من هو أحمد داود - Ahmed Dawood؟

أحمد داود
الاسم الكامل
أحمد داود
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1983 - 01-30 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الهندسة جامعة حلوان
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

الممثل المصري الشاب أحمد داوود قام بالعديد من الادوار البطولية من مسلسلات وأفلام، لا يحب أن يلقب بالنخبوي لأنه يرغب في أن يكون ممثلا متاحا لكل الفئات العمرية والثقافية. لكن هذا لا يمنع أنه أحد الشباب القلائل الذين يسيرون إلى النجومية بخطوات مدروسة ومحترفة.

نبذة عن أحمد داود

الفنان أحمد داود ممثل مصري شاب من مواليد سنة 1983م حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة ولديه العديد من الافلام والمسلسلات. لا تنقصه الموهبة ولا الطموح، وهو يبحث دوما عن الأفضل ليقدمه، تركت أدواره أثراً لدى المشاهد العربي، سواء عبر مسلسلاته التي شارك في بطولاتها، أو عبر أفلامه السينمائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد داود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد داود

ولد أحمد داود في القاهرة في 30 يناير عام 1983 ودرس الهندسة و تخرج منها وأثناء دراسته عمل بالتمثيل على مسرح الجامعة ثم فاز بالعديد من الجوائز على مستوى الجامعة وبسبب حبه للتمثيل بدأ البحث عن وسيلة ليدخل بها عالم التمثيل الحقيقي.

بدأ العمل بالمسلسلات التلفزيونية و المسرح الثقافي الفرنسي ومثل بها مسرحية (موتى بلا قبر) وحصل على جائزة أفضل ممثل شاب من مهرجان الشباب المبدع سنة 2004م.

قام بتقديم العديد من الأدوار علي مسرح الجامعة وحصل من خلالها علي العديد من الجوائز وفي عام 2006 حصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان الشباب المبدع وكان أول دور بطولي قدمه في فيلم (ولد وبنت) وكان هذا الفيلم هو بدايته الحقيقية في طريقه إلي العمل الفني والشهرة  ومنذ هذه اللحظة  بدأ مشواره الفني.

إنجازات أحمد داود

يعتبر أحمد داود من الممثلين الشباب المصريين الذي يحاولون على الدوام التقدم الى الصدارة من خلال الأعمال البطولية التي يقدمونها. لا يعتمد على نوع محدد وإنما يسعى دائماً لتقديم ما يناسب جميع الفئات العمرية ولا يقيد نفسه في الانتقاء.

ومن أعمال أحمد داوود: ذا المساء – يوم للستات – جراند أوتيل – هيبتا – الماء و الخضرة و الوجه الحسن – ولاد رزق – قبل زحمة الصيف – سجن النسا – نيران صديقة – الوالدة باشا – نكدب لو قولنا ما بنحبش – زي الورد – عرفة البحر. كما قام بالمشاركة في فيلم 122.

يعيش أحمد داوود حالة من النشاط الفنى هذا العام، بدأها مبكرا بافتتاح موسم منتصف العام السينمائى من خلال فيلمه ١٢٢، والذى حقق إيرادات تخطت ٥ ملايين جنيه بعد أيام من عرضه، وخلال الفترة القصيرة الماضية كان يستعد داوود لخوض تجربة جديدة في فيلم «ولاد رزق ٢»، والذى يتم تصويره في 2019.

حياة أحمد داود الشخصية

تزوج من الممثلة الكوميدية المصرية علا رشدي عام 2010 ولديهما طفلين، ابنة تدعى ميلا وإبن يدعى آدم. وهي من عائلة دبلوماسية وعاشت في كثير من البلدان مثل (روسيا – أمريكا – إيطاليا) وكان أول عمل فني تشارك فيه هو فيلم (السلم والثعبان) وبرنامج (عائلة بيسو).   أما من حيث ديانة أحمد داود ومعتقداته وطائفته الأصلية، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية.

حقائق سريعة عن أحمد داود

  • شارك في مسابقة أطلقها عمرو دياب وفودافون وكانت مشاركته ممازحة ولطيفة.
  • صرح كثيراً أنه يحب السينما أكثر من الدراما.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد داود

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27