من هو أمير كرارة - Amir Karara؟

أمير كرارة
الاسم الكامل
أمير محمد كرارة
الوظائف
مذيع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 10-10 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية السياحة والفنادق
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

أمير كرارة ممثل ومذيع مصري، بدأت مسيرته الفنية في مجال الإعلانات، ليحصد بعدها الشهرة عندما قدم برنامج (ستار ميكر)عام 2002، ليتجه لعالم التمثيل بنفس العام. ويقوم ببطولة بالعديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة.

نبذة عن أمير كرارة

أمير كرارة هو ممثل ومذيع مصري، خريج كلية السياحة والفنادق، كانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات، ليحصد بعدها الشهرة عندما قدم برنامج (ستار ميكر) عام 2002، ليتجه لعالم التمثيل بنفس العام من خلال سيت كوم (شباب أون لاين) عام 2002،

ومن بعدها توالت أعماله الفنية والتي من أبرزها (طرف تالت، تحت الأرض، روبي، كلبش)، كما برز في تقديم عدة برامج تلفزيونية منوعة. وحصل في أبريل 2019 على جائزة “ميوريكس دور” كأفضل ممثل عربي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أمير كرارة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أمير كرارة

ولد أمير محمد كرارة في القاهرة، مصر في 10 أوكتوبر 1977، ينتمي لعائلة فنية عريقة فهو الحفيد المباشر للفنان محمود شكوكو. تخرج من كلية السياحة والفنادق ثم أصبح لاعباً لكرة الطائرة ضمن الفريق القومي وشارك في العديد من المباريات المحلية والدولية.

اكتشفه الإعلامي طارق نور وهو من قدمه لعالم الإعلانات وتقديم البرامج. بدايته كانت في  مجال الإعلانات ومنها انتقل إلى التقديم التليفزيوني. ويعتبر برنامج "ستار ميكر" في 2002 هو بدايته الحقيقية فقد ساهم أمير في انتشار البرنامج وساهم هو أيضاً في انتشاره جماهيرياً.

إنجازات أمير كرارة

في عام 2002، اقتحم عالم التمثيل من خلال ست كوم "شباب أون لاين" عام 2002، ثم شارك في مسلسل "العمة نور" عام 2003 وفي فيلم "أحلى الأوقات" عام 2004 من إخراج هالة خليل.

في عام 2005 شارك في مسلسل "اللي اختشوا ماتوا" كما شارك في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي وحسن حسني ومن إخراج أيمن مكرم.

في عام 2007 عاد للتمثيل من خلال مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الأول من إخراج شريف عرفة كما شارك في فيلم "عمليات خاصة" من إخراج عثمان أبو لبن. وشارك في مسلسل "دموع القمر" عام 2008، ومسلسل أنا قلبي دليلي ومسلسل "خاص جداً" كضيف شرف وفيلم "ليالي الحب" عام 2009.

في عام 2010 شارك في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني ومسلسل "قصة حب" ومسلسل فتاة الليل (حكايات بنعيشها) ومسلسل "برة الدنيا".

عام 2011 عاد إلى تقديم البرامج التلفزيونية حيث قدم برنامج "فاكر ولا لأ" على قنوات النيل. وفي نفس العام شارك في مسلسل "أبواب الخوف" ومسلسل "المواطن أكس" مع محمود عبد المغني ومن إخراج مشترك بين محمد بكير وعثمان أبو لبن.

حقق مسلسل "المواطن أكس" نجاحاً جماهيرياً كبيراً جعل الشركة المنتجة تعيد التجربة مع الطاقم ذاته عام 2012 من خلال مسلسل "طرف تالت" من إخراج محمد بكير.

وفي نفس العام قدم مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثالث كما شارك في مسلسل "روبي" مع الفنانة سيرين عبد النور ومكسيم خليل وإخراج رامي حنا. وحصل على جائزة أفضل ممثل عربي  للتصويت الجماهيري عن دوره في "روبي" في مهرجان تايكي الثالث المقام في الأردن. وقد أهدى هذه الجائزة لزملائه عمرو يوسف ومحمود عبد المغني الذين قاسموه بطولة "طرف تالت" والذي تألق فيه كرارة في رمضان 2012.

قدم في 2013 مسلسل "تحت الأرض" من إخراج حاتم علي وإيمان شعبان. وفي عام 2015 قام بالتمثيل في كل من مسلسل "حواري بوخاريست" و "ألف ليلة وليلة" و "أنا عشقت".

وفي 25 يونيو 2017 صدر فيلم الأكشن المصري "هروب اضطراري" الذي قام فيه كرارة بدور البطولة مع عدد من النجوم مثل أحمد السقا وغادة عادل وغيرهم، وشهد الفيلم نجاحاً كبيراً. وقام ببطولة فيلم "حرب كرموز" الذي صدر في يونيو 2018، وهو فيلم مصري من انتتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي، وإخراج بيتر ميمي.

احتل الفنان أمير كرارة النسبة الأكثر من عدد التعاقدات لمسلسله «كلبش3»، الذي سيعرض في رمضان 2019. وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيترميمى، حيث رضخ الثنائي لمطالب الجمهور بتقديم الجزء الثالث، عقب النجاح  الكبير الذى حققه المسلسل بجزأيه الأول والثاني.

إضافة إلى ذلك يواصل كرارة تصوير فيلمه الجديد "كازابلانكا" وهو البطولة الثانية له بعدما قدم "حرب كرموز" واحتل به أعلي إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

قدم برنامج منوعات أسبوعي بعنوان "سهرانين" على فضائية " ON E"، حيث بدأ البرنامج في مطلع 2019. وقد حصل في أبريل 2019 على جائزة "ميوريكس دور" كأفضل ممثل عربي، عن دوره في الجزء الثاني من مسلسل "كلبش".

دخل في مشاركة أبطال فيلم «كازابلانكا» السلطان سليم خالد أرغنج التركي وبجانب الفنانة غادة عادل وإياد نصار ودلال عبدالعزيز وعمرو عبدالجليل ومحمود البزاوي وأحمد داش وتأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

إن ما قدمه خلال عام 2018 من نجاحات في فيلم "حرب كرموز" ومسلسل "كلبش 2" جعله على رأس العام، يبدو أنه ينوي أن يكرر فعلته في 2019 بعملين، وفيلم أخر مرشح لبطولته وهو أهل الكهف مع أحمد عز ومنى زكي.

وقد كان كرارة ينوي تقديم مسلسل "كلبش3" عام 2020، إلا أن الجمهور طالبه بتقديم حكاية جديدة للبطل الشعبي "سليم الأنصاري"، وهو ما اتفق عليه جميع الأطراف.

حياة أمير كرارة الشخصية

تزوج من السيدة هند صلاح حسني عام 2010 وأثمر هذا الزواج عن طفلين هما سليم وليلى، التي أسماها على اسمها والدته الراحلة.

حقائق سريعة عن أمير كرارة

  • قال كرارة، في مقابلة تلفزيونية، إنّه أصيب بما يُسمّى "نوبات الهلع" الناتجة عن القلق الشّديد، لافتًا، إلى أنّه كان يشعر بتعب مفاجئ، وأنّه غير متّزن، بالإضافة إلى تسارع نبضات قلبه، وأحيانًا يستيقظ من نومه فجأة، بسبب إصابته بـ"شرقة". مما دفعه إلى اللّجوء لأحد أكبر المتخصّصين بالعلاج النفسيّ في إنجلترا.
  • أكّد الطبيب لكرارة، أنّ أمامه طريقين، إما أنْ يتناول المهدّئات، أو أنْ يصبح أكثر قوّة، ويسيطر على نفسه، ويواجه هذه النوبات حتى تنتهي وحدها، وهو الطّريق الذي اختاره، موضحًا، أنّه أجرى العديد من الأشعة، والتحاليل، خوفًا على صحّته، بعد إصابته بهذه الحالة.

أحدث الأخبار عن أمير كرارة

بعد اتهامه بالسرقة... أمير كرارة يوضح لـ"لها" الحقيقة ويرد بشكل حاسم - مجلة لها

  انتابت الدهشة النجم أمير كرارة بعد علمه بوجود اتهامات موجهة لفيلمه الجديد "كازابلانكا"، بسرقة أغنية "الغول" التي جاءت ضمن أحداث الفيلم، وأنه استخدمها دون الحصول على إذن ...

شاشة أمير كرارة : خلصت الثانوية في 8 سنين - في الفن

  شاشة أمير كرارة : خلصت الثانوية في 8 سنين في لقائه ببرنامج "تع أشرب شاي" استعاد الفنان أمير كرارة ذكرياته مع الثانوية العامة وطفولته، قائلا: كنت هادي جدا في ...

شاهد.. أمير كرارة فى مرحلة "الشيخوخة".. والجمهور: "شكلك هيرو" - اليوم السابع

  شارك النجم أمير كرارة في"تحدي الشيخوخة" أو ما يطلق عليه FaceApp Challengeالذي لاقى رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة.

أمير كرارة ينطلق بتصوير "بلا دليل" - Elfann.com

  بدأ الممثلون حازم سمير ومها نصار وأحمد كرارة وأخرون تصوير مشاهدهم في مسلسل ​بلا دليل​ فى منطقة التجمع الخامس في مصر فجر اليوم. العمل يتألف من 4.

أمير كرارة يهنئ الفنان المصري وشقيق زوجته بعيده الأربعين – صورة - الجرس

  هنأ أمير كرارة صديقه وزميله وقريبه أحمد صلاح حسني بعيد ميلاده الـ40، أمس، ونشر صورتهما، وكتب: (كل سنة وأنت طيب يا سونس، أخويا وحبيبي ربنا يكرمك وان شاء الله ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/19