سريعة عن محمد رمضان

  • كانت بدايته من المسرح المدرسي وقد حصل في تلك الفترة على جائزة أحسن ممثل موهوب على مستوى جمهورية مصر لثلاث مرات متتالية.
  • يؤدي محمد رمضان المشاهد والحركات الخطيرة بنفسه ويرفض تواجد ممثل بديل عنه، حرصًا على مصداقية وواقعية الأعمال أمام الجمهور.
  • في أول لقاء جمعه مع الممثل الكبير سعيد صالح، قدم محمد عدة أدوار بشكل إرتجالي.
  • خاض تجربة المسلسلات الإذاعية مرتين، الأولى في عام 2010 بمسلسل أيام الحب والجنون، والثانية في عام 2017 بمسلسل لا سحر ولا شعوذة.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد رمضان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/16