من هو رامز جلال - Ramez Galal؟

رامز جلال
الاسم الكامل
رامز محمد جلال أحمد توفيق
الوظائف
مقدم برامج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1973 - 04-20 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

رامز جلال ممثلٌ ومقدم برامجٍ مصري، اشتُهر بسلسلةٍ من برامج المقالب المثيرة للجدل.

نبذة عن رامز جلال

رامز جلال ممثلٌ مصري من مواليد مدينة القاهرة شارك في عدة مسرحيات مثل “جوز ولوز” من إخراج هاني مطاوع قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1995. كما شارك في العديد من الأفلام الأخرى مثل “55 إسعاف”، “ميدو مشاكس”، “الباشا تلميذ”، و”حبك نار”.

لم تقتصر مهنة رامز جلال على التمثيل فقط، فقد قام بتقديم سلسلةٍ من برامج المقالب التي استضاف فيها كبار المشاهير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رامز جلال

كانت أولى مشاركاته المسرحية خلال فترة دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في "جوز ولوز" من بطولة أحمد بدير، سعاد ناصر، عايدة رياض، ومن إخراج هاني مطاوع عام 1993.

تخرج من المعهد العالي من قسم التمثيل والإخراج عام 1995 مع أحمد السقا، أحمد حلمي، محمد سعد وغيرهم من الممثلين الذين كانوا في نفس الدفعة. ولعب رامز في بداية حياته المهنية أدوارًا ثانويةً في العديد من المسلسلات مثل مسلسل "ناس"، "ساكن قصادي" و"سرايا" إلى أن لعب أول بطولةٍ له في فيلم "أحلام الفتى الطايش" عام 2007.

إنجازات رامز جلال

مثّل رامز جلال في أول فيلمٍ كوميدي له بعنوان "55 إسعاف" عام 2001 وهو من بطولة أحمد حلمي ومحمد سعيد، ومن تأليف أحمد عبدلله وإخراج مجدي الهواري. جسّد جلال دور ضابط المباحث في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه الفكاهية حول شابين يعملان في مستشفىً حكومي ويتصارعان للفوز بقلب "وفاء" الطبيبة المشرفة في المستشفى، ويجدان نفسيهما بالإضافة إلى وفاء في خضم قضيةٍ تتعلق بوزير الصحة الذي تخطفه عصابةٌ ما. ومع تتالي الأحداث تلتصق التهمة بهما، فيتركان عملهم في النهاية ليتطوعا في قسم الإطفاء.

كما مثل في فيلم "حبك نار" مع مصطفى قمر، وكان من إخراج إيهاب راضي. وتدور أحداث الفيلم عن قصة حب بين شابٍ وشابة من عائلتين صعيديتين من العائلات الغنية والمتخاصمة حول قضية ثأر.

جسد دور اسماعيل في أحدث فيلمٍ كوميدي له في عام 2017 بعنوان "رغدة متوحشة". يعمل اسماعيل في مركز تجميل، ويحول نفسه شكليًا إلى فتاة بعد أن اكتشف أن احد المخرجين يبحث عن وجهٍ جديدٍ لإعلاناته، فينجح في هذا المجال إلى أن ينكشف أمره في نهاية المطاف. لا يخلو الفيلم من المواقف الكوميدية الطريفة التي تجذب المشاهدين وتجعلهم في حالة ضحكٍ هستيرية.

بدأ منذ عام 2011 بسلسلةٍ من برامج المقالب، وكان أولها برنامج "رامز قلب الأسد"، تتلخص فكرة البرنامج باستضافة شخصيةٍ مشهورة ظنًا منها أن ما سيحصل هو مقابلةٌ تلفزيونية، لكن يُفاجئ الضيف في أثناء خروجه من المصعد بوجود أسدٍ يترقّبه، فيصور البرنامج الفنانين وردّات فعلهم التي يغلب عليها الخوف والذعر، ومن ثم ينتهي المقلب ويستضيفهم رامز في استديو التصوير لأخذ آرائهم بما حصل وتهدئتهم.

ثم يأتي الجزء الثاني عام 2012 بعنوان "رامز ثعلب الصحراء"، حيث يُدعى النجوم لإجراء لقاءٍ تلفزيوني في مصر مع الفنان عزت أبو عوف، وفي أثناء تواجدهم في مكان التصوير يبدأ الرعب، حيث يقوم لصوصٌ ملثمين باقتحام الحافلة التي يتواجد فيها الفنان وخطفه بعد تغطية عينيه وتكبيل يديه، ويستمر الرعب حتى يجد الفنان نفسه أخيرًا في استديو التصوير الخاص برامز ليصور ردود فعلهم.

وفي برنامجه بعنوان "رامز تحت الأرض" لعام 2017، تُستدعى الشخصية المشهورة لتسجيل مقابلةٍ تلفزيونيةٍ مع نيشان، لكن ما يحدث فعلًا هو أن يُستدرج الفنان للمرور بالسيارة عبر منطقةٍ فيها رمالٌ متحركة، فتعلق السيارة ويبدأ الذعر والرعب ويظهر رامز في زي سحليةٍ عملاقة ليهاجم الفنان إلى أن يكشف حقيقته أخيرًا بعد أن تجف الدماء في عروق الضيف.

أما في أخر أجزاء السلسلة لعام 2018، فقد حملت عنوان "رامز تحت الصفر". يبتكر رامز فكرة المقلب انطلاقًا من قصة وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018، حيث يُستضاف الفنان في ملاعب كرة القدم في روسيا بحجة تعريفهم بالملاعب التي سيلعب فيها المنتخب، وبعد إجراء المقابلة المفبركة مع لاعب كرة القدم السابق مجدي عبد الغني ومع شخصية المدرب التي يجسدها رامز باسم هيكتور كوبر، يؤخذ الفنان الضيف في سيارةٍ لا تلبث أن تتعطل في أحد الجبال ليعلق الفنان بين نمرٍ ودبٍ قطبي يهاجمان المركبة وأحد أفراد الطاقم.

أشهر أقوال رامز جلال

حياة رامز جلال الشخصية

رامز جلال هو ابن المخرج أحمد جلال توفيق، بدأ دراسته الإبتدائية في مدرسة قصر الطفل، ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان الإعدادية، ثم التحق بمدرسة الجيزة الثانوية. يحيط رامز جلال حياته الخاصة بسريةٍ شديدة، فهو متزوج ولديه ابنٌ اسمه ياسر.   أما من حيث ديانة رامز جلال ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن رامز جلال

أثارت سلسلة برامجه الجدل بين المشاهدين واستهجنوا مقالبه بشدة.
تُهم أكثر من مرةٍ بالتحرش بالفنانات ومنهم ياسمين صبري وباريس هيلتون.
انتشرت شائعاتٌ بأنٌ نقابة الممثلين المصريين في صدد إلغاء البرنامج، لكن النقابة نفت تلك الشائعات مؤكدةً أنّها لم تتلقَ أي شكاوى بحق البرنامج.
اتُهم رامز بأنه يتفق مسبقًا مع الفنانين قبل إجراء المقلب وذلك مقابل مبلغٍ مادي.
أثار برنامج "رامز ثعلب الصحراء" موجة غضبٍ وسخطٍ عارمة في الأوساط الإسلامية في مصر وخارجها تستنكر فيه فكرة البرنامج المعتمدة على ترهيب وإذلال الضيوف بشكلٍ كبير معللين عبر عدة مدونات ومواقع اجتماعية كفيسبوك ويوتيوب أنّه لا يحق لأحد تخويف أو ترهيب مسلم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يحل لمسلم أن يروع مسلمًا". فماذا لو كان من أجل مقلبٍ ساخر.
صدر تقريرٌ خاص بشبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية وصفت فيه برنامج "رامز ثعلب الصحراء" بأنّه برنامجٌ مبالغٌ في خطورته ولا يناسب ما تحتاجه مصر الآن، إضافةً إلى غيرها من الشبكات العالمية.

أحدث الأخبار عن رامز جلال

فنون / بفرق 40 مليون جنية عن الأول.. رامز جلال في المركز الثالث - Khabar Masr : خبر مصر

  اقترب رامز جلال من حصد 30 مليون جنية، كإيرادات فيلمه الأخير سبع البرمبة، والذي يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر المصري. وبالرغم من احتلاله المركز الثالث إلى ...

رامز جلال لـ إدوارد: أنا مت ولا إيه - FilFan.com

  عبر الفنان إدوارد، عن اشتياقه للفنان رامز جلال، من خلال مقطع فيديو، يحتوي على العديد من المشاهد التي جمعتهما على مدار سنوات في الأفلام و...

رامز جلال يقع ضحية مقلب انتصار - في الفن

  رامز جلال يقع ضحية مقلب انتصار وقع الفنان رامز جلال ضحية لمقلب نفذته فيه الفنانة انتصار، في برنامج "فبريكانو" الذي قدمته سنة 2010. برنامج "فبريكانو" دارت ...

وحشتني يا صاحبي.. إدوارد يوجه رسالة لـ رامز جلال .. شاهد - Sada El-Bald صدى البلد

  نشر الفنان إدوارد مقطع فيديو له برفقة الفنان رامز جلال عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' ...

بالفيديو - كيف وقع رامز جلال ضحية مقلب وهل كان سبباً في اتجاهه لبرامج المقالب؟ - مجلة لها

  تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تصويره عام 2012، يظهر وقوع الفنان رامز جلال ضحية مقلب لبرنامج "حسين في الاستوديو"، الذي كان يقدمه ...

فيديوهات ووثائقيات عن رامز جلال

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19