من هو آسر ياسين - Asser Yassin؟

آسر ياسين
الاسم الكامل
آسر أشرف فؤاد ياسين
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1981 - 02-05 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
الجامعة الأمريكية في القاهرة
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

الفنان آسر ياسين ممثل ومنتج أفلام مصري تمكن من التألق خلال فترة قصيرة وأصبح من الأسماء المشهورة في عالم السينما المصرية الحديث.

نبذة عن آسر ياسين

كان آسر ياسين من هواة المسرح والتمثيل واستطاع أن يحظى بأول فرصة في عام 2004 مع المخرج خيري بشارة. كانت الإنطلاقة من هنا ولم يتوقف عن العمل والإجتهاد حتى في أيام الجامعة، حيث شارك في بطولة إحدى المسرحيات خلال أيام الدراسة .

أكمل آسر ياسين مشواره الفني وبدأت الأعمال تبحث عن إسمه الذي تمكن من كتابته في عالم الفن المصري في فترة وجيزة، وأصبح يأخذ المكان الأول في العمل وهو دور البطولة. الأمر الذي ساعده ليختصر الطريق بهذه السرعة هو قدرته على تقمص الأدوار بشكل يظهر موهبته وإبداعه الفني وولعه وإهتمامه بالتمثيل، وكذلك موهبته في إختيار الأدوار التي تناسب الكاريزما الخاصة به. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آسر ياسين.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آسر ياسين

ولد آسر ياسين في مدينة القاهرة في 25 فبراير 1981، ودرس الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرج من الجامعة في عام 2008.  وبعد اختياره للمشاركة في بطولة إحدى المسرحيات خلال فترة الدراسة الجامعية، قرر أن يواصل السعي نحو العمل اﻹحترافي في مجال التمثيل.

دخل عالم التمثيل كهاوِ على مسرح الجامعة حيث شارك بالعديد من المسرحيات. فرصته الأولى كانت عندما عرض عليه المخرج الكبير خيري بشارة المشاركة في مسلسل "ملح الأرض" مع الفنان محمد صبحي عام 2004.

إنجازات آسر ياسين

عام 2005 شارك في فيلم قصير "بيت من لحم" من إخراج أشرف سمير كما شارك في مسلسل "قلب حبيبة" مع الفنانة سهير البابلي وإخراج خيري بشارة.

عام 2006 شارك في فيلم "عمارة يعقوبيان" مع مجموعة من الفنانين من إخراج مروان وحيد حامد وفيلم "حليم" مع أحمد زكي وإخراج شريف عرفة. كما شارك في فيلم قصير باسم "اعصار" من إخراج وليد مرزوق.

عام 2007 شارك في مسلسل "عمارة يعقوبيان" من إخراج أحمد صقر وفيلم الجزيرة مع أحمد السقا وهند صبري وإخراج شريف عرفة. كما شارك في مسلسل لحظات حرجة.

عام 2008 شارك في فيلم cryptic reflection من إخراج روبرت بشارة وشارك في فيلم جنينة الأسماك من إخراج يسري نصر الله، فيلم إحنا تقابلنا قبل كدة من إخراج هشام الشافعي، فيلم على جنب يا أسطى من إخراج سعيد حامد، فيلم زي النهادرة من إخراج عمرو سلامة وفيلم الوعد من إخراج محمد ياسين.

عاد عام 2009 للمشاركة في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل الجماعة مع إياد نصار وأحمد الفيشاوي ومن إخراج محمد ياسين.

عام 2010 قدم دور بطولة مطلقة في فيلم رسائل البحر من إخراج داوود عبد السيد. والذي حصل على دوره فيه على جائزة افضل ممثل عام 2011 من مهرجان قرطاچ الدولي.

عام 2011 شارك في فيلم 18 يوم الذي شارك فيه نخبة من الممثلين والمخرجين المصريين كنوع من التوعية على الأحداث التي دارت في مصر بدءاً من الخامس والعشرون من يناير 2011 إلى أن تنحى الرئيس حسني مبارك في 11  فبراير.

أظهر مهرجان "كان السينمائي الدولي" اهتماما بعرض الفيلم ولكن دون ان يشارك في المسابقة الرسمية وكان آسر من الممثلين الحاضرين عند عرض الفيلم بكان. كان مجموع الأفلام عشرة وشارك آسر بفيلمين هما إخراج مريم أبو عوف، و"داخلي خارجي" ليسري نصر الله والذي شارك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية.

كما قدم أول أدواره الكوميدية من خلال فيلم بيبو وبشير مع منة شلبي ومن إخراج مريم أبو عوف. عام 2012 شارك في مسلسل البلطجي مع كندة علوش ومن إخراج خالد الحجر وعرض في موسم رمضان.كما شارك في فيلم فرش وغطا من إخراج أحمد عبد الله وفيلم أسوار القمر مع الفنانة منى زكي من إخراج طارق العريان.

في عام 2015 عرض له فيلم أسوار القمر مع منى زكي، كما عرض له مسلسل العهد ومسلسل ألف ليلة وليلة. وفي عام 2016 قام بإخراج كليب، أما في عام 2017 فحصل على دور البطولة في مسلسل 30 يوم رفقة نجلاء بدر ومن إخراج حسام علي وحصل فيلم «رسائل بحر» على جائزة مهرجان مالمو كأفضل فيلم روائى طويل بإجماع لجنة التحكيم، وتسلم الجائزة آسر ياسين، الذى حصل أيضا على جائزة أفضل ممثل عن دوره فى الفيلم .

وفي رمضان 2018 كان من المتفق عليه أن يأخذ آسر دور البطولة مع الممثلة زينة في مسلسل "الهاوية" ولكن الشركة المنتجة قررت تأجيل العمل. وكذلك لهذا العام فقد تم تأجيل مسلسل يأخذ آسر فيه دور البطولة رفقة نيللي كريم وصرح من خلال فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أن لا علاقة له في التأجيل وأنه سأل المنتج ولم يتلقى جواب.

حياة آسر ياسين الشخصية

قال آسر ياسين إنه تقابل مع زوجته كنزي عبدالله وهي من خارج الوسط الفني ووقع في حبها من النظرة الأولى وهو في الجامعة، وكان يظن أنها ألمانية وليست مصرية، واكتشف بعد ذلك العكس، تزوج آسر وكنزي في أكتوبر عام 2012. ورزق آسر ياسين بولدين من زوجته هما طاهر وأمين ونفى كل ما قيل بأن زوجته تكبره سناً، وإكتفى بقوله إنها ليست أكبر منه، وقال إنه يراها أجمل امرأة في العالم.   أما من حيث ديانة آسر ياسين ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن آسر ياسين

  • نشر الفنان أسر ياسين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو قصير يجمعه بمساعده الذي يدعى مجدي، وهم يودعون عام 2016 قبل انتهائه بيومين. وظهر آسر ياسين في الفيديو مع مساعده وهم يرقصون على الأغنية الأجنبية “Can’t feel my face” للفرقة الغنائية The Weekend، معلقا على الفيديو بـ”أنا وعم مجدي المساعد بتاعي واحنا بنودع 2016.
  • شارك الفنان آسر ياسين في إحدى الحملات السياسية الدعائية والخاصة بحزب الثورة.
  • من كتبه المفضلة: الفرافير، بيت من لحم، بيرة في نادي البلياردو، أولاد حارتنا .
  • في حلقة  الخميس 16 مايو 2019 من سلسلة برنامج المقالب الرمضاني "رامز في الشلال" الذي يقدمه  المصري رامز جلال، أبدى آسر ياسين شجاعة في تعامله مع الفيل  إذ أدار حديثا معه، وكذلك أمام الغوريلا التي  ظهرت له بعد خروجه من الشلال. حيث علق ياسين على وقوعه ضحية في المقلب وأنذر  مقدم البرنامج، رامز جلال، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قائلاً له: "لم أحب أبداً أن يدبر لي مقلب مثل هذه المرة. حقيقي استمتعت ولكن المرة القادمة لن تعدي على خير يا رامز".

فيديوهات ووثائقيات عن آسر ياسين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17