من هو مينا مسعود - Mena Massoud

مينا مسعود

  • الاسم الكامل

    مينا مسعود

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Mena Massoud

  • الوظائف

    ممثل

  • تاريخ الميلاد

    17 سبتمبر 1991

  • الجنسية

    كندية , مصرية

  • مكان الولادة

    مصر , القاهرة

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

مينا مسعود

ما لا تعرفه عن مينا مسعود

مينا مسعود ممثل كندي من أصول مصرية.

السيرة الذاتية لـ مينا مسعود

مينا مسعود هو ممثل و مغني كندي من أصول مصرية اشتهر بعد تمثيله لدور البطولة في فيلم علاء الدين عام 2019. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مينا مسعود.

بدايات مينا مسعود

ولد مينا مسعود في السابع عشر من سبتمبر عام 1991 في مدينة القاهرة، أبواه من الأقباط المصريين ولديه أختان أكبر منه، هاجر مع أسرته إلى كندا عندما كان في الثالثة من عمره ونشأ في مدينة ماركام أونتاريو و عبر مينا مسعود عن انتمائه الثقافي لمسقط رأسه مصر على الرغم من هجرته المبكرة لكندا حيث درس في مدرسة سانت برازر اندريه الكاثوليكية الثانوية، ثم انتقل إلى جامعة ريزرسون في تورينتو حيث درس في  قسم الفنون.

أوضح مينا في الكثير من المقابلات أنه من أشد المعجبين بالكوميديا المصرية،وأن التراث المصري منحه الكثير من الخبرات في مجال عمله بالكوميديا حيث أن الممثلين المصريين الكبار أمثال عادل إمام وإسماعيل ياسين يعتمدون على لغة الجسد وتعبيرات الوجه في إضحاك المشاهدين والوصول إلى قلوبهم

حياة مينا مسعود الشخصية

يعرف عن مينا مسعود أنه شخص نباتي وقام بتقديم برنامج تلفزيوني هو Evolving Vegan  وفي سبتمبر عام 2019 تم اختيار مينا ليكون ممثلاً رسمياً لمصر في مبادرة تحدث المصرية وهي حملة تهدف إلى حماية هوية المغتربين المصريين وبالأخص الأطفال.

حقائق عن مينا مسعود

مينا مسعود ينتمي لعائلة مصرية وذكر في أحد المقابلات أنه يتحدث اللغة العربية داخل منزله. |أسس مينا مسعود مؤسسة EDA خيرية تهدف إلى دعم الفنانين الموهوبين الذين ينتمون إلى أعراق مختلفة ومساعدتهم عل البدء في مشواره الفني في كندا قبل أن ينتقلوا إلى لوس أنجلوس، حيث أن مينا لاقى الكثير من الصعوبات في تورينتو قبل أن يحصل على دور علاء الدين.

أشهر أقوال مينا مسعود

بعض الناس يعتقدون أنني حصلت على الملايين.. البعض يظن أنني أتلقى الكثير من العروض للقيام بأفلام أخرى.. أريد أن أؤكد أنني لم أحقق أيا من هذا.. في حقيقة الأمر أنا لم أحظ بأي عرض لأي عمل جديد منذ عرض فيلم علاء الدين وحتى الآن.

مينا مسعود

إنجازات مينا مسعود

بدأ مسعود مينا حياته الفنية عام 2011 حيث قام بتمثيل دور قصير في المسلسلين التلفزيونيين نيكيتا وCombat Heart  كما قام بتمثيل دور جاريد مالك في سلسلة Open Heart  عام 2015بالإضافة إلى دور طارق كسار في مسلسل Jack Ryan من إنتاج شركة أمازون برايم.

في عام 2017 تم الإعلان أن مينا مسعود سيمثل دور علاء الدين في فيلم علاء الدين من إنتاج شركة ديزني وتحدث مينا عن دور علاء الدين بقوله لقد كنت متشجعاً أن أحصل على فرصة لأداء شخصية ليست إرهابية وليس لها أي دلالة سلبية على العكس فإنها شخصية إيجابية حيث أن علاء الدين هو ملهم الفيلم وعمود أساسي فيه بالإضافة إلى أن الممثلين في الفيلم هم من أعراق مختلفة  في هوليوود وتحدث ريتشي بما يشبه المزاح عن أن فيلم علاء الدين سوف يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر وبالفعل فأن الفيلم تخطى المليار دولار في إيراداته على مستوى العالم.

أسس مينا مسعود مؤسسة EDA خيرية تهدف إلى دعم الفنانين الموهوبين الذين ينتمون إلى أعراق مختلفة ومساعدتهم عل البدء في مشواره الفني في كندا قبل أن ينتقلوا إلى لوس أنجلوس، حيث أن مينا لاقى الكثير من الصعوبات في تورينتو قبل أن يحصل على دور علاء الدين

فيديوهات ووثائقيات عن مينا مسعود

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: